الرئيسية / الدوري القطري / 9 أغسطس موعداً لانتخابات الأهلي ..انتخاب لجنة العضوية في أجواء ديمقراطية

9 أغسطس موعداً لانتخابات الأهلي ..انتخاب لجنة العضوية في أجواء ديمقراطية

عقد النادي الأهلي جمعيته العمومية العادية الخامسة والثلاثين بحضور 56 عضواً من أصل 74 بمقر النادي مساء أمس برئاسة سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي وحسن الملا نائب الرئيس وعارف عبدالرحمن مدير عام النادي، بالإضافة إلى محمد العثمان مسؤول وزارة الثقافة والرياضة. وقررت الجمعية العمومية للنادي الأهلي استمرار انعقادها إلى غاية انعقاد جمعية أخرى للنادي، وذلك يوم ٩ أغسطس القادم من أجل انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي للإشراف على النادي خلال الدورة الانتخابية الجديدة 2020 – 2024.

وسادت الأجواء الديمقراطية اجتماع العمومية الأهلاوية من خلال النقاشات الحضارية من جانب أغلب الأعضاء وسط حضور بارز لرموز النادي على غرار عبدالله المصطفوي الرئيس الأسبق للنادي ومحمد فرج نائب رئيس النادي السابق إلى جانب لفيف من أبناء قلعة العميد ممن حضروا لتلبية نداء الواجب وإعلاء مصلحة النادي الأهلي. كما شهدت الجمعية العمومية أمس انتخاب لجنة شؤون العضوية والانتخابات بالإجماع، حيث تضم اللجنة خمسة أعضاء وهم يوسف كانو وعبدالرحمن الهاجري وناصر فريدون وحمد الحمادي وخالد مصطفى المصطفوي، بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء احتياط وهم عبدالله الحمادي وخالد المري وخالد شايع.

◄ فحص القائمتين المترشحتين

ومن المقرر أن تقوم لجنة العضوية بفحص القائمتين اللتين ترشحتا للانتخابات من قبل وهما قائمة عبدالله يوسف الملا ومعه محمد المصطفوي نائبا للرئيس إلى جانب قائمة خالد ثاني الزراع ومعه ناصر ثاني الزراع نائبا، مع العلم أنه لن يتم فتح باب الترشيح من جديد حيث إن الطعن الذي تقدم به خالد ثاني إلى محكمة التحكيم الرياضي كان بخصوص عدم قانونية لجنة شؤون العضوية والانتخابات وهو ما استدعى إعادة تشكيلها خلال أشغال الجمعية العمومية يوم أمس.

ومن جهته أكد محمد العثمان المسؤول بإدارة الشؤون الرياضية بوزارة الثقافة والرياضة أن عمومية الأهلي ستعقد خلال أسبوعين ونظرا لقرب إجازة عيد الأضحى المبارك سوف يتم عقد العمومية في أول يوم دوام بعد انتهاء الإجازة يوم ٩ أغسطس المقبل وفيها يتم اختيار مجلس إدارة النادي الذي سيقود النادي في السنوات المقبلة .

أحمد بن حمد: تحديات كبرى للمجلس الجديد

أشاد سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي بالحضور الكبير لأعضاء العمومية العادية، مشيرا إلى أن الأجواء كانت رائعة للغاية، وأضاف “الأهلي بيتي الثاني وسأظل متواجدا في النادي من أجل مد يد المساعدة للقائمة التي ستفوز برئاسة النادي، الجميع إخواني وأنا فخور بالفترة التي قضيتها في أعرق الأندية القطرية كما أنني سعيد بتكريمي من خلال منحي الرئاسة الشرفية للنادي .

وبخصوص رأيه في قرار محكمة التحكيم الرياضي قال الشيخ أحمد “من حقنا أن نستأنف القرار على أن تظل الجمعية العمومية منعقدة إلى غاية يوم 9 أغسطس موعد العمومية الانتخابية”. وأكد رئيس الأهلي أن مجلس الإدارة المقبل سيكون أمام تحديات كبرى لا سيما في ظل ما خلفته جائحة كورونا من تأثيرات سلبية على الأندية ليس في قطر فحسب وإنما على المستوى العالمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التوقف فرصة لتصحيح المسار في العربي

التوقف فرصة لتصحيح المسار في العربي

طالبت الجماهير العرباوية إدارة النادي بالتدخل من أجل إيقاف نزيف النقاط والبحث ...