الرئيسية / الدوري القطري / 7 دول أوروبية تحتضن معسكرات فرق دورينا

7 دول أوروبية تحتضن معسكرات فرق دورينا

7 دول أوروبية تحتضن معسكرات فرق دورينا

7 دول أوروبية تحتضن معسكرات فرق دورينا

ما زالت أوروبا تعتبر الوجهة الأولى لإقامة معسكرات أندية دورينا كما جرت العادة سنوياً، لتتصدر النمسا المشهد باحتضانها معسكرات 4 فرق من دوري النجوم، بينما احتلت تركيا وسلوفينيا المرتبة الثانية بتنظيم معسكرات فريقين على أراضيها ثم هولندا وصربيا وتونس.

وتراوحت فترة إقامة المعسكرات في الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم حتى الأسبوع الأخير من نفس الشهر بعد تقديم موعد انطلاق الموسم الجديد 2018/2019، حيث حرص كل فريق على خوض ما لا يقل عن 5 مباريات ودية استعداداً للموسم الجديد.
فالسد والريان والدحيل والأهلي يدخلون معسكرا بالنمسا أما الخريطيات والشحانية بتركيا وأم صلال والعربي في سلوفينيا والغرافة والخور بهولندا والسيلية بتونس وقطر بصربيا. والواضح أن أوروبا تتصدر المشهد ولكن في معسكر الموسم الجديد نجد أن أكثر من فريق غير وجهته بعد أن اعتادت على إقامة معسكرها في دولة معينة مثل أم صلال والعربي وكلاهما اعتاد إقامة معسكره “أم صلال “بهولندا لعدة مواسم ومن قبل بألمانيا ثم العربي الذي أقام معسكر لعدة سنوات بألمانيا، حيث أصبحت تلك الدول هي الوجهة التي تنوي أنديتنا إقامة المعسكرات الخارجية بها استعدادا للموسم الكروي. ولكن هذا العام أجرت بعض الاندية تعديلات لجهة أخرى وغير العربي وام صلال الوجهة إلى سلوفينيا. ومن المقرر أن تلعب فرق دورينا ما بين 4 و6 مباريات ودية خلال المعسكر ثم العودة للدوحة قبل نهاية شهر يوليو لتستعد للانطلاقة الرسمية يوم الثالث من أغسطس.
وكانت مؤسسة دوري النجوم قد حددت يوم أول يوليو المقبل موعدًا لبداية فترة الإعداد في الأندية للموسم الجديد كمرحلة أولى وهى مرحلة التجمع، حيث تأتي العودة بعد الحصول على إجازة 43 يومًا، وهي إجازة كافية ليعود بعدها اللاعبون بأفضل صورة في الأندية للتجهيز للموسم الجديد، بعد أن انتهى الموسم رسميا بنهاية كأس الأمير بين الريان والدحيل يوم 19 مايو.

وقامت معظم الفرق بتحديد مواعيد معسكراتها الصيفية، حيث يقيم الدحيل معسكره يوم الثالث من شهر يوليو وحتى 24 ويخوض اربع مباريات ودية استعدادا لربع نهائي دوري أبطال آسيا ثم دوري النجوم، ويقيم أم صلال تحضيراته بسلوفينيا خلال الفترة من 10 إلى 25 يوليو، وهي نفس البلد الذي يعسكر فيه العربي في الفترة من 5 إلى 22 يوليو، وفريق قطر يعسكر بصربيا في الفترة من 5 إلى 24 يوليو.
أما الخريطيات فيعسكر في الفترة من 4 إلى 22 يوليو والشحانية في الثاني من يوليو وحتى 21 من نفس الشهر.
فيما يعسكر فريق الغرافة بهولندا في الفترة من 1 إلى 18 يوليو.
والسيلية في مدينة طبرق التونسية من أول يوليو إلى 23 من نفس الشهر.
اما الزعيم السداوي فيدخل معسكره النمساوي من 12 لغاية 28 يوليو المقبل.
ويدخل فريق الخور معسكره الهولندي من 3 إلى 23 يوليو القادم. وسوف تسافر جميع الفرق كاملة العدد بلاعبيها المواطنين والمحترفين لتكون المرحلة الثانية من الإعداد مرحلة التجهيز النهاية قبل العودة للدوحة.

ترتيبات خاصة
هناك استعدادات قوية لجميع الأندية خاصة الكبيرة لاسيما التي بدأت إعادة حساباتها، والبدء في وضع ترتيبات خاصة وجيدة، تساعدها على التصدي للمارد الجديد وهو فريق الدحيل الذي قضى على الأخضر واليابس، أما بقية الاندية فبدأت في تجهيز نفسها بقوة من خلال تدعيم صفوفها بلاعبين جدد مواطنين واجانب لعل وعسى تلحق بركب الكبار.
وكان فريق الدحيل قد حصد كل الألقاب” دوري – كأس قطر – كأس الامير” بدون خسارة في 22 مباراة.
وسيكون لكل من الدحيل والسد استعدادات خاصة من اجل دور ربع النهائي دوري أبطال آسيا، حيث تقام مباراة الذهاب يومي 27 و28 أغسطس، والإياب يومي 17 و18 سبتمبر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في دوري الثانية : المرخية يهزم البدع بثنائية

في دوري الثانية : المرخية يهزم البدع بثنائية

فاز المرخية على البدع بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء ...