الرئيسية / الدوري القطري / 3 حلول أمام اتحاد الكرة للموسم الحالي

3 حلول أمام اتحاد الكرة للموسم الحالي

هناك ثلاثة حلول وضعها الاتحاد بشأن الموسم الكروي الحالي، واختيار اي حل من هذه الحلول الثلاثة لن يتم الاعلان عنه في الوقت الحالي بالطبع ولكن سيتم الانتظار حتى يتم معرفة مصير انتشار فيروس كورونا ” كوفيد – 19 “، لاسيما ان هناك حالة من الترقب داخل الشارع الكروي لمعرفة مصير الموسم الكروي الحالي الذي تأجل استئنافه أكثر من مرة منذ شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، وعلمت ” الشرق ” ان اتحاد الكرة لم يترك شيئا للصدفة.

واول هذه الحلول ان يتم استئناف الدوري من حيث توقف بمعنى ان يتم لعب الجولات الخمس المتبقية وعلى اساس نتائجها يتم حسم الصراع سواء على مستوى صاحب اللقب وفرق المربع الذهبي او حتى على مستوى الهبوط والهروب من القاع، وسيتم بالطبع اللجوء الى هذا الحل في حالة استقرار الاوضاع.

وبالنسبة للحل الثاني هو ان يتم تقسيم فرق الدوري الى أربع مجموعات وذلك من اجل اختصار الوقت لاسيما ان من الممكن ان يتم استئناف الموسم متأخرا في شهر يوليو او اغسطس القادمين.

اما على صعيد الحل الثالث وهو في حالة استمرار الاوضاع على ماهي عليه حاليا ويصعب معها استئناف المنافسات فيتم اعتماد النتائج والترتيب الحالي للفرق سواء على مستوى دوري الدرجة الاولى او الثانية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” أرسل للاتحادات القارية والاهلية يؤكد فيها ان كل اتحاد هو صاحب القرار الاول والاخير في تحديد المصير بالنسبة للموسم الكروي الحالي خاصة وانه كل اتحاد له ظروف تختلف عن ظروف الاتحاد الاخر، لاسيما على مستوى انتشار فايروس كورونا ” كوفيد -19 ” ولا يمكن اجبار اي اتحاد على استئناف النشاط الكروي او الغاء الموسم او حتى اعتماد النتائج كما فعلت بعض الاتحادات بالفعل ولعل ابرزها الاتحاد البلجيكي الذي اعتمد النتائج واعلن انتهاء الموسم ولم يقم بإلغائه، وبالتالي يصبح اتحاد الكرة صاحب الحق في تقرير مصير موسمه الكروي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر تعديلات على مواعيد الجولتين الرابعة والخامسة، وكذلك ...