الرئيسية / رياضات قطرية / 250 طالباً يشاركون في أنشطة مركز نادي قطر الصيفي

250 طالباً يشاركون في أنشطة مركز نادي قطر الصيفي

تستمر الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية في المراكز الصيفية التي تقيمها وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة، بالشراكة مع شركة ابتكار للحلول الرقمية، حيث فتحت أبوابها منذ أمس الأحد، ومن بين هذه المراكز الصيفية المركز الصيفي بنادي قطر الرياضي.

وأوضح السيد جمال محمد يعقوب الجابر مدير المركز الصيفي بنادي قطر الرياضي أن الوزارة تبدأ هذا العام تجربة جديدة نقل النوادي الصيفية الى النوادي الرياضية لممارسة الأنشطة، بخلاف السنوات الماضية ، وتعتبر خطوة إيجابية للطلاب في تغيير أجواء المدرسة الى مكان مختلف. وتجذبه أكثر للتواجد في النادي. فهناك نشاط رياضي وورش مختلفة وكثيرة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا واللغات والفنون ويستقبل الطلاب من 6 الى 18 سنة. ويتم تقسيم الطلاب حسب الفئات العمرية، ويتم تغيير برنامج المركز كل أسبوع بحيث لا يمل الطالب وتتاح له برنامج أنشطة شيق ومتنوع تحت اشراف كوادر تربوية متخصصة من وزارة التعليم والتعليم العالي أو شركة ابتكار للحلول التكنولوجية.

وأضاف الجابر المركز يضم 250 طالباً ، ويتسع ل300 طالب، مشيراً الى أن المجال ما يزال مفتوحاً لأولياء الأمور الراغبين في الحاق أبنائهم بالمركز الصيفي.

اجتمع الطلاب بشغف حول معلمتهم وهي تدرس لهم مبادئ اللغة الاسبانية في خلال أربع حصص، وأفادت المعلمة أزهار أبو الحسن ان اللغة الاسبانية هامة جدا حيث تتحدث بها 21 دولة حول العالم، وبما أن دولة قطر مقبلة على استضافة حدث رياضي عالمي كبير وهو كأس العالم 2022، فهي فرصة للطلاب للتعرف على ثقافات جديدة ولغات جديدة وهامة لتوسع مداركهم وتواصلهم مع أقرانهم بلغات مختلفة.

الطالب محمد أحمد سعيد من مدرسة القدس النموذجية قال أن اللغات مهمة، وعلينا أن نتعلمها حتى نستطيع التواصل اذا سافرنا الى الخارج. أما الطالب عبد الرحمن عيسى من مدرسة حمزة الابتدائية قال انه بدأ يتعلم مباديء اللغة الاسبانية وسيلة تواصل بين الناس ، وتجعلنا نعرف ما هو مفيد وما هو غير مفيد بالنسبة لنا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخبنا الوطني يختتم مشاركته في البطولة الفرانكفونية للشطرنج

منتخبنا الوطني يختتم مشاركته في البطولة الفرانكفونية للشطرنج

اختتم لاعبو منتخبنا الوطني للشطرنج اليوم، مشاركتهم في منافسات البطولة الدولية الفرانكفونية ...