الرئيسية / مونديال 2022 / 200 مليار دولار ميزانية مشاريع مونديال قطر 2022

200 مليار دولار ميزانية مشاريع مونديال قطر 2022

 200 مليار دولار ميزانية مشاريع مونديال قطر 2022

200 مليار دولار ميزانية مشاريع مونديال قطر 2022

قال تقرير بثه تلفزيون قطر مساء اليوم ضمن برنامج “نبض الإقتصاد” إن ميزانية الإنفاق على مشاريع مونديال كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 تبلغ 200 مليار دولار، وأكد التقرير أن أعمال تنفيذ هذه المشاريع تسير بخطى ثابتة نحو الإنجاز وضمن مواعيدها المقررة وسيستمر العمل فيها حتى عام 2021 .

وِاشار التقرير إلى تصريحات سعادة علي شريف العمادي وزير المالية الذي قال فيها إن الدولة تنفق 500 مليون دولار أسبوعياً على مشروعات البنية التحتية الرئيسية الكبرى وذلك في إطار إستعدادات البلاد لإستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وإستضاف البرنامج المهندس عيد حمد القحطاني مدير مشروع استاد مؤسسة قطر ، أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال قطر 2022 للحديث عن ما وصلت إليه الأعمال في الاستاد حيث قال إن العمل في المشروع وصل إلى مراحل متقدمة حيث تم إنجاز من 20% من الأعمال الإنشائية.

وأكد أن مسيرة الأعمال جارية وفقاً للجدول الزمني المحدد لها، واستطرد بالقول إن هناك مجالاً لتسريع وتيرتها ليتم إنجازها في وقت يسبق ما حددته الخطة الزمنية التي وضعتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مشيراً أن الأعمال الإنشائية مستمرة بصورة ممتازة ولم تواجه أي تحديات أو عقبات تذكر، على أن يتم الإنتهاء منها كلياً في الربع الثاني من عام 2019.

وقال القحطاني أن فكرة وتصميم استاد مؤسسة قطر وشكله الهندسي مرتبط بالمكان والمجتمع المجاور له وهو يرمز إلى ماسة في وسط الصحراء، وتم تصميم الواجهات الخارجية للملعب بحيث تكون متموجة ومتلألأة وتحدث إنعكاسات للضوء بالليل والنهار، ويقع الملعب في قلب المدينة التعليمية وصممه المصمم الإسباني الشهير مارك فينول.

وأكد القحطاني أن من التزامات برنامج كأس العالم قطر 2022 هي التركيز على سلامة العمال وحقوقهم حيث تمثل خطوط حمراء لايمكن تجاوزها وهي تمثل محور إهتمامنا وإلتزاماتنا اليومية، وتم توفير سكن للعمال بالقرب من موقع العمل بمسافة لا تزيد عن 5 دقائق بالبص، مضيفاً أن متابعة العمال والإعتناء بهم تتم عن طريق نظام الدخول الى موقع العمل ويتم ذلك بصورة دورية للتأكد من عدم مواجهتم لأي عوائق في العمل، مؤكدا أن العمل في المشروع حقق 5 مليون ساعة عمل بدون أي إصابات أو حوادث تذكر.

وتأكيداً للحفاظ على هذه الإلتزامات قال القحطاني إن نقابة العمال الدولية قامت بزيارة الموقع الأسبوع الماضي ونفذت فحصاً وتفتيشا شاملاً للتأكد من سلامة العمال وذكرت في تقريرها أنهم لم يجدوا أي شوائب أو أخطاء فيما يخص سلامة وحقوق العمال.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير البريطاني: حكومتنا تدعم نجاح مونديال 2022

السفير البريطاني: حكومتنا تدعم نجاح مونديال 2022

عبر السفير البريطاني في دولة قطر أجاي شارما عن استعداد بلاده لتقديم ...