الرئيسية / مونديال 2022 / الفيفا يعلن مواعيد استضافة قطر لمونديال 2022

الفيفا يعلن مواعيد استضافة قطر لمونديال 2022

الفيفا يعلن مواعيد استضافة قطر لمونديال 2022

الفيفا يعلن مواعيد استضافة قطر لمونديال 2022

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن مونديال قطر 2022 سيقام في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، بدلا من الموعد المعتاد للبطولة في الصيف نظرا للظروف المناخية في قطر.
وقال إنفانتينو، خلال مؤتمر صحفي عقد هنا اليوم، إن “البطولات الوطنية التي تقام بين أواخر فصل الصيف وأواخر الربيع أبلغت بهذا القرار، وهو قرار جيد لأنه لا يمكن لعب كرة القدم في قطر في يونيو أو يوليو”.. مشيرا إلى أن المناقشات مستمرة بخصوص التخطيط لنهائيات مونديال “قطر 2022”.
وحول تقنية (فار)، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن نظام “حكم الفيديو المساعد” (فار) حقق بداية ناجحة في بطولة كأس العالم، عبر النسخة الحالية المقامة في روسيا، وساعد في محو أخطاء ارتكبها حكام المباريات.
وتحدث إنفانتينو عن نتائج “واضحة وإيجابية لأبعد الحدود” لتطبيق نظام (فار) في المونديال الذي يختتم بعد غد “الأحد” بالمباراة النهائية بين المنتخبين الفرنسي والكرواتي على ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة موسكو.
وحول مونديال روسيا، قال “لقد قلنا بأننا نريد أن تكون هذه البطولة في كأس العالم هي الأفضل، وقد كانت بالفعل الأفضل.. يجب أن نوجّه الشكر إلى روسيا والحكومة الروسية واللجنة المنظمة المحلية والاتحاد الروسي لكرة القدم وإلى المتطوعين الذين كانوا بمثابة البسمة والقلب النابض لكأس العالم.. كل المتطوعين عملوا جاهدين من أجل نجاح البطولة.”
وأضاف “هذه البطولة قامت بتغيير روسيا التي أصبحت بلداً كروياً حقيقياً.. لقد قامت البطولة أيضاً بتغيير نظرة العالم نحو روسيا، حيث جاء حوالي مليون شخص إلى روسيان والكل اكتشف البلد الرائع الذي رحّب بالجميع.”
وقال “لقد جعلتنا المنتخبات الاثنين والثلاثين التي حضرت إلى البطولة نتابع مباريات رائعة، ويجب أن نشكرهم حيث كان اللاعبون هم الذين تحدثوا على أرض الملعب.. الآن لدينا نهائي خاص جداً بين فرنسا وكرواتيا، المنتخبان اللذان تواجها في نصف النهائي في 1998.. تهانينا للفريقين”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعريف الشباب بخطط مونديال 2022

تعريف الشباب بخطط مونديال 2022

شارك 54 طالبا وطالبة من ثلاثين جنسية مختلفة في برنامج المجموعة الشبابية ...