الرئيسية / الدوري القطري / 14 أبريل قرعة كأس الأمير

14 أبريل قرعة كأس الأمير

أعلن اتحاد الكرة التفاصيل الخاصة بالنسخة المقبلة من كأس الأمير 2019 في نسختها 47 بدءاً من القرعة التي ستقام 14 ابريل الحالي، مروراً بالإعلان عن مراحل البطولة الخمس وصولاً إلى المباراة النهائية، وتحديد الملاعب التي ستقام عليها كل المنافسات باستثناء الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية، حيث سيتم تحديده لاحقاً.

تقام منافسات البطولة وفقاً للنظام السابق دون تغيير من خمس مراحل تبدأ من المرحلة الاولى التي يتواجه فيها الفريقان صاحبا المركزين الرابع والخامس بدوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق المتأهل لخوض غمار البطولة والمشاركة في القرعة، على أن تلعب المباراة التمهيدية – التي تعد بمثابة دور أول – أول في منافسات البطولة، يوم الحادي عشر من شهر أبريل الجاري الساعة السادسة مساءً وتجمع بين فريقي (مسيمير والشمال) على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.
أما المرحلة الثانية التي تشارك فيها الفرق أصحاب المراكز (1، 2،3) من دوري الدرجة الثانية إلى جانب الفريق المتأهل من المرحلة الأولى مع الفرق صاحبة المراكز ( 9، 10، 11، 12) من دوري نجوم QNB، فتقام مبارياتها يومي 20، 21 أبريل 2019 على ملعبي ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي وحمد الكبير بالنادي العربي الرياضي.
فيما تقام مباريات المرحلة الثالثة التي تجمع الفرق المـتأهلة من المرحلة الثانية مع الفرق أصحاب المراكز ( 5، 6، 7، 8 ( من دوري نجوم QNB، يومي 26 و27 أبريل على ملعبي حمد الكبير بنادي العربي وثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
أما مباريات المرحلة الرابعة (الدور ربع النهائي) والتي تجمع الفرق المتأهلة من المرحلة الثالثة مع فرق مربع دوري نجومQNB أصحاب المراكز (4،3،2،1) فتقام يومي 2، 3 مايو 2019 على ملعبي عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل وحمد الكبير بنادي العربي.
المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) والتي ستجمع الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة الرابعة وتقام مباراتا هذا الدور يومي 11 و12 مايو 2019 على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
أما المباراة النهائية التي تجمع الفريقين المتأهلين من المرحلة الخامسة (الدور نصف النهائي) فستقام يوم 16 مايو على أن يتم تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة لاحقاً.

ومن جانبه أكد حمد المناعي رئيس لجنة المسابقات أن جدولة مراحل النسخة الحالية من كأس الأمير 2019، تمت برمجتها بعناية ووفق دراسة متأنية من قبل المسؤولين في الاتحاد والقائمين على المسابقات، حيث تمت مراعاة الاستحقاقات الخاصة بالأندية الثلاثة المشاركة في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2019 من أجل منح تلك الأندية فترات الراحة الكافية بين الظهور المحلي والقاري دون أن تحدث تأثيرات سلبية على المشاركة الآسيوية.
خصوصاً وأن بطولة كأس الأمير تأتي في خضم خوض الجولات المتقدمة من منافسات دوري المجموعات، حيث تطمح الأندية القطرية الثلاثة لحجز مقاعدها في الدور ثمن النهائي.
وشدد المناعي على أن التواريخ التي تم إقرارها بالنسبة للبطولة بكل مراحلها، تعتبر الأنسب وفقاً لدراسة الرزنامة واستحقاقات الأندية المحلية قارياً، مبدياً ثقته بأن النسخة الحالية من بطولة كأس الأمير ستشهد ذات التنافسية والندية التي عرفتها البطولة في سابق المواسم من خلال ظهور مميز لكل الفرق، متمنياً في الوقت ذاته التوفيق للجميع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناجي جويني قبل انطلاق الموسم:انتهى عصر الحكام الأجانب في قطر

ناجي جويني قبل انطلاق الموسم:انتهى عصر الحكام الأجانب في قطر

أعلن ناجي جويني مدير إدارة الحكام في اتحاد الكرة أن الموسم الجديد ...