الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / 10 ديسمبر القادم قرعة دوري أبطال آسيا

10 ديسمبر القادم قرعة دوري أبطال آسيا

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 10 ديسمبر القادم موعداً لإجراء قرعة دوري أبطال آسيا للموسم الجديد 2020، التي تشارك فيه الأندية القطرية من خلال مقعدين أساسيين في مرحلة دوري المجموعات “دور الـ 32” من خلال ناديي السد والدحيل صاحبي المركزين الأول والثاني في الدوري الموسم الماضي، بالإضافة إلى نصفين من المقاعد وهي المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمرحلة دوري المجموعات والتي يشارك فيها كل من السيلية صاحب المركز الثالث والريان الضلع الرابع في المربع الذهبي الموسم الماضي، وهو العدد المتعارف عليه ( 2 +2). وتأتي مشاركة السيلية لأول مرة وربما يكون السد والدحيل والريان الأكثر مشاركة في المواسم الماضية الأخيرة لكن أفضلهم نادي السد لم يستطع تجاوز مرحلة الدور نصف النهائي في الموسمين الأخيرين، وتأمل جماهير الكرة القطرية أن تكون مشاركة أنديتها في النسخة القادمة افضل من تلك النسخ السابقة، والمعروف أن نادي السد هو آخر ناد من غرب القارة بأسرها فاز باللقب في عام 2011 ومنذ ذلك التاريخ وأندية شرق آسيا تسيطر على هذا اللقب.
ومن جانبه يعتقد داتو وندسور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن التوسع في دوري أبطال آسيا الذي تم اقتراحه سيعكس نجاح كأس آسيا في الإمارات 2019.
حيث قال إننا نجحنا في التجربة الأولى من خلال زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 منتخبا ووجدنا منافسات قوية وعروضا متميزة من الفلبين وجمهورية قيرغيزستان في ظهورهما الأول في حين تمت الإشادة بالعروض البطولية لفيتنام والهند.
وقال إذا كنا شهدنا التأثير الإيجابي في كأس آسيا 2019 بزيادة عدد الفرق فمن المؤكد انه في موسم 2021 سيشهد دوري أبطال آسيا نفس الإثارة بعد زيادة عدد الفرق إلى 40 نادياً.
قال داتو وندسور جون إن الفرق الإضافية في دوري أبطال آسيا ستزيد من تطوير الكرة الآسيوية.
أضاف قائلا إن المسابقات تدفع عجلة التنمية وتوسيع دوري أبطال آسيا، ستحظى الكثير من الأندية بفرصة للتأهل للمسابقة. وللقيام بذلك، سيتطلع مزيد من الأندية الآسيوية إلى تحسين مرافقها لمساعدتها على الوصول إلى هدفها.
وأشار قائلا سيكون هناك ثمانية أندية إضافية من موسم 2021 وسيشهد المزيد من الأندية تحسين مرافقها لتصبح 40 ناديا بدلا من 32 فقط، وهذا قرار مهم لكنه يوضح أن الاتحاد الآسيوي ملتزم بإيجاد طرق جديدة لتحسين مسابقات الأندية لدينا”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروتوكول آسيوي صارم لمواجهة كورونا

بروتوكول آسيوي صارم لمواجهة كورونا

أصدر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البروتوكول الصحي المعتمد للتعامل مع جائحة فيروس ...