الرئيسية / صحة و رشاقة / 10 حقائق لم تكن تعرفها عن الزومبا

10 حقائق لم تكن تعرفها عن الزومبا

10 حقائق لم تكن تعرفها عن الزومبا

الزومبا

10 حقائق لم تكن تعرفها عن الزومبا

تعتبر تمارين الزومبا التي أبصرت النور عام 1990، من أكثر التمارين المفيدة في عملية إنقاص الوزن واللياقة.

وفيما يلي 10 معلومات مختلفة لا يعرفها الكثيرون عن تلك الرياضة:

  1. بدأت تلك التمارين من خلال الراقص الكولومبي بيتو بيريز ومنها للولايات المتحدة والتي أصبحت فيها تمارين رئيسية بعدد من الصالات الرياضية، يتم ممارستها من 9 إلى 10 مرات في الأسبوع.
  2. تستخدم الزومبا الموسيقي اللاتينية من وحي موسيقي السالسا والرومبا، ولكن خلال الخمس سنوات الأخيرة بدأت تتجه إلى الرقص الشرقي، خاصة الرقص الهندي.
  3. يستفيد من يمارس تمارين الزومبا من عملية حرق سعرات كبيرة تصل إلى ما بين 500 و 800 سعرة حرارية، في ممارسة التمارين لمدة ساعة واحدة فقط.
  4. يمكنك الاستفادة من تمارين الزومبا ماديا من خلال حرق السعرات، ونفسيا من خلال الحصول على السعادة والفرحة في حياتك اليومية بشكل عام.
  5. تفيد الزومبا عضلات القلب وقد تكون أفضل من تمارين عدة تستخدم الأوزان، وهي تساوي قوة تمارين القرفصاء.
  6. يوجد نوع من الزومبا يطلق عليه زومبا- تونينج وهي التي يتم فيها استخدام الدمبل، أو عصى يطلق عليها ماركا، وهي تفيد كثيرا في تنسيق الجزء العلوي من الجسم.
  7. زومبيني وزومبا كيدز و وزومبا جولد: يمكن ممارسة تمارين الزومبا بسهولة للأطفال ومع الكبار أيضا فوق سن الخمسين ، فهي ممتعة وتضفي مزيد من المرح من خلال الرقص وممارسة الرياضة.يوجد نوع من الزومبا لمن هم فوق الـ 50 عاماً ويطلق  عليه زومبا جولد وهي يتم فيها الأخذ في الاعتبار الوضع الجسدي والصحي لمن تخطى سن الخمسين. ونوع من الزومبا يطلق عليه زومبيني وهي خاصة بالأطفال الأقل من 3 سنوات وتتم بمشاركة الأمهات. وزومبا كيدز لمن هم فوق 3 سنوات وحتى سن 12 سنة وهي تمارين مميزة تنمي جسد الأطفال بشكل صحي.
  8. يمكنك ممارسة الزومبا في حمامات السباحة، وهي ما ينطلق عليها اسم أكوا زومبا. وحينها، لن تكون المقاومة ضد الجاذبية فقط، بل سوف تكون جاذبية ضد الماء ايضا، وهي مفيدة خاصة لمن لديه مشاكل في الظهر.
  9. زومبا سيناتو نوع من أنواع الزومبا الذي يعتمد على استخدام الكرسي وهي يعتمد على عدد من التمارين التي تفيد الجزء السفلي من الجسم، ويوجد أيضا الطعنات والقرفصاء، مع إمكانية تعديل الخطوات لزيادة الاستفادة من التمارين.
  10. تصبح الزومبا مع مرور الوقت حالة من حالات الإدمان تتعزز مع الشعور الإيجابي بالموسيقى التي تطلق هرمون الاندورفين في مختلف أنحاء الجسم.

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصفة سهلة للتخلص من الانتفاخ!

قد تظن أن شرب المياه عند الشعور بالانتفاخ سيزيد الوضع سوءاً! أنت ...