الرئيسية / رياضة عالمية / يويفا يؤجل نهائيات أمم أوروبا إلى 2021 ويعلق مسابقتي الأندية بسبب كورونا

يويفا يؤجل نهائيات أمم أوروبا إلى 2021 ويعلق مسابقتي الأندية بسبب كورونا

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” تأجيل نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي كانت مقررة هذا الصيف إلى موعد مقترح في صيف العام 2021، وتعليق مسابقتي الأندية دوري الأبطال والـ “يوروبا ليج” حتى إشعار آخر، بسبب المخاوف من فيروس كورونا “كوفيد-19 ” الذي أثر على الأحداث الرياضية حول العالم.

وجاء ذلك عقب سلسلة اجتماعات عقدتها “يويفا” اليوم عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمشاركة ممثلين لمختلف المعنيين باللعبة في القارة (أندية ورابطات بطولات وطنية واتحادات محلية ولاعبين)، لبحث استكمال مسابقتيه للأندية ومصير نهائيات كأس الأمم التي تحتفي هذا العام بالذكرى الستين لانطلاقها، وكان من المقرر ان تقام بين 12 يونيو و12 يوليو المقبلين في 12 مدينة.

واقترح الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ، في بيان له ، عقب الاجتماعات موعدا جديدا لبطولة كأس الأمم ، وهو ما بين 11 يونيو و11 يوليو 2021، من دون أي تعديل في صيغتها.

وشدد “يويفا” على أن “صحة كل المعنيين باللعبة هي أولوية، إضافة الى تفادي فرض أي ضغط غير ضروري على الخدمات العامة المعنية بتنظيم المباريات”، معتبرا ان إرجاء بطولة المنتخبات سيتيح للبطولات الوطنية الأوروبية استكمال الموسم، بعدما علقت على خلفية فيروس كورونا أيضا.

وعلى صعيد منافسات الأندية القارية، لم يحسم “يويفا” مصير دوري الأبطال و”يوروبا ليج” في الفترة الراهنة، مبقيا على تعليقهما حتى إشعار آخر، بعدما بلغت كل منهما مرحلة الدور ثمن النهائي.

وأشار إلى تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين لرابطات البطولات الوطنية والأندية “من أجل دراسة حلول الجدولة التي تسمح باستكمال الموسم الحالي وأي تبعات للقرارات المتخذة اليوم”.

أما مباريات الملحق القاري التي كان من المقرر ان تحسم هوية المنتخبات الأربعة المتبقية لكأس أوروبا (من أصل 24)، والتي كانت مقررة في أواخر مارس الحالي، فتم تحديد موعد أولي لها خلال فترة التوقف الدولية في يونيو المقبل “لكنه يرتبط بإعادة تقييم الوضع”.

ويتضمن جدول الاتحاد القاري في العام المقبل كأس أوروبا للسيدات المقررة في إنجلترا بين السابع من يوليو والأول من أغسطس، وكأس أوروبا للناشئين في المجر وسلوفينيا في يونيو 2021.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

beIN SPORTS تواصل بثها الحصري للدوريات الكبرى

beIN SPORTS تواصل بثها الحصري للدوريات الكبرى

تواصل beIN SPORTS، شبكة القنوات الرياضية العالمية، بث أفضل مباريات كرة القدم ...