الرئيسية / كرة اليد / يد الريان والدحيل إلى نهائي كأس قطر

يد الريان والدحيل إلى نهائي كأس قطر

يد الريان والدحيل إلى نهائي كأس قطر

يد الريان والدحيل إلى نهائي كأس قطر

تأهل فريقا الريان والدحيل إلى نهائي كأس قطر لكرة اليد بعد فوزهما مساء أمس الإثنين على الوكرة والعربي بدور الأربعة الذي احتضنته الصالة الرئيسية بمجمع الدحيل.

وجاء فوز الريان على الوكرة بنتيجة 31-26 في مباراة مثيرة وقوية للغاية لم تبح بأسرارها إلا بعد الأشواط الإضافية بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بنتيجة التعادل 23-23 رغم أن الشوط الأول انتهى لصالح الوكرة بواقع 12-10.

وجاءت بداية الشوط الأول لصالح سواعد الوكرة الذين تقدموا بفارق ثلاثة أهداف 6 – 3 عند نهاية الدقيقة الـ10، واستطاع الوكرة المحافظة على تقدمه خلال الدقائق التالية بفضل بعض العناصر التي عولت على الحلول الفردية سواء على مستوى الدائرة أو الأطراف، مما اربك حسابات الريان الذي كان بعيدا عن مستواه الحقيقي وكأنه يؤجل الدخول في المباراة لاكتشاف مكامن قوة وضعف خصمه.
واضطر مدرب الريان الى القيام بتغيير النمط الدفاعي إلى الدفاع الحركي من 6 – 0 الى 4 – 2 أو 3-3 من اجل الضغط على حامل الكرة في الحالة الدفاعية ومنع أي تسرب جانبي من جناحي الوكرة وهو ما اثمر تقليصا في النتيجة الى هدف واحد في أكثر من مناسبة، لكن هجوم الوكرة كان مصرا على الفوز بالشوط الأول للمباراة وهو ما استطاع تحقيقه عندما انهى الفترة الأولى لصالحه بفارق هدفين وبنتيجة 12-10.

الشوط الثاني جاء قويا كما كان متوقعا، حيث واصل الوكرة سيطرته على مجريات اللقاء باعتماد الهجمات السريعة الفاست بريك والتي أتاحت له فرصة تعميق الفارق إلى 5 اهداف كاملة على مستوى الدقيقة 15 من هذا الشوط، لكن الريان استطاع بعد ذلك تقليص الفارق إلى 3 اهداف فقط في الدقيقة 20 ثم هدف واحد بالدقيقة 28 ليقتلع تعادلا ثمينا قوامه 23-23 جعله يجبر الوكرة على خوض الأشواط الإضافية التي دامت لعشر دقائق من شوطين لكل شوط 5 دقائق.

في الشوطين الاضافيين واصل الريان صحوته ليكتسح مرمى الوكرة بوابل من الأهداف التي لم يجد لها الحارس أحمد ماجد عبد الرحيم حلا وتواصل انهيار الوكرة الى حدود آخر دقيقة من اللقاء الذي انتهى بفوز مثير للريان بنتيجة 31 – 26.

ملاش: هدفنا إحراز اللقب
أعرب كمال الدين ملاش لاعب الريان وأدعم اليد عن سعادته الغامرة بتحقيق الانتصار والتأهل الى المباراة النهائية من مسابقة كأس قطر، مثنيا على الأداء الرجولي لكافة زملائه بعدما استطاعوا العودة من بعيد بعد تأخر في أغلب فترات الوقت الأصلي للمباراة وقال ملاش عقب تأهل فريقه للمباراة النهائية “أود ان اهنئ إدارة الفريق والجهاز الفني واللاعبين على هذا التأهل المستحق وأتمنى ان ننقذ موسمنا بتحقيق الفوز في النهائي والتتويج بكأس قطر”.

الدحيل يقلب الطاولة على العربي
الدحيل بدوره كرر سيناريو الريان بعودته أمام نادي العربي خلال الشوط الثاني من المباراة واحراز الانتصار والتأهل إلى الدور النهائي من كأس قطر لكرة اليد وذلك بفوز صريح قوامه 26 – 20 رغم ان العربي كان قد أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 11-8.

واستطاع الدحيل ان يحقق العودة في المباراة والفوز فيها بفضل الفوارق الكبيرة في الإمكانات بينه وبين النادي العربي الذي لم يتمكن من مجاراة النسق الكبير للاعبي الدحيل بطل الدوري وكأس الاتحاد، فضلا عن تألق حارس الدحيل دانيال ساريتش الذي تصدى لاربع ركلات جزاء، بالإضافة الى نجاحه في اعتراض العديد من الكرات الهجومية في وضعية المواجهة الفردية أمام لاعبي العربي.

ومن جهته أكد منصور محمد مدير فريق كرة اليد بالدحيل أن فريقه تعامل مع المباراة بكل ذكاء من اجل الابتعاد عن الإصابات من أجل المباراة النهائية التي ستجمعه الخميس المقبل بالريان، مشيرا إلى أن سيناريو المباراة تم الاعداد له مسبقا وهو الدخول في المباراة شيئا فشيئا وادخار الجهد البدني للشوط الثاني من أجل مفاجأة الخصم وإجباره على التواجد بمناطقه الخلفية وقال مدير فريق اليد بالدحيل “نتمنى الصعود مجددا على منصة تتويج كأس قطر كابطال بعد تحقيقنا للدوري وكأس الاتحاد وهي مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة أمام خصم عنيد بحجم نادي الريان”.

غداً مؤتمر صحفي للنهائي
يعقد في العاشرة والنصف من صباح الغد بقاعة المؤتمرات الصحفية بمقر اتحاد اليد المؤتمر الصحفي لنهائي كأس قطر والمقرر إقامته يوم الخميس بين فريقي الريان والدحيل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد يهدي الفوز بالبطولة الآسيوية إلى صاحب السمو

رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد يهدي الفوز بالبطولة الآسيوية إلى صاحب السمو

أهدى السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد فوز المنتخب القطري ...