الرئيسية / مونديال 2022 / يتسع لـ40 ألف متفرج .. الاتحاد الآسيوي يختار استاد خليفة الدولي من أبرز ملاعب القارة

يتسع لـ40 ألف متفرج .. الاتحاد الآسيوي يختار استاد خليفة الدولي من أبرز ملاعب القارة

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استاد خليفة الدولي واحداً من أبرز الملاعب التي تضمها القارة، في منطقة غرب آسيا وتضم العديد من الملاعب التي تعتبر تحفا معمارية، وقد استضافت هذه الملاعب بشكل منتظم العديد من الفعاليات العالمية الكبرى، إلى جانب مباريات كأس آسيا ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وذكر الاتحاد الاسيوي، في تقرير نشر اليوم على موقعه الرسمي ، أن استاد خليفة الدولي من أوائل الملاعب التي استكمل العمل فيها من أجل استضافة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد إجراء عملية إعادة هيكلة شاملة.

ويتسع الملعب لـ40,000 متفرج، وهو يمتاز بالاستدامة، ويقع في منطقة إسباير زون ، ويضم في جنباته متحف رياضي.

ومن ضمن أهم مزايا استاد خليفة نظام التبريد الفريد من نوعه، والذي يعتبر من أهم مزايا ملف استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، حيث تبلغ درجة حرارة الملعب 26 درجة مئوية، في حين تتراوح درجة الحرارة في المدرجات بين 24 و28 درجة مئوية.

وافتتح استاد خليفة عام 1976، وخضع لعملية إعادة إنشاء وهيكلة عام 2005، من أجل استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2006.
ويعتبر استاد خليفة، ملعب منتخب قطر، وقد استضاف نهائيات كأس آسيا 2011 وكأس العالم للأندية 2019، والعديد من المباريات الودية الكبيرة، مثل البرازيل وإنجلترا عام 2009 والبرازيل مع الأرجنتين في العام التالي.
وشهد استاد خليفة تتويج منتخب قطر بلقب كأس الخليج 1992، وكان من أوائل الألقاب المهمة للمنتخب القطري، بعدما كان حصل على المركز الثاني في النسخة السابقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تواصل الأشغال باستاد لوسيل المونديالي

تواصل الأشغال باستاد لوسيل المونديالي

تتواصل الأعمال على قدم وساق بإستاد لوسيل أكبر الملاعب المونديالية الثمانية من ...