الرئيسية / مونديال 2022 / وسائل الإعلام العالمية تؤكد: قطر في سباق مع الزمن لنسخة رائعة من المونديال

وسائل الإعلام العالمية تؤكد: قطر في سباق مع الزمن لنسخة رائعة من المونديال

وسائل الإعلام العالمية تؤكد: قطر في سباق مع الزمن لنسخة رائعة من المونديال

وسائل الإعلام العالمية تؤكد: قطر في سباق مع الزمن لنسخة رائعة من المونديال

تواصلت الأصداء الايجابية حول تنظيم قطر لمونديال 2022في الصحف والإذاعات والمواقع الأجنبية التي تحدثت عن هذا العرس الكروي الذي سيجعل قطر مركز اهتمام عالمي ، وأبرز عدد من وسائل الإعلام استعدادات الدوحة و تحضيراتها في البناء و التشييد لتكون في الموعد مع هذا الحدث العالمي الذي يجعلها محط العالم بأسره كأول بلد عربي ينظم أحد أهم التظاهرات الرياضية العالمية . كما أكدت التقارير أنه رغم الانتقادات و الهجمات و الحصار الذي توجهه الدوحة فإنها مستعدة على أحسن وجه لمواجهة التحديات وتنظيم نسخة رائعة للمونديال.

وقالت إذاعة فرنسا الدولية “ر إف إي” إن العيون الآن متوجهة نحو قطر لتنظيم مونديال 2022 وانه رغم بعض الانتقادات الموجهة للدوحة و التوترات الأخيرة مع الدول المجاورة و مسألة المرور المحتمل،وزيادة عدد الفرق من 32 إلى 48 فريقا عام 2022 فان عشاق كرة القدم في العالم ينتظرون بفارغ الصبر موعد المونديال القادم الذي سيقام في نهاية فصل الخريف 2022 ، حيث تستعد الدوحة لاستضافة هذا الحدث العالمي معتمدة على مواردها المالية الكبيرة ، إذا ما أخذنا بعين الاعتبارات كلفة البنى التحتية والملاعب ومترو والطرق السريعة وبناء المجمعات والأمن وغيرها …

وأضافت الإذاعة الفرنسية أنه في الوقت التي تحصل فيه قطر على مونديال 2022 تعيش تحت الحصار المفروض عليها منذ سنة من قبل جيرانها الرئيسيين السعودية والإمارات والبحرين ، بما يطرح حتى الآن عدم إمكانية التعاون مع البلدان المجاورة ، لكن الفيفا وعدت بأنه سيتم حل الأزمة بحلول يناير 2019 على أبعد تقدير.

الحصار والمونديال

وبين التقرير الإذاعي أن الحصار على قطر يضطر الخطوط الجوية القطرية إلى إطالة رحلاتها بعد إغلاق المجالات الجوية للسعودية والإمارات. ورغم هذه الأزمة التي تعيشها الدوحة منذ سنة تمكنت من توفير جميع احتياجاتها من جميع أنحاء العالم باستخدام موردين آخرين على غرار الصين وماليزيا وغيرهم ، واستطاعت الدوحة استكمال المشاريع والملاعب الخاصة بمونديال 2022.

وواصل التقرير : أنه رغم الانتقادات والهجمات التي توجه للدوحة ، من المستحيل تمامًا أن يسحب من قطر تنظيم الحدث الهام في كرة القدم . وهو أمر في الواقع بمثابة إزعاج للعالم العربي بأكمله ، حيث لم يتم تنظيم أي مونديال في هذا الجزء من العالم ، وعلى أي حال ، لا يوجد لدى الفيفا خطة بتنظيم الحدث في مكان أخر .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صاحب السمو يلتقي رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم

صاحب السمو يلتقي رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم

التقى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ...