الرئيسية / الدوري القطري / نهائي كأس سمو الأمير يرفع مبيعات تذاكر المترو إلى 150 ألفاً

نهائي كأس سمو الأمير يرفع مبيعات تذاكر المترو إلى 150 ألفاً

أشاد مواطنون بالتشغيل التجريبي للقسم الأول من الخط الأحمر التابع لمترو الدوحة من محطة القصار شمالا حتى محطة الوكرة جنوبا خلال الأيام الماضية، وتوقعوا ان يرتفع عدد المستخدمين له خلال هذا الاسبوع الى اكثر من 250 الف مستخدم، بينما يتوقع ان يصل عدد التذاكر المبيعة إلى اكثر من 150 مع حلول يوم الخميس، حيث مباراة نهائي كأس سمو الأمير باستاد الوكرة الجديد. كما توقعوا ان يكون الاعتماد على المترو كوسيلة نقل خلال الفترة المقبلة بنسبة تزيد على 45% مع النجاح الكبير الذي حققه والاقبال غير المتوقع من المستخدمين.

وقال مسؤول بمحطة المترو ان متوسط الاقبال خلال اليوم يتراوح بين 300 و 400 مستخدم، خاصة في اوقات الذروة وفي المساء.

وقال ان العدد ممكن ان يكون اكبر من ذلك، ولكننا قدرنا ان هناك من يمتلكون تذاكر مسبقة، مشيرا لتزايد الاقبال. وقال هذا ما شهده صباح الاحد، خاصة بعد التجربة الاولى للكثيرين، والذين اكتشفوا سهولة التنقل بالمترو، كما اكتشفوا الفوائد العديدة التي تحققت، حيث رخص التذكرة واختصار الوقت وتجاوز المضايقات التي يواجهها الفرد في الزحام.

واشار الى التوقعات بارتفاع عدد المستخدمين للمترو يوم الخميس بشكل خاص، حيث تقام باستاد الوكرة مباراة لاول مرة إيذانا بافتتاحه. وقال ان الوكرة يومها ستكون قبلة لمحبي الرياضة وكرة القدم وللمشاهدين الذين يرغبون في رؤية استاد الوكرة الجديد الذي سيكون احد اكبر الملاعب التي ستستضيف العرس العالمي في 2022.

وقال ان الكثيرين تهيبوا التجربة الاولى، ولكنهم سرعان ما اطمأنوا واستحسنوا الحركة بالمترو بدلا عن السيارات، خاصة وقد اكتشفوا فوائد كثيرة كرخص التذكرة واختصار الزمن، فضلا عن متعة التنقل بالمترو.

واكد يوسف العبيدلي على الفوائد العديدة التي يحققها مترو الدوحة لمنظومة النقل في قطر. وقال ان المترو سيلعب دورا مهما في دعم جهود التنمية التي انتظمت البلاد وفي دعم الاقتصاد وتنوعه، وذلك من خلال تخفيف حدة الازدحام امام الجمهور وتقليل استخدام الوقود بشتى انواعه، واختصار الوقت الذي يمثل قيمة اساسية في انجاز اي مهمة او مشروع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناجي جويني قبل انطلاق الموسم:انتهى عصر الحكام الأجانب في قطر

ناجي جويني قبل انطلاق الموسم:انتهى عصر الحكام الأجانب في قطر

أعلن ناجي جويني مدير إدارة الحكام في اتحاد الكرة أن الموسم الجديد ...