الرئيسية / الكرة الطائرة / نجوم جدد في سماء دوري الطائرة

نجوم جدد في سماء دوري الطائرة

نجوم جدد في سماء دوري الطائرة

نجوم جدد في سماء دوري الطائرة

استعدت الأندية لانطلاق بطولة الدوري يوم السبت المقبل للموسم 2018 /2019 وكانت هناك استعدادات خاصة من خلال المباريات الودية عوضاً عن كاس الاتحاد والذي تم إلغاؤه حيث بدأت جميع الأندية وهي الريان والشرطة والعربي وقطر والأهلي والغرافة والشمال والوكرة والخور والسد، التجهيز للموسم الجديد.

ويأتي في المقدمة الريان حامل لقب الدوري والذي احرز كل الألقاب في الموسم الماضي واستهل الموسم الحالي بلقب السوبر بعد تخطيه الشرطة. وقد بحثت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد القطري للكرة الطائرة في اجتماعها امس برئاسة محمد علي المهندي أمين السر العام للاتحاد آخر الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق الدوري القطري العام للعبة للرجال. وناقشت اللجنة في اجتماعها كافة الترتيبات كما ناقشت اللجنة عددا من المواضيع التي تخص سير منافسات الاتحاد التي تجري حاليا.وكان الاتحاد القطري للكرة الطائرة أصدر قبل أيام جدول مباريات القسم الأول من الدوري العام للرجال للموسم الرياضي 2018 / 2019 ، الذي ستبدأ منافساته في يوم 20 أكتوبر الجاري ويستمر حتى يوم 31 ديسمبر المقبل. وتنطلق منافسات الدوري بثلاث مباريات في الأسبوع الأول، حيث تجمع الريان مع الوكرة، والأهلي مع الغرافة، والخور مع السد، على أن يختتم الأسبوع بمباراتين تقام في يوم 21 أكتوبر تجمع الشمال والعربي، والشرطة مع قطر.

وقد بدأ الريان حامل اللقب التجهيزات بقوة وحقق أول فوز للموسم الجديد واستغلال الحالة المعنوية الجيدة للاعبين بعد فوزهم بأولى بطولات الموسم وهي بطولة السوبر على حساب الشرطة.. وفريق الريان أيضا مستمر معه للموسم الثاني على التوالي مدربه البرازيلي كارلوس ادواردو وقد استطاع عمل توليفة مميزة من اللاعبين المتواجدين مع الريان سواء من أصحاب الخبرة أو الشباب.. ويتواجد مع الريان كل من: سليمان سعيد الليبرو العائد بقوة وماركوس وميلوش وهو إضافة قوية للفريق وأيضا مبارك ضاحي بجانب المحترف اليكساندر بيتروف.

ولو نظرنا إلى الشرطة نجده مستقر تماماً على المستوى الفني وأيضا اللاعبين حيث لم يقم بأي تغييرات عن الموسم الماضي ويتواجد معه نفس المدرب الأرجنتيني داميان اريدوندو والذي أثبت كفاءة كبيرة الموسم الماضي وتفوق على كل المدربين في الدوري.. ويضم الشرطة أيضا في صفوفه اللاعبين جون شيكو ونادر أبوبكر والرفاع بوبي والمحترف الفنلندي اوفينين ميكو وغيرهم من اللاعبين. أما العربي فقد دعم نفسه على غير العادة من خلال استقراره على مدربه محمد رضا واستعان بكل من المحترفين الإيرانيين محمود رسولي وسيد جواهري بالإضافة إلي عمار سوكلاور وعدنان بوب املا في تعويض الموسم الماضي والعودة للبطولات من جديد بعد ان خسر كل البطولات الموسم الماضي. على الجانب الآخر فريق قطر صاحب المركز الرابع الموسم الماضي يتواجد معه للموسم الثاني على التوالي مدربه التونسي غازي قوبعة صاحب الطفرة في أداء الفريق في الموسم وتواجده خلف الشرطة والريان والعربي والأهلي.. ويزداد طموح فريق قطر الذي يضم في صفوفه لاعبين مميزين وأبرزهم عثمان عبدالواحد وماركو ستيفانوفيتش وغيرهم من اللاعبين والمحترف الكاميرونى عبدالله نسيم ومعه من الجدد سلطان عبدالله . اما الوكرة بقيادة مدربه محمد مجدي والذي قاد الفريق من الموسم الماضي فقد استعان بالمحترف الفنزويلي لويس ارياس ومع لاعب مقيم «اليجا ايفوفيتش»، والخور تعاقد مع التونسي معاوية الاجنف مدربا للفريق ومازال يفاوض لاعبا محترفا وفي الأهلي نجده استقر على مدربه من الموسم الماضي ايجور، أما الشمال فقد اسند مهمة تدريب الفريق إلى ايفان يكسيموفيتش والسد اسند المهمة إلى مدرب الفئات الصيني كين ليو والغرافة إلى التونسي لسعد التورزي واستعان الفهود بالمحترف البرازيلي سيلفا ويلينغتون، وتطمح جميع الفرق لتحقيق بداية جيدة حتى لو كانت على حساب الريان البطل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استقبال وردي حافل لأبطال شاطئية الأسياد

استقبال وردي حافل لأبطال شاطئية الأسياد

حظيت بعثة منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية العائدة بذهبية دورة الألعاب الآسيوية ...