الرئيسية / رياضة السيارات / نجاح مبهر لتحدي العديد الصحراوي

نجاح مبهر لتحدي العديد الصحراوي

شهدت النسخة الرابعة من تحدي العديد الصحراوي، والتي أقيمت يوم الجمعة، مشاركة قياسية لـ530 متسابقاً تنافسوا على عدة ألقاب في سباقي الدراجات والركض وسط أجواء مثالية في منطقة خور العديد.
وحقق الدراجون القطريون من الجنسين نتائج مميزة تبشر بمستقبل مشرق لرياضة الدراجات الجبلية في قطر وسط مشاركة دولية غير مسبوقة لأكثر من 50 دراجاً حضروا خصيصاً من جميع أنحاء العالم للتنافس على ألقاب التحدي.
وشارك أكثر من 300 متسابق في سباق الدراجات بفئاته المختلفة، من بينهم دراجون محترفون قادمون من دول مثل بريطانيا وأستراليا وإيطاليا وفرنسا وإيران وأيرلندا.
وكانت الفئة الأعلى هي سباق فئة النخبة، المعتمد من الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وتوج الدراج الفرنسي فريدريك غومبير بلقب هذه الفئة.
أما في نفس الفئة لدى السيدات، واصلت الفنلندية بيا سوندستيد سيطرتها على اللقب للعام الرابع على التوالي: القطرية تالا أبو جبارة حققت زمناً قدره ساعتين و34 دقيقة و41 ثانية، وهو ما منحها الصدارة في فئة البطولة الوطنية للدراجات الجبلية، في الوقت الذي حلت فيه شقيقتها أميرة أبو جبارة في المركز الثاني، ونالت منيرة الكواري المركز الثالث، مع العلم أنها المرة الأولى في تاريخ السباق التي يشارك فيها ثلاث قطريات.
وعلى مستوى البطولة الوطنية للرجال، توج مروان الجلهم باللقب وفي فئة دراجات “فات بايك” تألق القطري حمد الجعيدي ونال المركز الأول وفي نفس الفئة لدى السيدات حققت الفليبينية ماريكار إستاسيو المركز الأول ونال البريطاني توم واتيلي المركز الأول في فئة الدراجات الجبلية وفي نفس الفئة لدى السيدات، توجت الكندية شونا راي غاريت باللقب وفي سباق الركض، حقق المغربي عبد الرحيم غيور المركز الأول وقال الدكتور عبد العزيز الكواري، رئيس مركز دراجي قطر: “نشكر أعضاء مركز دراجي قطر على المجهود الكبير الذي بذلوه.” وأضاف “شاهدنا اليوم مشاركة قياسية للدراجين القطريين، والنتائج التي حققوها تبشر بمستقبل مبهر وصرحت منار خليفة المريخي، مديرة العلاقات العامة واتصال الشركات في شركة أوريدو “نسخة هذا العام من تحدي العديد الصحراوي حققت نجاحاً رائعا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صاحب السمو يهنئ البطل ناصر العطية بالإنجاز العالمي

صاحب السمو يهنئ البطل ناصر العطية بالإنجاز العالمي

بدأ اتحاد السيارات والدراجات النارية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة الإعداد والتجهيز ...