الرئيسية / رياضة السيارات / ناصر العطية يفوز ويتصدر رالي قطر الصحراوي

ناصر العطية يفوز ويتصدر رالي قطر الصحراوي

عزز أسطورة الراليات البطل العالمي ناصر بن صالح العطية صدارته لرالي قطر الصحراوي الذي يمثل الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية للمسافات الطويلة الكروس كانتري باحرازه أسرع توقيت في المرحلة الثالثة “الخرسعة” الأطول في الرالي، حيث بلغت مسافتها 340,28 كلم، ليوسع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه يزيد الراجحي إلى 1.21.18 ساعة.

وقد واصل البطل العالمي ناصر العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته (تويوتا هايلوكس) من فريق جازوا ريسينج جنوب أفريقيا تصدره للرالي بعد فوزه بالمرحلة الثالثة مسجلا زمنا وقدره 3,28,30 ساعة، وجاء في المركز الثاني السائق البولندي ياكوب بشيغونسكي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارته تويوتا هايلوكس من تحضير أوفردرايف مسجلا زمنا وقدره 3,31,41 ساعة، بينما حل في المركز الثالث السائق السعودي يزيد الراجحي وملاحه البريطاني مايكل أورر على متن تويوتا هايلوكس من تحضير فريق أوفردرايف مسجلا زمنا وقدره 3,36,21 ساعة.

وجاء في المركز الرابع السائق الموهوب المتألق أحمد الكواري وملاحه الايطالي مانويل لوتشيزي على متن سيارته كان ـ أم مافريك إكس3 (تي3) مسجلا زمناً وقدره 4,15,43 ساعة.

ونجح السائق المتألق الموهوب أحمد بن فهد الكواري في تسجيل أسرع توقيت في الـ “تي3” واحتلال المركز الرابع في الترتيب العام متقدما بفارق 2,47 دقيقتين عن وصيفه القطري مبارك الهاجري، كما سمح هذا الانجاز للكواري بالتقدم للمركز الثاني في الترتيب العام للـ “تي3” خلف النجم خالد المهندي الذي استعاد صدارة الفئة بفارق 7,28 دق.

مشاكل وحريق في سيارة الإكوادوري

وقد طالت المشاكل أيضاً السائق القطري محمد الحرقان الذي توقف لعدة دقائق قبل أن يعاود مسيرته، فيما احترق الباغي الخاص بالسائق الإكوادوري غونزالو غاياسامين الـ “بولاريس آر إكس آر 1000” بعد 56 كيلومتراً من نقطة البداية، بدون ان يتعرضا لأي ضرر جسدي اذ نجح السائق مع الملاح ريكاردو تورلاشي في مغادرة مركبتهما قبل أن تلتهمها النيران كلياً.

بطلنا العالمي: المرحلة الثالثة ممتعة

وصف بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية المرحلة الثالثة الخاصة بالسرعة من رالي قطر الصحراوي بالممتعة حيث قال: لاشك انها مرحلة كانت متميزة للغاية شهدت كل فنون الراليات من قيادة وملاحقه وسرعة، خاصة في المنطقة الجنوبية التي قل فيها الحصى مقارنة بالمنطقة الشمالية.

وتابع: ” الحمد لله استطعنا زيادة فارق التوقيت الزمني كما حدث في اليومين الماضيين وهذا أمر طيب للغاية ويمنحنا أريحية خلال المراحل المتبقية على نهاية السباق ونتمنى أن يحالفنا التوفيق حتى ننهي السباق على أفضل ما يكون ونتوج بلقب الرالي الذي يحمل اسم بلادنا الغالية “

خالد المهندي: إستراتيجيتنا اليوم مختلفة

أعرب النجم المتألق خالد المهندي متصدر فئة T3 عن رضاه التام في منافسات المرحلة الثالثة قائلاً: ” كنت في صدارة المرحلة لفئتي ولكن حصلت بعض الأخطاء لأن الملاحة صعبة والمسارات متنوّعة بين رملية وحصوية فبعد منطقة سيلين كانت منطقة الكرعانة صعبة وأراضيها حصوية مما صعب مهمتي خوفاً من حدوث بناشر أو أعطال في السيارة لأنه تبقى ثلاث مراحل على نهاية الرالي فلابد من إيصال السيارة إلى نهاية المرحلة بسلام “. وأضاف: ” لكن حدث ما لم يكن في الحسبان فقبل النهاية حصل ثقب في الاطار (بنشر) وتم إصلاحه وكانت المنافسة محتدمة مع الشباب في الصراع من أجل إحراز المركز الأول، وفجأة حصل قطع في سير الماكينة وتأخرنا في اصلاح هذا الخلل، ولكن ولله الحمد وبتوفيق منه وصلنا بنجاح لخط النهاية، ومازلنا متصدري البطولة في فئة T3.”

أحمد الكواري: سعيد بفوزي بالمركز الأول

أبدى المتسابق القطري أحمد فهد الكواري سعادته الكبيرة بفوزه بالمرحلة الثالثة لفئة تي3 من رالي قطر الصحراوي الكواري قائلا: ” إن مصدر سعادته هو دخوله في التنافس بقوة بفضل تفوقه في أهم مرحلة مضيفا أنه فاز في نفس المرحلة من النسخة الماضية من الرالي “.

وأكد الكواري: ” ان المنافسة قوية في فئة تي 3 وأن تفوقه يجعله قريبا من المقدمة التي يمسك بزمامها خالد المهندي في صدارة الترتيب مشيرا إلى أنه لم يواجه أية صعوبات وقد تحقق له التفوق بفضل استراتيجيته الجيدة في التعامل مع المرحلة “.

ونوه الكواري: ” إلى أنه حصل على حافز معنوي كبير بدعم السوبرمان القطري ناصر بن صالح العطية له في البطولة وقال إن ناصر هو قدوة لكل أبناء قطر في رياضة السيارات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منافسات قوية ببطولة قطر للسباق الإلكتروني للدراجات النارية

منافسات قوية ببطولة قطر للسباق الإلكتروني للدراجات النارية

تنطلق اليوم الخميس الجولة الثالثة من النسخة الأولى لمنافسات الدراجات النارية في ...