الرئيسية / رياضة السيارات / ناصر العطية يتطلع للفوز بلقب رالي الأندلس الصحراوي

ناصر العطية يتطلع للفوز بلقب رالي الأندلس الصحراوي

يتطلع البطل القطري ناصر العطية، لتحقيق لقب رالي الأندلس الصحراوي، عندما يخوض غدا /الثلاثاء/ مرحلة السوبر الخاصة التي ستشهد مشاركة 55 سائقا في فئة السيارات من أبرز أبطال العالم والمشاركين في رالي دكار الدولي 2021.

ويخوض السائق القطري بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/، منافسات الرالي الذي تمت إقامته بقرار من دايفيد كاستيرا رئيس اللجنة التنظيمية لرالي دكار ورالي المغرب، وذلك ليكون بديلا لرالي المغرب الذي تم إلغاؤه بسبب جائحة كورونا /كوفيد – 19/، في إطار برنامج تحضير السائقين قبل خوض منافسات رالي دكار الدولي.

ويعد السائق القطري أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب الرالي الصحراوي الإسباني نظرا لما يمتلكه من خبرة كبيرة، إلا أنه سيواجه منافسة شديدة من السائقين المشاركين الذين يعرفون جيدا مسارات الرالي.

وتم اختيار رالي الأندلس لأنه يشبه في طبيعته الصحراوية بصورة كبيرة رالي المغرب، كما أنه سيكون أفضل إعداد للسائقين لرالي دكار، الأمر الذي دفع غالبية السائقين العالميين للمشاركة في المنافسات.

وتنطلق منافسات الرالي غدا بالمرحلة الخاصة على أن يتجه بعدها السائقون إلى المسارات الريفية الوعرة والسهول الإسبانية المفتوحة والمسارات الحصوية في منطقة الأندلس الواقعة بين إشبيلية وملقا وخيريز، وهي مراحل خاصة بالسرعة بدءاً من السابع وحتى العاشر من أكتوبر الجاري.

وأكد ناصر العطية جاهزيته لخوض رالي الأندلس الصحراوي وعزمه على تقديم مستويات جيدة للمنافسة على حصد اللقب.. مشيرا إلى أن هذا الرالي الذي تبلغ مسافته الإجمالية 1354 كلم، مقسمة على أربع مراحل رئيسية، يشهد مشاركة كبيرة من أبرز السائقين العالميين الذين يستعدون لخوض منافسات رالي دكار الدولي.

وقال العطية، في تصريح صحفي، إنه حرص على المشاركة في هذا الرالي ضمن تحضيراته للاستحقاقات المقبلة خاصة بطولة الشرق الأوسط للراليات التي بقيت منها جولتان، رالي قبرص خلال الفترة من 17-18 أكتوبر الجاري، ورالي لبنان خلال الفترة من 15 – 16 نوفمبر المقبل.

وأوضح أن مسارات الرالي حصوية صعبة للغاية، لكنه استعد خلال الفترة الماضية بصورة جيدة من أجل التعود على السيارة، مشيرا إلى أن هدفه من المشاركة هو تحقيق الفوز ورفع راية قطر في المحافل الرياضية العالمية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منافسات قوية ببطولة قطر للسباق الإلكتروني للدراجات النارية

منافسات قوية ببطولة قطر للسباق الإلكتروني للدراجات النارية

تنطلق اليوم الخميس الجولة الثالثة من النسخة الأولى لمنافسات الدراجات النارية في ...