الرئيسية / رياضات قطرية / ناصر الخليفي يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم

ناصر الخليفي يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم

في ملفٍّ سيُنشر في العدد الذي سيصدر غدا الثلاثاء، اعدّت مجلّة “فرانس فوتبول” تصنيفا للشخصيات الاكثر نفوذاوتأثيراوقوّة في الوسط الكروي. تصنيفٌ يتصدّرهُ رئيس ال بي اس جي ورئيس مجموعة beIN الاعلاميّة ناصر الخليفي.

ارتأت مجلّة فرانس فوتبول الخوض في رهانٍ جريئ، رهان تعيين قائمة الـ top 50 للشخصيات الاكثر تأثيرا في عالم الكرة، عالمٌ يسود فيه التنافس الشديد بين من يصنعونه وينشّطونه، عالمٌ متعدّد الاشكال، ومتغيّر ويتحرّك بانتظام، عالمٌ يتميّز شركاؤه بالأنا ويعتبرون انّهم مركز الفضاء الكروي. الـ 50 الاكثر نفوذا (الذين وردت اسماؤهم في التصنيف) ليسوا بالضرورة من يتكلّمون بقوّة/بصوت عال، وليسوا من يتحرّكون كثيرا على الواجهة (بمعنى من يكثرون الحراك ويكثرون الحديث عن نفسهم). الـ 50 الاكثر تأثيرا هم اصحاب القرارات (الخيارات) التي لها وزن كبيرٌ في المشهد الكروي. مجلّة فرانس فوتبول اعدّت واختارت قائمة من 50 اسما ضمن شريحة واسعة : رؤساء أنديّة وهيئات كرويّة لا مفرّ منهم، ووكلاء لاعبين يُحسبُ لهم الف حساب ولا يشبعون (في اشارة الى نفوذهم في السوق)، ونجوم من اللاعبين الذين يحظون بشعبيّة عالميّة ومتراميّة الاطراف، ومدرّبون اقوياء ومهيمنون على جبهة التدريب، وذوي معرفة واسعة، ورجاء اعمال يُصغى لهم اكثر فأكثر، ورجال سياسة اكثر في حضور متزايد في عالم الكرة. مجلّة فرانس فوتبول اعدّت قائمة ال 50 الذي يصنعون عالم الكرة في 2020 ويفرضون وجودهم فيه بفعل قوّتهم (نفوذهم)، وبفضل شبكات علاقاتهم وسلطتهم، سواء فعلوا هذا امام الملأ/علناً أو بعيدا عن الاضواء.

ناصر عاشق Ferguson و Ceferin و Jordan

في هذا الرهان – رهان اختيار مجلّة فرانس فوتبول لكتيبة الـ top 50 للشخصيات الاكثر تأثيرا في عالم الكرة –، ناصر الخليفي يتصدّر تصنيف ال top 50 بفضل البُعد والاشعاع الاستثنائي لظهوره ونشاطه في عالم الكرة. بفعل نشاطاته المتعدّدة — رئيس ال بي اس جي ورئيس مجموعة beIN الاعلاميّة التي تخاطب 55 مليون مشاهد ومشترك، ووزير دون حقيبة في بلد سينظّم مونديال 2022 — ناصر الخليفي يحتلّ مكانة هامّة ويتواجد في قلب فضاءات تأثيرونفوذ وصنع القرار، وهو ما يسمح له باحتلال موقع هام ومرموق والاستفادة من دور شريك وشخص لا يُستغنى عنه (في عالم الكرة). ناصر الخليفي الذي التحق بنادي ال بي اس جي قبل 9 سنوات عرف فهم واتقان عالم الكرة (وممارساته/قواعده)، وهو ما مكّنه من فرض وجوده وفرض قبوله في هذا العالم، ونجح في الانضمام الى كتيبة الاقويّاء التي تهيمن بوزنها ونفوذها على عالم الكرة العالميّة. ناصر الخليفي هو الذي كان وراء التغيير والتحوّل الشامل الذي شهده ال بي اس جي، تحوّلٌ صنع من النادي ماركة عالميّة حقيقيّة. رقمان ومؤشّران يدُلّان على هذا التحوّل والتغيير : بيع اقمصة النادي قفز من 44.000 (44 الف) عام 2011 الى اكثر من مليون قميص عام 2019. اسرة محبّي باريس على مواقع التواصل الاجتماعي قفزت من 500.000 (500 الف) الى ٨٧ مليون. ناصر الخليفي المتمسّك بتحفّظه على الواجهة الاعلاميّة (بمعنى الحريص على عدم المبالغة في الخطاب الاعلامي والحريص على عدم التظاهر والاشادة بنفسه وبناديه) لم يعلّق على هذه الارقام بلغة التنويه (المدح) واكتفى بالقول لمجلّة فرانس فوتبول : “(البحث عن) القوّة من أجل القوّة، وهاجس الحرص عن خطف الاضواء/الانظار ما هو الى غرور خالصٌ” (هكذا قال الخليفي).

وعندما طُلِب منه ذكر اسماء من يرمزون — في عيونه — ويرمزون أكثر من غيرهم الى التأثير والنفوذ في عالم الكرة، ذكر ناصر الخليفي اسم Alex Ferguson وقال عنه ان “علمه ومعرفته وشغفه وتحمّسه للكرة لا مثيله لها لا يُقارنُ بهما. وذكر ناصر الخليفي اسم Alexander Ceferin وأشاد بقوّته في توحيد الصفوف، ميزة كان عالم الكرة الاوروبية وعالم الكرة العالمية بحاجة كبيرة اليها. وذكر ناصر الخليفي اسم Michael Jordan الذي تفاوض معه في امور شراكة مع باريس وقال عنه “Jordan لا يعتبر فقط احسن لاعب كرة السلّة على الاطلاق بل ان تألّقه وتميّزه مستمرٌّ”. من ضمن اللاعبين الذين التقى بهم في ال بي اس جي وفي مناسبات/فضاءات اخرى، يذكر رئيس باريس اسم Ibrahimovic ويقول عنه “Ibra كان دوما رجل ثقة ومصداقية (شخصٌ تراهنُ عليه) وكان يواجه التحدّيات كلّما اقتظى الظرف ذلك”. وذكر ناصر الخليفي اسم Beckham وقال عنه “انّه واحدٌ من احسن الامثلة التي يُقتدى بها في عيون طفل او طفلة يتطلّعان الى مسار رياضي محترف. ناصر الخليفي ذكر اسم Ibrahimovic واسم Beckham ضمن اسماء من ابهروه بقدرتهم على لمّ الشمل وتوحيد الصفوف واقتراح مستوى وبعد أعلى.

ناصر الخليفي : أنا مُعجبٌ بإرادة Cristiano Ronaldo العنيدة

إذا كان Ronaldo و Infantino يرافقان ناصر الخليفي على podium الشخصيات الاكثر تأثيرا/نفوذا في عالم الكرة، فهناك ضمن اسماء قائمة ال top 50 وكلاء كبار (Mendes و Raiola و Zahavi) ورجال سياسة (Xi Jinping رئيس الصين) وباقة من اللاعبين (ميسي ونيمار و Sterling ومحمّد صالح و Mbappé و Rapinoe)، وباقة من المدرّبين (Klopp و Guardiola و زيدان) وباقة من رجال وسيّدات اعمال من روسيا وكوريا الجنوبيّة والبحرين. وهناك ضمن القائمة كذلك جائزة دوليّة ذهبيّة — جائزة الكرة الذهبيّة — التي يحلم بالفوز بها/بالاقتراب منها مباشرة أم لا معظم الشخصيات والاسماء المصنّفة ضمن نادي الـ 50″ (للشخصيات الاكثر تأثيرا/نفوذا في عالم الكرة).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكثف فعالياته لحث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكثف فعالياته لحث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة

يواصل الاتحاد القطري للرياضة للجميع تكثيف فعالياته التي ينظمها عبر منصات التواصل ...