الرئيسية / الدوري القطري / نادي الغرافة يتعرض لقرصنة الكترونية سعودية

نادي الغرافة يتعرض لقرصنة الكترونية سعودية

نادي الغرافة يتعرض لقرصنة الكترونية سعودية

نادي الغرافة يتعرض لقرصنة الكترونية سعودية

مثل ما تورطت السعودية في قرصنة موقع وكالة الأنباء القطرية قبل أكثر من عام ونصف وهي الجريمة الإلكترونية التي قامت على نشر أخبار مفبركة وكاذبة نتج عنها الأزمة الخليجية فأن الرياض لا زالت سادرة في غيها من خلال ارتكاب جريمة قرصنة جديدة استهدفت هذه المرة ناديا رياضيا.

حيث تعرض موقع نادي الغرافة الرياضي إلى عملية اختراق من قبل قرصان سعودي يطلق على نفسه اسم القرصان “TA”. وكتب القرصان رسالة بلغة ركيكة جدا تظهر على الصفحة الرئيسية للنادي وعليها شعار المملكة العربية السعودية وكأن الأمر تم بمباركة السلطات في الرياض، وقال القرصان في رسالته: “إن اختراقه لمواقع قطرية ومؤسسات قطرية واندية رياضية ردا على اختراقاتكم وفي الايام القادمة أعظم.” وزعم القرصان أن ما أقدم عليه “جريمة القرصنة” هي من أجل السعودية.

والمعروف ان وزير الذباب الإلكتروني والمستشار السابق سعود القحطاني الشهير بـ”دليم” قد قام خلال توليه منصبه “قبل أن يجرد منه” بتجنيد عدد كبير من المجرمين المحترفين في جرائم المعلوماتية والقرصنة الالكترونية لإستخدامهم من أجل شن هجمات إلكترونية ضد كل من ينتقد أو يعارض النظام السعودي الحالي، كم يتم استخدام هؤلاء القراصنة أيضا لتوجيه وقيادة الذباب الإلكتروني على مواقع التواصل الإجتماعي لخلق صورة ذهنية مزيفة للمملكة خلاف الصورة الحقيقية القائمة على القمع وكبت الحريات وتكميم الأفواه وحملات الاعتقالات التي تنفذها السلطات ضد كل من لم يصفق لها ولولي عهدها محمد بن سلمان.

الجدير بالذكر أن جرائم قرصنة المواقع والحسابات على الإنترنت قد صنفت دوليا على أنها من جرائم الإرهاب الإلكتروني، كما أن العديد من الدول قد سنت قوانين عقابية تدين مرتكبي جرائم المعلوماتية والقرصنة الإلكترونية . كما أولت الأمم المتحدة الأمن السيبراني أهمية قصوى حيث أصدرت عددا من القرارات التي تجرم القرصنة الإلكترونية والجرائم المتصلة بأجهزة الكمبيوتر والانترنت وذلك بغرض وضع معايير توفر الحماية الأمنية لشبكات الاتصالات والمعلوماتية والانترنت. حيث اصدرت في عام 2001 قرار لمكافحة استخدام نظم المعلومات الإدارية والجنائية لتقنية المعلومات، هذا بجانب قرار إنشاء ثقافة عالمية للأمن السيبراني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدافع جديد لأم صلال

مدافع جديد لأم صلال

دخل نادي أم صلال في مفاوضات جادة مع احد المدافعين الاجانب من ...