الرئيسية / كرة اليد / مونديال الدوحة 2015 : فرنسا تهزم التشيك 30-27

مونديال الدوحة 2015 : فرنسا تهزم التشيك 30-27

فرنسا تهزم التشيك 30-27

فرنسا تهزم التشيك 30-27

حقق المنتخب الفرنسي الفوز على نظيره التشيكي بنتيجة (30/27) في أولى مباريات الفريقين للمجموعة الثالثة من مونديال قطر 2015 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس بصالة الدحيل بعد مباراة قوية بين الفريقين عرفت رقما كبيرا من الإيقافات لمدة دقيقتين للاعبي المنتخبين وصلت لتسعة إيقافات للتشيك مقابل خمسة لفرنسا.. وكان منتخب فرنسا قد أنهى الشوط الأول بالتفوق بنتيجة (16/9).

مونديال الدوحة 2015 : فرنسا تهزم التشيك 30-27
ولم يترك الحارسان تيري أوميي حارس فرنسا مجالا للتشيك للوصول لمرماه في المحاولة الأولى، ورد عليه مارتن جاليا حارس التشيك وهو يتصدى للمحاولة الفرنسية الأولى للنجم لوكا كارباتيتش لتكون الدقيقة الأولى لحارسي المرمى في المباراة قبل أن تحمل الدقيقة الثالثة هدفا بتوقيع اللاعب بافيل هوراك للتشيك، ثم توالت الأهداف في المباراة بلغة فرنسية وصلت للنتيجة 7/4 بدخول المباراة للدقيقة العاشرة لصالح فرنسا.
ورغم الأداء الدفاعي الكبير للفريقين من حيث التنظيم فإن السرعة الفرنسية كانت حاضرة من خلال اللاعب لوكا كارباتيتش ميكائيل جيجوا ليصل الفرنسي للنتيجة 9/6 مع تألق للحارس الفرنسي أوميي في التصدي للارتدادات السريعة للتشيك في الوقت الذي تعرض فيه المنتخب الفرنسي لإيقافات دقيقتين مرتين، ورغم ذلك أناب الحارس أوميي في التصدي لكرات التشيك لتمضي المباراة للنتيجة 11/6 لصالح فرنسا مع الدقيقة 22.. ثم الوصول للنتيجة 15/9 بفارق ستة أهداف.
ورفع المنتخب الفرنسي من سرعته في التعامل مع المباراة لينجح في التفوق بهذا الشوط بنتيجة (16/9) لصالح فرنسا.
الشوط الثاني
حافظ المنتخب الفرنسي على تقدمه في المباراة في هذا الشوط واستطاع أن يعزز التقدم في أكثر من مناسبة رغم اصطدامه بتألق الحارس مارتن جاليا الذي تصدى لأكثر من كرة ليفسح المجال لزملائه اللاعبين للتقدم وتقليص الفارق في المباراة ليرتفع التشيك إلى 13 هدفا مقابل 17 قبل أن يعود كاراباتيتش مرة أخرى للتألق والتقدم بفرنسا للنتيجة 19/15 ثم 20/15 مع مرور الدقائق العشر الأولى من هذا الشوط.
وعرفت هذه الدقائق تميزا كبيرا في الأداء للاعبي التشيك الذين استفادوا من تألق حارسهم وسوء التوفيق للمنتخب الفرنسي في بعض الكرات ليقلص التشيك الفارق إلى أربعة أهداف بالنتيجة 16/20 رغم إيقاف أحد أهم لاعبي التشيك وهو لويس بيتروفيسكي.. واستفاد التشيك من إيقاف لدقيقتين للاعب فرنسا لوكا كارباتيتش ليقلص الفريق الفارق إلى ثلاثة أهداف بالنتيجة 18/21. ثم النتيجة 20/23.
وتعرض المنتخب التشيكي لإيقافات متعددة في الشوط الثاني من المباراة وتحديدا في ربع الساعة الأولى، حيث تعرض لأكثر من ثلاثة إيقافات جعلته يؤدي المباراة ناقصاً، ومع ذلك كان ناجعا في الفرص التي حصل عليها وقلص الفارق إلى ثلاثة بيد، أنه تلقى ضربة موجعة جعلته يتأخر بفارق خمسة أهداف من المنتخب الفرنسي بالنتيجة 20/25 ولكنه عاد للتقليص بالنتيجة 21/25 قبل أن يتعرض لتوسيع الفارق بالنتيجة 27/21، وهي فارق ستة أهداف يتعرض لها في الدقائق العشر الأخيرة لتمضي المباراة لصالح منتخب الخبراء حتى الدقيقة الأخيرة بالنتيجة (30/27). ونال الفرنسي سيدريك سورهايند جائزة أفضل لاعب في المباراة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يد الأدعم تتسيَّد آسيا للمرة الرابعة على التوالي

يد الأدعم تتسيَّد آسيا للمرة الرابعة على التوالي

أحرز المنتخب القطري لكرة اليد لقب البطولة الآسيوية الـ19 للرجال المقامة في ...