الرئيسية / مونديال 2022 / موقع نيوز هيردر: شعار كأس العالم 2022 يعبر عن الروابط الإنسانية العالمية

موقع نيوز هيردر: شعار كأس العالم 2022 يعبر عن الروابط الإنسانية العالمية

أكد موقع “نيوز هيردر” أن شعار بطولة كأس العالم 2022 في قطر يأتي كتعبير عن الروابط الإنسانية العالمية التي تهدف لها البطولة، مشيرا إلى أنه في نفس الوقت يرمز الشعار إلى الرقم ثمانية وهي الملاعب التي سيقام بها الحدث الرياضي العالمي، وسط تفاعل عالمي مع الحدث.

وأضاف الموقع أن عرض شعار كأس العالم 2022 في قطر والعديد من المدن العربية والعالمية في نفس التوقيت يؤكد هذا المعنى المراد، وهو الترابط الإنساني العالمي، مشيرا إلى أن الشعار تم عرضه قبل انطلاق البطولة بثلاث سنوات تقريبا بما يدل على جاهزية الدوحة لاستضافة فعاليات وأحداث كأس العالم 2022.

وألمح الموقع إلى أن الشعار يرمز للثقافة العربية والخليجية، فالزخارف فيه بسيطة باللون العنابي مع كرة مرسومة في الاعلى بأسلوب هندسي مميز، وهو محاكاة لأنماط من الزي الخليجي والعربي التقليديين في نفس الوقت، فالصورة الظلية لهذا الشعار مستوحاة من سترة الصوف التقليدية في الخليج، فخلال أشهر الشتاء، تعد هذه الشالات شائعة جدًا في منطقة الخليج وغيرها من المناطق العربية. كما أن الزخارف التي تزين الشعار استوحيت من النقوش الشرقية التي تزين الشال الصوفي في العالم العربي. ونوهت بأن اختيار الشال الصوفي في تصميم الشعار يشير إلى وقت تنظيم البطولة حيث ستكون المرة الأولى التي ستقام فيها بطولة كأس العالم خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

وقال نيوز هيردر إن آلاف المتفرجين شاهدوا الشعار لحظة تدشينه على شاشات ضخمة على أبرز الواجهات في قطر كبرج الدوحة، والمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، والمبنى الرئيسي لوزارة الداخلية، وسوق واقف ومشيرب وقلعة الزبارة المدرجة على قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمية.

يشار إلى أن عددا من الدول قد شاركت في تدشين شعار المونديال وهي الكويت، وعُمان، ولبنان، والأردن، وتونس، والجزائر، والمغرب، والعراق. وتم عرض الشعار على واجهات مبان ومعالم بارزة في تلك الدول مثل أبراج الكويت في مدينة الكويت، وصخرة الروشة في لبنان، وحصن مدينة الحمامات بتونس وغيرها من المعالم في مختلف دول العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنفانتينو: توقيت مونديال قطر 2022 سيجعله الأفضل فنيا

إنفانتينو: توقيت مونديال قطر 2022 سيجعله الأفضل فنيا

توقع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، أن تستضيف قطر ...