الرئيسية / رياضات قطرية / مواطن كيني في قطر يؤسس نادياً لكرة قدم

مواطن كيني في قطر يؤسس نادياً لكرة قدم

تعود أصلُ حكاية نادي “كينيا لكرة القدم” لتلك البدايات المتواضعة في مدينة الدوحة، حين كان لاعبو الفريق يلعبون كرة القدم للتسلية أيام الجمعة في الحديقة التي اعتادوا التجمع فيها للقاء الأصدقاء والاستمتاع بيوم إجازتهم، واليوم، بعد مرور 10 أعوام، صارت للنادي قاعدة جماهيرية وأصبح يحمل صفة العضو المؤسس للدوري القطري للهواة، والفضل في ذلك ينسب لرجل واحد كان يشتعل حماساً وشغفاً، هذا الرجل هو جون نجوروجوي الذي يعمل في قسم شؤون الصحة والأمن والسلامة والبيئة في كلية لندن الجامعية قطر.

يقول نجوروجوي: أنا شخص اجتماعي وأحب التواصل مع الآخرين. وعندما وطأت قدماي قطر للمرة الأولى، أدركت أن كرة القدم هي أفضل وسيلة للتواصل مع غيري من أبناء جاليتي، وفي تدريباتنا لا يهمنا مكان عملك أو معتقداتك، نجتمع هنا كفريق واحد وأسرة واحدة، وكان عام 2014 عاماً فارقاً في تاريخ نادي كينيا لكرة القدم، فهو العام الذي حقق فيه طفرته بعد أن شارك في كأس مؤسسة قطر لكرة القدم.
وتابع نجوروجوي: أتيحت لنا الفرصة لتزكية أفراد من جاليتنا للمشاركة في دورات تدريبية حول الإعلام وإدارة الفعاليات والهندسة، ومنحني تعاملي مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث صوتاً حجزت به مقعداً على طاولة الاجتماعات مع صناع القرار للتعبير عن رأي الجالية”.
وبفضل نادي كينيا لكرة القدم، وصل نجوروجوي لمكانة اجتماعية كبيرة دفعت اللجنة العليا للتواصل معه كي يكون حلقة الوصل بينها وبين الجالية الكينية المقيمة في قطر. ومنذ أربعة أعوام، وقع نجوروجوي مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا تقضي بدعم الجالية الكينية للفعاليات المرتبطة بمونديال 2022 في مقابل مشاركتهم الحصرية في باقة متنوعة من أنشطة التواصل المجتمعي التابعة للجنة العليا.
يضم نادي كينيا لكرة القدم حالياً 60 لاعباً مسجلاً في قاعدة بياناته، منهم 30 لاعباً يتدربون أسبوعياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...