الرئيسية / الكرة الطائرة / منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

منتخب بولندا يتوج بلقب بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

توج ثنائي منتخب بولندا فيجاليك و بريل بلقب منافسات النسخة الثالثة من بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ، وذلك بعد فوزه مساء السبت على ثنائي منتخب المكسيك خوسيه جاستون جاشولا ، وخوسيه لويسروبيو بشوطين مقابل شوط بواقع / 16- 21 و 21 – 19 ، و15 – 11 /،في المباراة النهائية للبطولة التي نظمها الاتحاد القطري للكرة الطائرة بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وتحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، بمشاركة أكبر وأقوى منتخبات كرة الطائرة الشاطئية ذات التصنيف من فئة الأربع نجوم .

وعقب ختام المنافسات قام السيد على غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بتتويج منتخب بولندا بكأس البطولة والميدالية الذهبية كما حصل الوصيف على الميدالية الفضية أما المركز الثالث والميدالية البرونزية كان من نصيب منتخب إيطاليا المكون من الثنائي نيكولاي ولوبو الفائز على ثنائي منتخب البرازيل ايفاندرو وبرونو بشوطين نظيفين بواقع / 19 – 21 و 17 – 21 /.

وتبلغ الجوائز المالية للبطولة 150 ألف دولار أمريكي يحصل المتوج باللقب على 20 ألفاً والثاني على 16 ألفاً والثالث على 10 آلاف، كما يحصل صاحب المركز الأول على 800 نقطة، والثاني على 720 نقطة والثالث على 600 والرابع على 560 نقطة.

وتعتبر بطولة /كتارا/ العالمية هي إحدى جولات /FIVB/ للكرة الطائرة الشاطئية للموسم الرياضي 2019-2020 على مستوى أربع نجوم وتعد من أهم البطولات في العام الحالي التي تمنح نقاطا تصنيفية تؤهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة/طوكيو 2020/.

وشارك المنتخب القطري في هذه البطولة بثلاثة فرق وصل فيها فريق شريف يونس واحمد تيجان الى الدور الـ 24 وحصل على 360 نقطة،ومحمود عصام ومهدي صمود،وزياد عبد المجيد وسيف الدين عبد العزيز.

وأكد السيد على غانم رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة في تصريح له عقب ختام المنافسات،أن البطولة حققت النجاح التنظيمي والفني رغم الوضع الراهن في كل دول العالم ، ومشيرا الى ان البطولة في هذا العام شهدت ولأول مرة مشاركة كبيرة من الحكام التابعين للاتحاد القطري للعبة حيث زاد عددهم عن 24 حكما وحكمة.

وعن مشاركة المنتخب القطري في البطولة قال رئيس الاتحاد القطري للعبة،إن المشاركة تعتبر جيدة رغم الخروج من الدور الـ 24 للمنتخب القطري الأول المصنف 13 عالميا ، إلا ان البطولة شهدت مشاركة جيدة للمنتخب القطري الثاني المكون من زياد عبد المجيد وسيف الدين عبد العزيز صاحب المستوى المتطور من بطولة الى اخرى .

واكد أن المنتخب لديه العديد من المشاركات المقبلة في مستوى الجولات العالمية على مستوى العالم أهمها البطولة المقبلة في المكسيك التي سيتواجد فيها وسيسبقها اجتماع مع المنتخب والجهاز الفني والاداري من أجل تصحيح الوضع لان الفريق استعد جيدا قبل بطولة /كتارا/ من خلال معسكرات خارجية ومحلية ولكن النتيجة لم تأت في مستوى الطموح بالنظر الى مردود الفريق في كل البطولات العالمية التي شارك فيها، وبالنظر الى تصنيفه المتقدم على المستوى الدولي وعلى مستوى التأهل المباشر الى طوكيو 2020.

وعن استمرار البطولة في العام القادم في /كتارا/ قال “إن البطولة شهدت نجاحا كبيرا في الاعوام الماضية التي استضافتها كتارا لذا الاتحاد لديه الرغبة والحرص على استمرارها في كتارا وذلك بعد التنسيق والتشاور مع المسئولين لأن العقد الموقع مسبقا مدته 3سنوات انتهى بهذه النسخة”.

ومن ناحيتها أشادت السيدة ملكة محمد آل شريم نائب مدير البطولة باستضافة /كتارا/ لهذا الحدث الكبير على مدى ثلاث سنوات متتالية، وبالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة الطائرة في تنظيم هذه البطولة الناجحة في كل جوانبها خاصة انها في العام الحالي اقيمت في ظروف تعتبر استثنائية بالنظر الى الوضع الراهن في كل العالم ، ولكن اللجنة المنظمة نجحت في تجاوز كل العقبات وتنظيم البطولة وباتباع كل الاجراءات الاحترازية بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة.

وأوضحت ان الحي الثقافي /كتارا/ كان مستعدا ومتخذاً كل الاحتياطات الصحيحة الوقائية وذلك من خلال التعقيم المستمر لكل المرافق على مدار اليوم .وتقدمت بالتهنئة للفرق الفائزة كما تمنت استمرار التعاون مع الاتحاد القطري للعبة في السنوات المقبلة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق بطولة كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

انطلاق بطولة كتارا العالمية للطائرة الشاطئية

تنطلق بطولة كتارا العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ذات تصنيف الأربع نجوم التي ...