الرئيسية / كرة اليد / منتخب السويد لكرة اليد منافس عنيد في بطولة العالم قطر 2015

منتخب السويد لكرة اليد منافس عنيد في بطولة العالم قطر 2015

منتخب السويد لكرة اليد منافس عنيد في بطولة العالم قطر 2015

منتخب السويد لكرة اليد منافس عنيد في بطولة العالم قطر 2015

على مدار تاريخها تميزت كرة اليد السويدية دوماً بحراس المرمى البارعين والدفاع الصلب، ومنتخب السويد الذي سيخوض منافسات بطولة قطر 2015 لن يكون مختلفاً، خاصة مع تواجد النجمين ماتياس أندرسون وتوبياس كارلسون، فمع الخبرة العريضة التي اكتسباها خلال مسيرتهما لن يطمح الثنائي المتميز لإنجاز أقل من بلوغ الدور ربع النهائي مع منتخب بلادهما في الدوحة.
حارس المرمى أندرسون (36 عاماً) وقائد الدفاع كارلسون (33 عاماً) لا يلعبان جنباً لجنب في صفوف منتخب السويد فقط، فهما أيضاً متواجدان معاً في صفوف نادي فلينسبورج-هاندويت حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وصاحب المركز الثالث في بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2014 بالدوحة.

منتخب السويد لكرة اليد منافس عنيد في بطولة العالم قطر 2015

¶ لقد شاركتما مع نادي فلينسبورج في بطولة العالم للأندية أبطال القارات سوبر جلوب 2014 في الدوحة، ما انطباعاتكما بعد هذه المشاركة؟
– توبياس كارلسون: ما أعدته دولة قطر لبطولة العالم هو أمر أكثر من رائع، الصالة الجديدة التي خضنا فيها المنافسات كانت استثنائية، والفنادق كانت على أعلى مستوى، وأماكن التدريب مثيرة للإعجاب، أتمنى أن تسافر الجماهير من كافة أنحاء العالم لخوض هذه التجربة الرائعة، وأن تكون المدرجات ممتلئة بالمشجعين.
– ماتياس آندرسون: «أوافق كارلسون في كل ما قاله، فقد كان من المهم أن تقوم اللجنة المنظمة بتجربة خطتها التنظيمية والصالات الجديدة عدة مرات قبل استضافة الحدث الكبير، ولاحظنا بالفعل خلال بطولة سوبر جلوب أن التنظيم كان مثالياً، أعجبت أيضاً كثيراً بالصالة الجديدة، سيكون من الرائع أن نخوض بطولة عالم في هذه الصالات الممتازة».

¶ توبياس، لقد شاركت مع منتخب السويد من قبل في بطولة العالم 2011 على أرضكم ووسط جماهيركم، ما الذي يمكن أن يتوقعه منتخب قطر ومشجعوه من أفضلية تنظيم البطولة على أرضهم؟
– توبياس كارلسون: كان إحساساً رائعاً أن تكون ضمن منتخب الدولة المستضيفة لبطولة العالم، لا يمكن وصف الشعور الذي يمنحه لك الجمهور المتواجد في المدرجات ومؤازرته للمنتخب، كرة اليد تمتلك شعبية كبير في السويد، ولذلك كانت المدرجات ممتلئة عن آخرها خلال المباريات التي لعبها منتخبنا. تشجيعهم يشعرك بقشعريرة في جسدك خاصة مع غنائهم للنشيد الوطني، لن أنسى أبداً تلك التجربة.

¶ وما هو الهدف الرئيسي لمنتخب السويد في الدوحة؟
– ماتياس آندرسون: نريد تحقيق إنجاز كبير، في حال عدم وجود إصابات في صفوف المنتخب ونجاحنا في تقديم أفضل مستوياتنا، يمكننا الذهاب بعيداً في البطولة، الهدف الأول هو تحقيق مركز جيد في مجموعتنا، ولكننا نعلم جيداً أنه حتى لو نجحنا في الحصول على المركز الثاني في المجموعة سيكون منافسنا في الدور الثاني صعباً أيضاً، فالمجموعة الرابعة قوية للغاية، على أية حال نأمل أولاً في بلوغ دور الـ16.
– توبياس كارلسون: منافسنا في دور الـ16 قد يكون ألمانيا أو بولندا أو روسيا أو الدنمارك، الأمر لن يكون سهلاً أبداً، ولذلك ينبغي علينا تحقيق انطلاقة قوية في البطولة نكتسب من خلالها الثقة قبل تلك المواجهات الصعبة.

¶ في السنوات الماضية، كان مستوى المنتخب السويدي متذبذباً إلى حد كبير، ما السبب في عدم النجاح في تقديم مستوى ثابت؟
– توبياس كارلسون: بكل تأكيد نمتلك لاعبين على أعلى مستوى في صفوف منتخبنا، ولكن مقارنة مع المنتخبات الأخرى القوية نفتقد للعديد من الأمور التي تتسبب في تذبذب مستوانا، ولكن مع دمج المواهب الشابة في صفوف المنتخب يمكننا أن نقلل هذا الفارق بيننا وبين منافسينا.
الدفاع هو من أهم أسباب نجاح كرة اليد السويدية، هل تواجد حارس المرمى وقائد الدفاع في نفس النادي سيمنح منتخب السويد بعض الأفضلية؟
– ماتياس أندرسون: أعتقد نعم، الأمر يجعل منتخبنا قوياً، فالتفاهم بيننا جيد للغاية، وبشكل عام لا أواجه أي مشكلة في تقديم نفس المستوى مع المنتخب أو النادي.
Share on facebookShare on twitterShare on gmailShare on linkedinShare on emailShare on printShare on favoritesMore Sharing Services

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ايلدر وصل للانضمام ليد الريان

ايلدر وصل للانضمام ليد الريان

وصل الدوحة ايلدر ميميفيتش اللاعب المحترف الجديد في صفوف الفريق الاول لكرة ...