الرئيسية / كرة اليد / ملخص مباريات دور الثمانية بطولة العالم لليد قطر 2015

ملخص مباريات دور الثمانية بطولة العالم لليد قطر 2015

ملخص مباريات دور الثمانية بطولة العالم لليد قطر 2015

ملخص مباريات دور الثمانية بطولة العالم لليد قطر 2015

للمرة الأولى منذ نسخة عام 2005 نجح منتخب غير أوروبي في التأهل إلى نصف نهائي بطولة العالم لكرة اليد للرجال.

المنتخب القطري واصل الإبهار وأطاح بألمانيا من الدور ربع النهائي في مباراة دراماتيكية، وحقق منتخب إسبانيا الفوز على نظيره الدنماركي، بينما تغلب منتخب بولندا على نظيره الكرواتي، في الوقت الذي سيطر فيه منتخب فرنسا على لقائه أمام نظيره السلوفيني.

ملخص مباريات دور الثمانية بطولة العالم لليد قطر 2015

وبالتالي سيجمع نصف النهائي الأول يوم الجمعة الساعة 18:00 بين قطر وبولندا، بينما ستجمع المباراة الثانية بين فرنسا وإسبانيا في الساعة 21:00، وكلا المباراتين ستحتضنهما صالة لوسيل متعددة الاستخدامات.

كرواتيا-بولندا 22-24 (10-12)

الرغبة الأكثر في الفوز وتألق الحارس سلافومير شمال كانا مفتاحا الفوز لبولندا التي تأهلت إلى نصف النهائي في بطولة العالم للمرة الثالثة منذ عام 2007، بينما فشلت كرواتيا في الحفاظ على تقدمها المبدئي بفارق ثلاثة أهداف.

الشوط الأول كان متكافئاً إلى حد كبير، وكانت بولندا أكثر تركيزاً في انهاء الهجمات لتتقدم بفارق هدفين، ولكن الكرواتيون قلبوا الأمور لصالحهم وسجلوا ستة أهداف مقابل هدف واحد للبولنديين، ليتقدموا 16-13. وردت بولندا لتتفوق مجدداً قبل 10 دقائق من النهاية، ولكن الرد جاء سريعاً وتقدمت كرواتيا مجدداً 21-220 بفضل هدف زلاتكو هورفات لتبدو في طريقها للفوز.

ولكن الأمر لم يستمر طويلاً، والفضل في ذلك يعود لثلاثة أهداف متتالية من تشرابكوفسكي وسبيرتشاك وهداف الفريق ماريوش جوركفيتش، وتصديين رائعين من الحارس شمال، صعداً بالفريق البولندي للدور نصف النهائي.

قطر-ألمانيا 26-24 (18-14)

وتستمر الرحلة الأسطورية لمنتخب قطر مع بلوغه الدور نصف النهائي بعد عرض رائع تألق خلاله حارسي المرمى دانيال ساريتش وغوران ستويانوفيتش

ألمانيا تقدمت 1-صفر ولكن ذلك كان التقدم الوحيد، حيث سيطرت قطر بشكل كامل على مجريات اللقاء ومع تألق زاركو ماركوفيتش تقدمت 6-3 ثم 13-7 ثم 16-9، في المقابل أضاع الألمان فرص عديدة لتغيير نتيجة المباراة، ولكن رغم ذلك اقترب الفريق كثيراً في الشوط الثاني بعد أم قلص الفارق من 7 أهداف إلى هدف واحد، 19-20،

ولكن من جديد كان الرد جاهزاً، مع تصديات ساريتش، وتألق ماركوفيتش (6 أهداف) ورافايل كابوتي (أهداف) بالإضافة إلى المؤازرة الجماهيرية الكبيرة للفريق.

وفشل المنتخب الألماني في تقليص الفارق لأقل من هدفين، ليخسر اللقاء، وأنهى نجمه أوفي غنشيمر اللقاء برصيد 5 أهداف، وكان افضل لاعبي الفريق هو الحارس سيلفيو هينفيتر بتصديه لـ 11 محاولة.

الدنمارك-إسبانيا 24-25 (11-11)

المباراة الأكثر إثارة في الدور ربع النهائي، والتي كانت إعادة لنهائي بطولة العالم 2013، انتهت بفوز إسبانيا على الدنمارك بفضل هدف في الثواني الأخيرة من خوان كانياس بعد مباراة متكافئة اعتقد الجميع أنها في طريقها لوقت إضافي.

وخلال الستين دقيقة لم ينجح أي فريق في التفوق على الآخر بأكثر من هدفين.

نجم اللقاء كان فاليرو ريفيرا الابن جناح منتخب إسبانيا ونجل درب منتخب قطر فاليرو ريفيرا، حيث سجل 10 أهداف من 11 محاولة، ليلتحق بوالده في ربع النهائي.

سلوفينيا-فرنسا 23-32 (10-18)

فرنسا حسمت الأمور لصالحها في أول 13 دقيقة بفضل تألق حارس مرماها تييري أوميير والهجمات المرتدة الدقيقة لتتقدم 7-1 ثم 18-10 مع نهاية الشوط الأول، ومع وصول النتيجة لتقدم فرنسا 20-10 لاحقاً كان الفوز يبدو في الطريق.

سلوفينيا التي بلغت نصف نهائي عام 2013، قللت الفارق لـ 20-24، ولكن فرنسا ردت بقوة مجدداً.

وسجل لوكا زفيزيج 6 أهداف لسلوفينيا بينما سجل دانيال نارسيس 6 أهداف لمنتخب فرنسا.

ويوم الجمعة تستضيف صالة علي بن حمد العطية الجزء الأول من مباريات تحديد المراكز من 5-8، حيث تتواجه كرواتيا مع ألمانيا والدنمارك مع سلوفينيا.

ويتأهل المنتخبان الفائزان مباشرة إلى التصفيات الأولمبية، ويلعبا على المركزين الخامس والسادس، بينما سيلتحق بهما أيضاً الفائز في مباراة المركزين السابع والثامن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كرة اليد محط الأنظار

كرة اليد محط الأنظار

تعد كرة اليد الشاطئية إحدى أهم المنافسات في النسخة الأولى من دورة ...