الرئيسية / الدوري القطري / ملاعبنا جاهزة في حال صدور القرار

ملاعبنا جاهزة في حال صدور القرار

في الوقت الذي تواصل الاندية تدريباتها واستعدادها عن طريق التدريبات عن بعد في ظل توقف النشاط الكروي حاليا وترقبا للحظة العودة من جديد التي من المتوقع ان تتاخر بعض الوقت الا ان هناك تنسيق بين وزارة الثقافة والرياضة و اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر لتجهيز الملاعب التي تستضيف المنافسات والتدريبات ، وهناك خطة بالفعل يتم تنفيذها لتكون هذه الملاعب جيدة وجاهزة بالفعل .

فبالرغم من توقف النشاط الرياضي الا ان عملية الصيانة لملاعب المباريات والتدريبات مستمرة ولم تتوقف حتى الان ، وتجعلها في افضل حال حيث يتم رعاية هذه الملاعب وتنال كل الاهتمام ، وقص الحشائش والري وحتى ابراج الاضاءة ” الاضواء الكاشفة ” يتم تجديد الانارة فيها باستمرار ، وذلك في المواعيد المحددة تحسبا لاي قرار يمكن اتخاذه بشأن استئناف النشاط من جديد .

“معايير السلامة “
ويتم مراعاة العوامل الصحية ومعايير السلامة التي تفرضها الدولة حيث يتم عمل عدد محدود من العمال في هذه الصيانة الدورية تحت اشراف المديرين التنفيذين في الاندية ، ويتم الحفاظ على الفواصل والمسافات المفروضة مابين متر ومتر ونصف المتر بين كل عامل واخر ، ويتم استخدام الادوات التكنولوجية لتوفير والوقت والجهد في نفس الوقت .

بل ان هناك بعض الاندية يتدرب لاعبوها بهذه الملاعب ولكن بنظام التقسيم بمعني ان المدرب يقوم بتقسيم اللاعبين الى مجموعات وكل مجموعة تضم خمسة لاعبين فقط لاغير يتدربون تحت اشراف مدرب اللياقة البدنية على مدار اليوم حيث يتدرب كل خمسة نفس التدريبات البدنية على مدار اليوم في هذه الملاعب التي تترقب عودة النشاط الكروي مرة اخرى .

والجدير بالذكر ان الصيانة لاتقتصر على ملاعب التدريبات والمباريات في الاندية ولكن كافة المرافق الاخرى الملحقة بهذه الملاعب من غرف ومدرجات وكذلك المرافق الملحقة بالنادي مثل الصالات المغطاة وغيرها من المرافق .

وبالرغم من الاستمرار في جاهزية الملاعب وصيانتها بشكل دوري الا ان عودة النشاط الرياضي في الوقت القريب امر مستبعد للغاية خاصة ان كل الفرق مازالت تتدرب بشكل فردي وبالتالي فعلى الاقل هناك ثلاثة اسابيع اخرى تحتاجها هذه الفرق من اجل ان تتدرب على الملاعب بشكل جماعي خاصة التدريبات الفنية والخططية ، في الوقت الذي يتم تدريب اللاعبين عن بعد حاليا وتحت اشراف مؤسسة دوري نجوم قطر من اجل الحفاظ على اللياقة البدنية للاعبين ، وذلك من اجل اختصار الزمن ويكون هناك فترة زمنية كافية لاستعادة النشاط مرة اخرى .

وهناك حالة من التفاؤل تسود داخل الاندية بامكانية استئناف النشاط الكروي مرة اخرى حتى لو كان متاخرا بعض الشيء وبتوفر الضمانات الكافية حتى تكون العودة امنة بدون مخاطر ، وهناك التزام تام من جانب اللاعبين سواء المحليين او المحترفين في التدريبات التي تم وضعها من جانب الاجهزة الفنية ومدربي اللياقة البدنية بالتنسيق مع مؤسسة دوري نجوم قطر .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر تعديلات على مواعيد الجولتين الرابعة والخامسة، وكذلك ...