الرئيسية / رياضات قطرية / مشاركة قياسية لماراثون Ooredoo الدوحة 2020

مشاركة قياسية لماراثون Ooredoo الدوحة 2020

في ظل أجواء شتوية مفعمة بالحيوية والنشاط ومع هطول أمطار الخير، شارك الآلاف من المتسابقين من جميع أطياف المجتمع في النسخة الثامنة من ماراثون Ooredoo الدوحة، والتي انطلقت من أمام متحف الفن الإسلامي. فيما أعلنت Ooredoo أن نسخة الماراثون هذا العام قد شهدت مشاركة قياسية وحققت نجاحاً منقطع النظير، وذلك من خلال تنافس ما يزيد عن 5000 متسابق من جميع الفئات في الماراثون، وهو الرقم الأكبر على الإطلاق منذ بدء إقامة ماراثون Ooredoo.
حيث احتشد المشاركون عند خط انطلاق السباق للمشاركة في سباق الماراثون الكامل لمسافة 42.2 كم على امتداد كورنيش الدوحة، وقد تبعه على مراحل انطلاق عدد من السباقات الأخرى لفئات نصف الماراثون و10 كم و5 كم وسباقات العائلات والأطفال لمسافات 3 كم و 1 كم، وتضمن الماراثون مشاركة فئتي الرجال والسيدات، كما شهد الماراثون حضوراً جماهيرياً واسعاً لتشجيع ودعم المشاركين في الماراثون والاستمتاع بتنافس المتسابقين، الذين كان من بينهم مشاركون دوليون وعداؤون محترفون.
وتميز الماراثون بتنوع جنسيات وأعمار المشاركين فيه رجالاً وسيدات. حيث شارك متسابقون من أكثر من 80 جنسية مختلفة من حول العالم، بلغ أصغرهم 5 أعوام، وأكبرهم 77 عاماً.
وخلال الماراثون، استمتع جميع الحاضرين بأجواء رائعة تجمع بين الرياضة والمرح، كما تم تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المميزة للعائلات والأطفال في حديقة متحف الفن الإسلامي.
وفاز في سباق الماراثون الكامل عن فئة الرجال المتسابق المغربي أنور الغوز محققاً زمناً قدره (2:17:10( ساعة، وعن فئة السيدات فازت المتسابقة الكينية شيليا تشيسانغ بالمركز الأول بزمن قدره (2:40:33( ساعة. وفي فئة نصف الماراثون، فاز عن فئة الرجال المتسابق الكيني كيبيت أليكس بالمركز الأول محققاً زمناً قدره (1:06:35( ساعة، وعن فئة السيدات، فازت أندريا ستادرلر من الإكوادور بالمركز الأول بزمن قدره (1:35:53) ساعة.
وفي الفئات الأخرى، فاز المتسابق سيد عمر بالمركز الأول لسباق 10 كم رجال، وحسمت زينب كرم المركز الأول لسباق 10 كم سيدات، وفاز مختار حسين بسباق 5 كم رجال، وفازت المتسابقة ندى البنا من قطر بسباق 5 كم سيدات. وفي فئة الصغار، فاز عبدالعزيز عبدالرحمن سليمان بالمركز الأول لسباق 5 كم ذكور، و آنا سانشيز في سباق 5 كم إناث.
هذا وأقامت Ooredoo في مقرها الرئيسي حفلاً تكريمياً للفائزين وللشركات الراعية للماراثون، وسلّمت Ooredoo الفائزين خلال الحفل جوائزهم القيمة، وأشادت بجهود جميع من ساهم في نجاح الماراثون من شركات راعية ومتطوعين، كما تبرعت الشركة بريع الماراثون هذا العام لصالح الجمعية القطرية للسرطان.
وقال وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: “منذ أن بدأنا بتنظيم ماراثون Ooredoo الدوحة عام 2013، يسرني أن أقول بأن ماراثون هذا العام كان الأكبر والأنجح على الإطلاق، فقد سررنا بمشاركة أكثر من 5000 شخص في ماراثون 2020، انطلقوا جميعاً يوم الجمعة الماضي وشاركوا في عدة سباقات وممّا كان يبعث على السرور رؤية المتسابقين ينطلقون للجري بكل عزيمة وإصرار رغم الأمطار الغزيرة التي هطلت مع بداية السباق، ليجسّدوا بذلك شعارنا لهذا الماراثون – “نمنحك قوة الفوز” الذي أطلقناه لبث روح الهمة والنشاط والتحدي لدى المتسابقين. كان الماراثون بمثابة احتفال مجتمعي فريد يجمع بين المرح والرياضة والفعاليات الترفيهية المصاحبة التي أمتعت جميع الحاضرين”.
وأضاف: “أتقدم بخالص الشكر للجميع من مشاركين ومشجعين على حضورهم وعلى كونهم جزءاً هاماً من نجاح الماراثون، وأشكر جميع الشركات الراعية على دورها الهام ومساهمتها الفاعلة في نجاح هذا الحدث، ولا يفوتني بالتأكيد أن أشكر جميع أعضاء عائلة Ooredoo والمتطوعين وكل من ساهم في تقديم هذا الحدث بأبهى صورة وبأعلى مستوى من التنظيم، انطلاقاً من سعينا لتحقيق أهداف استراتيجية المسؤولية للشركة ودعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية 2030”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...