الرئيسية / رياضات قطرية / مشاركة قطرية ناجحة في المؤتمر العالمي للترايثلون

مشاركة قطرية ناجحة في المؤتمر العالمي للترايثلون

مشاركة قطرية ناجحة في المؤتمر العالمي للترايثلون

مشاركة قطرية ناجحة في المؤتمر العالمي للترايثلون

شهد الساحل الذهبي (جولد كوست) في أستراليا خلال الأيام الماضية انعقاد المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للترايثلون (ITU) والاتحاد الآسيوي ( ASTC ). في حضور أ.د. ناصر المهندي – نائب رئيس الاتحاد القطري للترايثلون، والسيد برنارد ماكولا – مدير فريق الفئات العمرية ومنسق وحدة تطوير اللعبة في الاتحاد القطري للعبة، حيث انعقد المؤتمر بعد ختام بطولة العالم.
ولاقى الوفد القطري ترحيباً حاراً لمشاركته بعد عام واحد من بدء انطلاق الاتحاد القطري للترايثلون بشكل رسمي نحو العالمية وبعد التقدم الملحوظ الذي أحرزه الاتحاد خلال هذا العام والمتمثلة في الحيازة الكاملة لعضوية الاتحاد الدولي وإطلاق برنامج رياضي مميز مع اللاعب إبراهيم الرميحي والذي شارك في دورة الألعاب الآسيوية 2018 ، وهي أول مشاركة لقطر في مجال رياضة الترايثلون في دورة الألعاب الآسيوية ، إلى جانب بدء تنفيذ برامج التطوير الخاصة بالرياضيين الناشئين وذلك من خلال دعم اللاعب عبد العزيز العلي للمشاركة في التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية 2018 ، واستضافة أول بطولة وطنية و تطبيق نظام سلسلة النقاط الوطنية ، وكذلك استضافة المسؤول التقني في الاتحاد الدولي لتنظيم (دورة المجتمع) ، بالإضافة الى إطلاق برنامج اكتشاف الموهوبين ووجود خطط لمبادرات تجريبية تُطبق قريباً في المدارس القطرية ، وتنظيم دورة تدريبية للاتحاد الدولي للترايثلون في نوفمبر 2018.
وصرح أ.د./ ناصر المهندي ، نائب رئيس الاتحاد القطري للترايثلون ، ورئيس وحدة تطوير اللعبة في الاتحاد قائلا “شهد المؤتمر لحظات عظيمة في تاريخ الرياضة القطرية والبلاد ، حيث استطعنا أن نُري المنظمات الآسيوية والعالم التقدم الحقيقي الذي حققه الاتحاد في تطوير اللعبة على المدى الطويل والشعبية الكبيرة التي تحظى بها هذه الرياضة في قطر.
وبجانب النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر، فقد شهدت هذه البطولة مشاركة أول لاعب ترايثلون قطري للفئات العمرية.
وتضم بطولة العالم للترايثلون للفئات العمرية المختلفة خمس مجموعات عمرية مختلفة تبدأ من 20 – 24 عاما وتصل لمن هم في عمر 70 -80 عاما، كما أنها تتيح الفرصة للرياضيين المحترفين والهواة بالمنافسة على الساحة الدولية مع أقرانهم.
وقد شارك اللاعبون القطريون في بطولة العالم في كل من سباق السرعة للمسافات الطويلة، والذي يستلزم السباحة بطول 750 مترا ، و ركوب الدراجة لمسافة 20 كم و الجري لمسافة 5 كم. وفي سباق المسافة الأوليمبية وبها يقوم اللاعب بالسباحة لمسافة 1500 متر ، والسباحة بطول 40 كم ، ويختتمها 10 كم من الجري.
وقدم اللاعب/ عيسى المعاضيد أداءً جيداً في البطولة، حيث تنافس المعاضيد في سباق المسافة الأولمبية مُنهياً المسافة المطلوبة في 2:23:53 ليظفر بالمركز السبعين عالمياً في فئته العمرية (25-29 عاما).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أقوى السباقات في ثالث جولات الدراجات المائية اليوم

أقوى السباقات في ثالث جولات الدراجات المائية اليوم

يشهد شاطئ كتارا صباح اليوم انطلاقة منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر ...