الرئيسية / رياضات قطرية / مشاركة قطرية في الجولة الرابعة لكأس العالم للسباحة فينا 2018

مشاركة قطرية في الجولة الرابعة لكأس العالم للسباحة فينا 2018

مشاركة قطرية في الجولة الرابعة لكأس العالم للسباحة فينا 2018

مشاركة قطرية في الجولة الرابعة لكأس العالم للسباحة فينا 2018

يشارك السباحان القطريان نوح عبدالعزيز الخليفي وفراس مراد السعيدي في الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للسباحة /فينا 2018/، التي ستنطلق منافساتها يوم غد /الخميس/ في العاصمة المجرية بودابست وتستمر لغاية يوم السبت المقبل.

ويتطلع الخليفي والسعيدي الى تقديم أفضل المستويات خلال هذه البطولة وتسجيل أرقام قطرية وشخصية جديدة في ظل صعوبة المنافسة على المراكز الأولى لوجود نخبة من أفضل السباحين على مستوى العالم.

وكانت الدوحة استضافت الجولة الثانية من البطولة الشهر الماضي، ونجح فيها السباح القطري يعقوب عبدالعزيز الخليفي في التأهل لنهائي سباق 100 متر فراشة للرجال والذي حل فيه سابعا ، كما تأهل عبدالعزيز حسن العبيدلي لنهائي سباقي 200 متر متنوع، وجاء فيه بالمركز السابع و100 متر ظهر وحل فيه سادسا .

وتتضمن منافسات كأس العالم للسباحة فينا 2018 سبع جولات، حيث أقيمت الجولة الأولى في مدينة كازان الروسية من 7 إلى 9 سبتمبر الماضي ، والجولة الثانية في الدوحة من 13 إلى 15 سبتمبر ، والجولة الثالثة في ايندهوفن من 28 إلى 30 سبتمبر ، وتقام الجولة الرابعة في بودابست ( 4 – 6 أكتوبر) ، والجولة الخامسة في بكين ( 2 – 4 نوفمبر ) ، والجولة السادسة في طوكيو ( 9 – 11 نوفمبر) ، والجولة السابعة الأخيرة في سنغافورة ( 15 – 17 نوفمبر ) ، مع الإشارة إلى أن الجولتين الأوليين أقيمتا في المجرى الطويل ” 50 مترا ” في حين تقام الجولات الخمس الباقية في المجرى القصير ” 25 مترا “.

من ناحية ثانية، سيشارك السباح القطري يعقوب الخليفي في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في نسختها الثالثة والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس خلال الفترة من السادس ولغاية الثامن عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وكان الخليفي حقق الرقم التأهيلي لدورة الألعاب الأولمبية للشباب، وذلك في سباق 100 متر فراشة خلال مشاركته في بطولة اليونان الدولية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أقوى السباقات في ثالث جولات الدراجات المائية اليوم

أقوى السباقات في ثالث جولات الدراجات المائية اليوم

يشهد شاطئ كتارا صباح اليوم انطلاقة منافسات الجولة الثالثة من بطولة قطر ...