الرئيسية / كأس العالم للاندية قطر 2019 / مرح وحماس في تدريب ليفربول

مرح وحماس في تدريب ليفربول

أدى ليفربول الانجليزي مرانه الأول في الدوحة مساء امس على ملعب جامعة قطر استعدادا لأولى مبارياته في كأس العالم للأندية أمام مونتيري المكسيكي في الدور نصف النهائي غدا على استاد خليفة.
وتدرب لاعبو ليفربول تحت اشراف مدربهم الألماني يورجن كلوب وسط اجواء مرحة وحماسية وبحضور جماهيري من رابطة مشجعي الفريق في الدوحة “قطر ريدز”، الى جانب حشد كبير من وسائل الاعلام المختلفة المحلية والعالمية.
وبدأ المران بعمليات الاحماء، اضافة الى تدريبات بدنية اخرى مثل الجري بعرض الملعب والتحرك في مساحات ضيقة، ثم بدأت تدريبات الكرة بتقسيم اللاعبين الى اكثر من مجموعة، قبل ان تنتهي الفترة المخصصة للاعلاميين ويغلق التدريب.
ويسعى ليفربول إلى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه، حيث لم يحقق النجاح في مشاركته السابقة والوحيدة قبل هذه البطولة، واكتفى بالوصافة بعد الخسارة في النهائي أمام ساوباولو البرازيلي صفر-1، ومن ثم تعد النسخة الحالية في الدوحة فرصة لكتابة تاريخ جديد للنادي الانجليزي العريق، ليكون خير ختام لعام مثالي شهد عودة الريدز لتسيد القارة الاوروبية مرة اخرى بعد غياب 14 عاما، بعد تتويجه بلقب دوري ابطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، ثم حقق لاحقا لقب كأس السوبر الأوروبية.
ويعتبر ليفربول المرشح الاقوى للقب نظرا لفارق الامكانات والخبرة لصالحه، الى جانب نتائجه الرائعة التي يحققها في الدوري الانجليزي، حيث يتصدر الترتيب برصيد 49 نقطة من 16 فوزا وتعادل بعد مرور 17 مرحلة، ولم يتعرض لأي هزيمة ويتقدم بفارق 10 نقاط عن اقرب منافسيه ليستر سيتي.

مران وحيد
وكان من المفترض ان يؤدي تدريبه امس على فترتين وفقا للجدول المعلن مسبقا، لكن كلوب فضل الاكتفاء بالتدريب المسائي والغاء المران الصباحي حتى لا يصاب اللاعبون بالارهاق، خاصة ان الفريق خاض رحلة سفر شاقة استغرقت 7 ساعات.

غياب فان دايك وفينالدوم
شهد مران ليفربول امس غياب الهولنديين فيرجيل فان دايك وجورجينيو فينالدوم عن التدريبات الجماعية للفريق والاكتفاء باجراء تدريبات استشفائية منفردة.
وكان فينالدوم قد تعرض للاصابة خلال الفوز على واتفورد بثنائية نظيفة في الدوري الانجليزي يوم السبت الماضي، لكن فيما يخص فان دايك فلم يفصح النادي عن ما يعانيه قلب دفاع الفريق.

تغطية إعلامية مكثفة
يعطي ليفربول زخما كبيرا لكأس العالم للاندية، نظرا لقيمته ومكانته الكبيرة وامتلاكه مجموعة من النجوم يعدون من الافضل في العالم حاليا، كما ان بطل أوروبا هو المرشح الاقوى للتتويج باللقب، ومن ثم طبيعي ان تسلط الاضواء عليه وان يحظى باهتمام اعلامي كبير.
وشهد تدريب ليفربول امس حضورا مكثفا من مختلف وسائل الاعلام المحلية والعالمية، واكتظت المنطقة المختلطة للاعلاميين بالمصورين والمراسلين والصحفيين لتغطية المران الاول للريدز في الدوحة.
وسمح لليفربول للاعلام للحضور والتصوير، لكن لم يدل اي لاعب بتصريح.

حضور مميز لـ قطر ريدز
بأعلام وتشيرتات ليفربول حضرت مجموعة كبيرة من رابطة مشجعي الفريق الانجليزي في الدوحة التي تطلق على نفسها “قطر ريدز”.
تجمع الرابطة تنوعا كبيرا بين الشباب والفتيات والاطفال بل وتضم ايضا بعض كبار السن ممن يحبون ويشجعون النادي الانجليزي العريق.
حضور الرابطة للتدريبات بناء على تصاريح خاصة وبعد تنسيق مع اللجنة المنظمة، وكانت في مقدمة مستقبلي الفريق لدى وصوله فندق الاقامة، ومن المتوقع ان يكون حضورها مميزا في المباراة الاولى لليفربول غدا.

كلوب مشتت!
بسبب الجدول المزدحم للمباريات سيضطر ليفربول لخوض مباراتين في يومين في بطولتين مختلفتين وبفريقين مختلفين ايضا، حيث يخوض فريق الشباب مباراة أمام استون فيلا اليوم الثلاثاء في ربع نهائي كأس الرابطة الانجليزية المحترفة، ثم يخوض الفريق الاساسي مباراة نصف نهائي مونديال الاندية امام مونتيري المكسيكي غدا الاربعاء.
كشف يورغن كلوب عن خططه لمتابعة مباراة ليفربول وأستون فيلا، وقال للموقع الرسمي للناد: “نشاهد نصف النهائي (بين فلامنجو والهلال) في الملعب، ثم نغادر مبكراً ونعود للفندق لمتابعة المباراة أمام التلفاز. سيكون الأمر مثيراً للغاية. أنا سعيد حقاً من أجل الأولاد”.

شاكيري: سنفعل أي شيء للفوز
وصف شيردان شاكيري لاعب ليفربول اللعب في مونديال الاندية بالتجربة المذهلة.
وطالب شاكيري في تصريحات للموقع الرسمي لاعبي ليفربول الاستمتاع بهذه التجربة قائلا: “من المميز مواجهة فرق من دول مختلفة. لا يمكنك خوض هذه التجربة دائماً. فزت باللقب مع بايرن، وكان أمراً رائعاً”.
“سنفعل أي شيء من أجل الفوز. الأجواء والطقس والمنافسون جيدون للغاية، لذلك علينا الاستمتاع بالأمر أيضاً. أمامنا فرصة للفوز وتحقيق لقب جديد لليفربول”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

ليفربول وفلامنجو.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

وصلت بطولة كأس العالم للأندية 2019 إلى المشهد الختامي بإجراء المباراة النهائية ...