الرئيسية / صحة و رشاقة / ما هي أشهر 7 خرافات لكمال الأجسام؟

ما هي أشهر 7 خرافات لكمال الأجسام؟

ما هي أشهر 7 خرافات لكمال الأجسام؟

رياضة

ما هي أشهر 7 خرافات لكمال الأجسام؟

تتعدد الخراقات والشائعات في عالم كمال الأجسام، إذ تنتشر إعتقادات وأقوال كثيرة ولكنها غير صحيحة. تعرّف على هذه الشائعات لكي لا تكون ضحيتها وتتسبب لك بالأذى:

أوزان أكبر لعضلات أكبر
لا تقتصر حقيقة الحصول على عضلات كبيرة على رفع الأوزان فقط، بل تلعب العناصر الغذائية التي تتناولها يومياً دوراً هاماً لأنها تمد الجسم بالطاقة لبناء العضلات. وهذا يعني أنك إن لم تتناول الكمية المناسبة لنمو عضلاتك، لن تستفيد من حمل الأوزان.

كميات كبيرة من الطعام لعضلات أجمل
لا يجدر عليك فقط تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية، بل يجب أن تنتبه إلى نوعية الطعام ومكوناتها الغذائية والوقت الذي تتناولها فيه.

لا تتوقف عن التمرين إن شعرت بالألم
يجب أن تستمع إلى ما يقوله لك جسمك. فإن كنت تتمرن وشعرت بألم حاد عليك أن تتوقف لفترة عن التمرين لأنه قد يكون تمزق في العضل.

إذا توقفت عن التمرين ستتحول عضلاتك إلى دهون
لا يوجد أي ارتباط بين الأنسجة العضلية والأنسجة الدهنية. لذلك، من المستحيل أن تتحول العضلات إلى دهون. ولك الحقيقة هي إن توقفت عن التمرين، ستصغر عضلاتك وتتقلص.

تمارين القوة تزيد من حجمك، أما تمارين الأيروبكس فتساعدك في التنحيف
تمارين رفع الأثقال هي الأكثر فعالية في عملية حرق الدهون من أي تمرين آخر، إذ انها تزيد عملية الأيض في الجسم حتى أثناء الراحة.

زد عدد تكرار التمرين لعضلات أكبر
للحصول على عضلات أكبر عليك ممارسة تكرارات قليلة بأوزان أثقل. النتيجة الأفضل تكون عندما تحمل أوزان بين 60 و 80 % من أقصى وزن يمكنك حمله، بتكرارات قليلة 8-10 مرات.

تمارين كمال الأجسام للنساء تختلف عن تمارين كمال الأجسام للرجال
أثبتت دراسات علمية أنه لا يوجد فرق بين الأنسجة العضلية للرجال والأنسجة العضلية للنساء. لكن الفرق يكون في مستويات الهرمونات المسؤولة عن كمية العضلات التي يستطيع الرجل بناؤها عن تلك الموجودة في أجسام النساء خصوصاً هورمون التيستوستيرون. لذلك، بإمكان النساء ممارسة نفس التمارين كالرجال دون الخوف من أجسام وعضلات متضخمة جداً.

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصفة سهلة للتخلص من الانتفاخ!

قد تظن أن شرب المياه عند الشعور بالانتفاخ سيزيد الوضع سوءاً! أنت ...