الرئيسية / صحة و رشاقة / ما علاقة سرطان البروستات بتناول الأطعمة المقلية؟

ما علاقة سرطان البروستات بتناول الأطعمة المقلية؟

ما علاقة سرطان البروستات بتناول الأطعمة المقلية؟

سرطان البروستات

ما علاقة سرطان البروستات بتناول الأطعمة المقلية؟

طرحت دراسة حديثة أن تناول الكثير من الأطعمة المقلية كالبطاطا والدجاج المقلي بشكل منتظم قد يرتبط بزيادة إحتمال الإصابة بسرطان البروستات، كما أظهرت دراسات سابقة أن تناول الأطعمة التي تعرضت لطرق طهي على درجات حرارة عالية كاللحم المشوي قد تزيد أيضاً من خطر الإصابة بهذا المرض.

قام الباحثون بفحص بيانات 1,500 رجل تم تشخيصهم بسرطان البروستات وحوالي 1,500 رجل غير مصابين بهذا المرض. وقدم الرجال الذين تتراوح اعمارهم من 35 الى 74 عام تفاصيل حول عاداتهم الغذائية.

وأظهرت التحاليل أن الرجال الذين قالوا أنهم يتناولون الكثير من البطاطا المقلية والدجاج المقلي أو السمك المقلي على الأقل مرة في الأسبوع، كان احتمال إصابتهم بسرطان البروستات أكثر بنسبة 30% الى 37% مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون هذه الأطعمة مرة في الشهر. كذلك، ظهر أن الرجال الذين تناولوا هذه الأطعمة على الأقل مرة اسبوعيا، كان سرطان البروستات أكثر عدوانية .

وقال الباحثون أن السبب في ذلك قد يكون أن درجة الحرارة التي يصل إليها الزيت عند استخدامه لقلي هذه الأطعمة تجعل امكانية تشكل المركبات المسرطنة أكبر. ومع تكرار استخدام الزيت وزيادة مدة القلي، فان أعداد كبيرة من المركبات المسرطنة تنتج وتبقى مع الأطعمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصفة سهلة للتخلص من الانتفاخ!

قد تظن أن شرب المياه عند الشعور بالانتفاخ سيزيد الوضع سوءاً! أنت ...