الرئيسية / رياضات قطرية / ماراثون المياه المفتوحة على شاطىء كتارا

ماراثون المياه المفتوحة على شاطىء كتارا

يستعد الاتحاد القطري للسباحة برئاسة خليل ابراهيم الجابر لتنظيم النسخة الثالثة من بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة الماراثون في الفترة من 14 الى 15 فبراير الحالي على مياه شاطئ كتارا بمشاركة نخبة من ابطال وبطلات العالم. وسيعقد رئيس الاتحاد القطري للسباحة يوم 13 فبراير المؤتمر الصحفي لافتتاح بطولة كأس العالم.
وتعد بطولة العاصمة الرياضية الدوحة هي الجولة الأولى من سلسلة سباقات الماراثون لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة 10 كيلو مترات للموسم الرياضي 2020 التي تقام للعام الثالث على التوالى في الدوحة ومن المتوقع ان تشهد الجولة الاولى مشاركة حوالى 200 سباح من ابرز الابطال العالميين يمثلون 28 دولة.
ستكون بطولة هذا العام مختلفة عن النسختين السابقتين حيث ستقام على بشاطئ كتارا بدلا من كورنيش الدوحة بمشاركة افضل سباحي العالم في اصحاب الميداليات الاولمبية وبطولات العالم في السباحة.
وكانت العاصمة الرياضية قد نظمت وبنجاح كبير العديد من البطولات العالمية كبطولة كأس العالم فينا للسباحة وبطولة العالم للسباحة 2014 كما يستعد الاتحاد القطري للسباحة ان تكون هذه البطولة بروفة اعداد لبطولة العالم للرياضات المائية لعام 2023.

بطولة العالم تتشكل من عشر محطات
ستضم بطولة العالم للسباحة الماراثونية للسباحة فينا 2020 عشر محطات، هي العاصمة الرياضية الدوحة وفيكتوريا (سيشيل) وبودابست (المجر) وسيتوبال (البرتغال) ولاك سان جان (كندا) ولاك ميجانتيك (كندا) وأوهريد (مقدونيا) ونانتو(تايبيه الصينية) وتشون آن (الصين) وهونج كونج (هونج كونج).
وتابع اتحاد السباحة برئاسة خليل الجابر كافة التجهيزات التي تتم لاستضافة أكبر حدث رياضي في السباحة وهو بطولة العالم للألعاب المائية التي تحتضنها الدوحة في عام 2023 وذلك قبل وقت كاف من موعد انطلاق البطولة والتي حصلت قطر على حق تنظيمها قبل ٤ سنوات خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولى التي عقدت في المجر، وكانت فيها المنافسة ساخنة بين الدوحة ومدينة نانجينغ الصينية وحصل ملف الدوحة 2023 على 15 صوتاً مقابل 8 أصوات لملف مدينة نانجينغ الصينية.
ويسعى اتحاد السباحة منذ ان حصل على حق تنظيم هذه البطولة العالمية الكبيرة الى ترتيب كافة الامور الخاصة بها من حيث تجهيز المسابح التي ستقام عليها البطولة وكل البنية التحتية وكذلك الخدمات اللوجستية الأخرى.
وهذه البطولة هي البطولة الأكبر والأكثر مشاركة من قبل السباحين والسباحات حيث يتوقع أن يشارك في هذه البطولة نحو١٥ ألف سباح وسباحة من مختلف دول العالم.

الجابر تنظيم نسخة استثنائية
من جانبه أكد خليل الجابر رئيس اتحاد السباحة أن اللجنة المنظمة منذ ان حصلت على حق تنظيم هذه البطولة وهى تقوم بعقد الاجتماعات بصفة دورية لمناقشة اخر المستجدات في العملية التنظيمية والى اين وصلنا من تجهيزات قبل الوصول الى موعد تنظيم هذه البطولة.
وأضاف: نحن نمتلك كل الامكانيات التي تساعدنا لتنظيم نسخة استثنائية من بطولة العالم للألعاب المائية حيث ان الدوحة سبق وان نظمت العديد من البطولات الكبرى
وأشار الى أن كافة الامور التنظيمية تسير وفقا لما هو مخطط لها من قبل اللجنة المنظمة ونتطلع لأن ننظم بطولة بأعلى درجات الاحترافية، وفي نفس الوقت التأكيد على القدرات القطرية العالمية العالية والقادرة باستمرار لتنظيم مثل هذه البطولات الكبرى
وتابع الجابر: ما نسعى له باستمرار ان نكون في القمة، ولا نفكر الا في الامتياز التنظيمي بما يتواكب مع القدرات العالية للدوحة
وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها الجميع في اللجنة المنظمة من اجل القيام بما هومطلوب منهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...