الرئيسية / رياضات قطرية / مؤسسة قطر تعلن عن فعالياتها لليوم الرياضي في 4 مواقع

مؤسسة قطر تعلن عن فعالياتها لليوم الرياضي في 4 مواقع

أعلنت مؤسسة قطر استعداداتها للاحتفال باليوم الرياضي للدولة 2019 يوم الثلاثاء ١٢ فبراير، بتنظيم فعاليات متنوعة في المدينة التعليمية، تستهدف كافة أفراد المجتمع وتوفر لهم أجواءً رياضية حماسية ضمن بيئة تفاعلية هادفة.

وأوضح السيد خليفة عيسى الكبيسي، مدير العلاقات الإعلامية بمؤسسة قطر في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر المؤسسة : للرياضة قدرة مدهشة في التأثير على أفراد المجتمع من خلال إلهامهم، وتوحيدهم معًا، وهنا يكمن الهدف الذي نسعى إليه في مؤسسة قطر من خلال تنظيم فعاليات هذا العام للمرة الثامنة منذ إقراره ، والتي تقام على شعار التنافسية.

ونوه أنه يمكن للراغبين بالمشاركة في سباق مؤسسة قطر التسجيل فرديًا أو كفريق ثلاثي عبر الموقع التالي: www.qf.org.qa/qfrace2019

وأضاف أنّ الفعاليات تم تصميمها بعناية بما يتناسب مع كافة قدرات أبناء المجتمع، وهي لا تسعى إلى توفير المتعة والتسلية للمشاركين وحسب، بل تحمل رسالة مهمة مفادها أن السعادة في الحياة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالصحة والسلامة والمشاركة المجتمعية، وهي عوامل تساعد على تحقيق الإنجازات في كافة المجالات، بالإضافة إلى الترابط الاجتماعي.

ونتطلع إلى الترحيب بأفراد المجتمع بمختلف أطيافه في مؤسسة قطر، حيث سنقدم فعاليات غنية ورائعة من شأنها أن تثري تجربتهم وتعزز ثقافتهم الرياضية وتدفعهم إلى تبني أنظمة صحية.

ونوه أنّ الفعاليات تبدأ من الساعة ٩ صباحًا وحتى ٦ مساءً، أبرزها : فعالية جولة الأبطال والتي تنطلق من ساحة الاحتفالات في مؤسسة قطر في الساعة 10 صباحًا، وتمتد على مسافة حوالي 20 كلم حتى المتحف الفني الإسلامي ثم العودة إلى المؤسسة.

كما يقام سباق مؤسسة قطر، الذي يمتد عبر مضمار طوله أكثر من 2 كيلومتر في حديقة الأكسجين، حيث يواجه المشاركون 17 تحديًا، وهو عبارة عن اختبار للسرعة والرشاقة والثبات وقوة التحمل، وسيتاح التسجيل للسباق عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

وأشار الكبيسي إلى أماكن الفعاليات في 4 مواقع داخل المدينة التعليمية، وهي، حديقة الأكسجين، وساحة الاحتفالات، والمنطقة الخضراء الاحتفالية، وملتقى “مركز طلاب المدينة التعليمية”، ويتم تنظيمها بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين.

وستقدم مؤسسة قطر فعاليات لمختلف الأفراد والأسر والفئات العمرية، بهدف تشجيع أبناء المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية ، وتحفيزهم على ممارسة الرياضة بشكل دائم.

وتعكس مساهمة مؤسسة قطر في اليوم الرياضي للدولة، رؤيتها القائمة على تنمية المجتمع وتعزيز المشاركة المجتمعية والتي تُكرس لها جهودها على مدار العام، وهو ما يمنح مشاركتها في هذه الفعاليات بعدًا خاصًا، حيث تعتبر فرصة مهمة لها لإبراز الإنجازات والمبادرات العديدة في مجال الصحة والرياضة ، بالإضافة إلى المرافق والتجهيزات الرياضية والمتاحة للجميع من أجل المتعة.

ويقدم نادي” دوجباوند”، وهو أحد نوادي اللياقة البدنية الشهيرة في مدينة نيويورك، جلسات تمارين مع مدربين محترفين في المنطقة الخضراء ، كما يقدم “نادي F45” في قطر، جلسات تدريب، من بينها جلستان مخصصتان للسيدات.

وأوضح السيد حمد الجعيدي مدير فعالية دراجات هوائية بمركز دراجي قطر ومدير الفعالية باليوم الرياضي أنّ دراجي قطر سيقدمون 3 برامج تبدأ من 9 صباحاً وحتى 2 عصراً ، ويشارك فيها قرابة 600 رياضي على الدراجات تنطلق من المؤسسة وحتى المتحف الإسلامي قرابة 25 كيلو ، منوهاً بفعالية نسائية في حلبة لوسيل للسيدات والتي تشهد إقبالاً كبيراً ، وفعالية جديدة في مارس المقبل بعنوان طلعة الأبطال.

كما أوضحت السيدة جواهر الفردان مسؤولة برنامج رايدر أنها صممت برنامج رايدر ترايب وبيدبوكس برفقة زوجها السيد محمد أبو عيسى ، للمشاركة في الفعالية الرياضية ، وهي برامج عالمية للمشاركين محلياً ومن خارج المؤسسة ، منوهة ً أنّ هذا النوع من الرياضات يتم برفقة الموسيقى.

من جانبه ، أوضح السيد فابيان من أكاديمية باريس سان جيرمان قطر، أنه تمّ تصميم فعالية المسار الصغير بالمؤسسة ، وهو مضمار سباق لصغار السن، إلى جانب الرسم على الوجوه وتمارين لياقة ، هذا بالإضافة إلى أنشطة وألعاب تنظمها الجمعية القطرية للسكري ، عضو مؤسسة قطر، وفعالية تقيمها مكتبة العجائب، حيث يستمع الأطفال إلى قصص تروي مغامرات حول الرياضة والصحة.

من جهته ، قال فيشنو مدرب اليوغا أنه تمّ تخصيص جلسات يوغا للسيدات في” ملتقى”، والتي تعمل على اتباع نمط صحي من الاسترخاء .

وهناك فصول “رايد تريب” للتبديل على الدراجات الثابتة، بالإضافة إلى فصول ملاكمة مع “بيتبوكس” ، وللزوار الذين يبحثون عن وجبات غذائية تتيح الاختيار السليم.

وفي “ملتقى”، يتم تقديم أنشطة متعددة للياقة البدنية مخصصة للسيدات، وتشمل تمارين الجسم بالكامل، وجلسات الزومبا، وتمارين الدورة الكاملة لشد العضلات. ويمكن لمحبي الألعاب والتمارين الذهنية المشاركة في دوري الاتحاد القطري للشطرنج.

كما يستضيف ملتقى أيضًا “كأس شكراً” الذي تنظمه مؤسسة قطر، وهو موجه للعمال ممن يعملون في البناء والصيانة والمطابخ بالمؤسسة ، تقديراً على جهودهم في التنمية، وهناك أنشطة بارالمبية، ونهائيات كرة السلة، والكرة الطائرة، كما ستشهد هذه الفعالية أيضًا إقامة نهائيات الكريكيت وكرة القدم في المدينة التعليمية.

وتشتمل قائمة رعاة الفعاليات شركة فودافون قطر، الراعي البلاتيني؛ وسدرة للطب، الراعي الفضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كبير لاتحاد السباحة بمناسبة اليوم الرياضي للدولة

أدعم السباحة يتصدر خليجي 27

واصل ادعم السباحة انتصاراته في تحقيق المزيد من الميداليات الملونة في البطولة ...