الرئيسية / رياضة عالمية / ليفربول يتأهل إلى نهائي أبطال أوروبا بعد غياب 11 عاماً

ليفربول يتأهل إلى نهائي أبطال أوروبا بعد غياب 11 عاماً

ليفربول يتأهل إلى نهائي أبطال أوروبا بعد غياب 11 عاماً

ليفربول يتأهل إلى نهائي أبطال أوروبا بعد غياب 11 عاماً

تأهل ليفربول الإنجليزي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بعد غياب 11 عاماً، رغم خسارته أمام مضيفه روما الإيطالي (2-4) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “الأوليمبيكو” بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل مدافع ليفربول جيمس ميلنر في الدقيقة (14 خطأ في مرمى فريقه) والبوسني ادين دزيكو (52) والبلجيكي راديا ناينجولان (86 و90+3 من ركلة جزاء) أهداف روما، والسنغالي ساديو مانيه (9) والهولندي جورجينيو فينيالدوم (25) هدفي ليفربول.

وتفوق الفريق الإنجليزي على نظيره الإيطالي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (7-6)، مستفيداً من فوزه (5-2) في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي بملعب أنفيلد بليفربول.

وضرب ليفربول موعداً في المباراة النهائية المقررة يوم 26 مايو الجاري بمدينة كييف الأوكرانية، مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الموسمين الأخيرين الذي تأهل على حساب بايرن ميونيخ الإسباني بعد فوزه ذهابا بميونيخ (2-1) وتعادله إياباً بمدريد (2-2).

وستعيد مباراة ليفربول الفائز باللقب الأوروبي خمس مرات وريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 12 لقباً، إلى الأذهان لقائهما في نهائي البطولة عام 1981 الذي أقيم بباريس، الذي حسمه الفريق الانجليزي لصالحه (1-صفر).

وبات الفريق الإنجليزي قريباً من التتويج بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه والأولى منذ 13 عاماً، حيث كان تتويجه الأخير عام 2005 على حساب ميلان الإيطالي بركلات الترجيح (3-2).

وأصبح ليفربول، الذي تلقى خسارته الأولى في النسخة الحالية من البطولة، أول فريق انجليزي يتأهل للمباراة النهائية في المسابقة القارية منذ ستة أعوام، حيث ترجع المرة الأخيرة إلى عام 2012، عندما توج تشيلسي باللقب على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حكم الفيديو يعيد اللاعبين من غرف الملابس لتنفيذ ركلة جزاء في ألمانيا

حكم الفيديو يعيد اللاعبين من غرف الملابس لتنفيذ ركلة جزاء في ألمانيا

أمر الحكم لاعبي ماينتس وفرايبورج بالعودة إلى الملعب بعدما توجهوا إلى غرف ...