الرئيسية / رياضات قطرية / لوكاس بطل جائزة قطر الكبرى

لوكاس بطل جائزة قطر الكبرى

لوكاس بطل جائزة قطر الكبرى

لوكاس بطل جائزة قطر الكبرى

رغم هطول أمطار الخير الغزيرة امس إلا أن ذلك لم يثنِ المنظمين بل اقيم سباق السوبر سبورت على جائزة قطر الكبرى الجولة الأخيرة من مونديال العالم للسوبربايك 2018، واستمرت فعاليات البطولة ومشاركة الأبطال الذين لم تؤثر عليهم بل كان التنافس مثيراً في السباقات الليلية التي أقيمت تحت الأضواء الكاشفة.

ساندرو يحسم السباق
وعلى حلبة لوسيل الدولية نجح الدراج الألماني ساندرو كورتيسه من حسم لقب بطولة العالم للسوبرسبورت 2018 وذلك بعد صراع شرس ومثير بين الدراجين وذلك بعد احرازه المركز الثاني على جائزة قطر الكبرى ليصبح رصيده (208 ) نقاط ، وحل في المركز الثاني الدراج الفرنسي لوكاس مهياس برصيد (185) نقطة وذلك بعد أن أحرز المركز الأول بينما كان المركز الثالث من نصيب الدراج الفرنسي جولي كلوزيل برصيد (183) نقطة.

لوكاس يخطف اللقب
نجح الدراج الفرنسي لوكاس مهياس من الفوز بجائزة قطر الكبرى للمرة الثانية في فئة السوبرسبورت (600 سي.سي ) والذي تم تخفيض عدد لفاته إلى (12) لفة حوالي (156.031 ) كلم وذلك بعد منافسة قوية ومثيرة بين المشاركين في فئته وعددهم 23 حيث برزت مهاراتهم وامكانياتهم ، وقد تصدر الدراج الفرنسي كلوزيل مجريات السباق منذ بدايته وينافسه الألماني كورتيسه ولكن في اللفة الحادية عشرة وقبل الأخيرة حدث تصادم وخرج عن مسار السباق ولم يعد مرة ثانية بعد سقوطه ، وترك الفرصة لمواطنه الدراج لوكاس مهياس من فريق ياماها GRTالذي تمكن من خطف لقب جائزة قطر الكبرى للمرة الثانية وذلك بعد أن سجل زمناً وقدره ( 2 دقيقة و02 ثانية و940 جزءاً من الثانية) وحل في المركز الثاني الدراج الألماني ساندرا كورتيسه من فريق كالليو مسجلا زمنا ( 2 دقيقة و02 ثانية 873 جزءا من الثانية) وجاء في المركز الثالث الدراج الايطالي فدريكو كاريكسولو من فريق ياماها GRT مسجلا وقدره ( 2 دقيقة و03 ثوان و220 جزءاً من الثانية )، وجاء في المركز الرابع الدراج النمساوي جرادنجير مسجلا زمنا وقدره ( 2 دقيقة و03 ثوان 250 جزءاً من الثانية).

خروج 7 متسابقين
وقد خرج من السباق سبعة متسابقين بسبب تعرضهم لحوادث أو عطل في دراجاتهم وفي مقدمتهم الدراج الفرنسي جولي كلوزيل الذي كان ينافس على اللقب والأرجنتيني ايتوريوس والبريطاني كايلي سميث، والياباني هيكاري اوكوبو، والبريطاني سام هورنسي والبريطاني لوكي ستابلي فورد والهولندي فان سترالين.

إلغاء السباق الثاني للسوبربايك
عاند الحظ البريطاني جوناثان ريا دراج فريق كاوساكي في مواصلة تحطيم المزيد من الأرقام القياسية بعدما تسببت الأجواء الماطرة التي شهدتها الدوحة أمس في إلغاء السباق الثاني لفئة السوبربايك خلال منافسات جائزة قطر الكبرى الجولة الـ 13 والأخيرة من بطولة العالم للسوبربايك .
وكان ريا الذي حقق لقب السباق الأول يمني النفس بإحراز فوزه الـ 18 في سباقات البطولة هذا الموسم والثاني عشر على التوالي وتجاوز عدد النقاط الذي سجله في الموسم الماضي وهو 556 والذي كان قريبا منه في حال فوزه بالسباق الملغي، علما بأن الدراج البريطاني حسم لقب البطولة العالمية للموسم الرابع على التوالي.
وبانتهاء منافسات جولة الدوحة انفرد ريا بصدارة الترتيب العام برصيد 545 نقطة تلاه مواطنه تشارز ديفيس دراج فريق دوكاتي في المركز الثاني برصيد 356 نقطة ثم الهولندي مايكل فان در مارك دراج فريق ياماها في المركز الثالث برصيد 333 نقطة، وأكمل البريطاني توم سايكس والإيطالي ماركو ميلاندري قائمة المراكز الخمسة الأوائل.

الرميحي: نجحنا رغم الظروف المناخية
أعرب خالد بن حسن الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل ومدير الحلبة، عن ارتياحه من إقامة سباق سوبر سبورت خلال اليوم الختامي من الجولة الاخيرة من بطولة الدوحة التي أختتمت مساء أمس، وذلك على الرغم من الظروف المناخية الصعبة. وقال خالد الرميحي: “الظروف المناخية التي مرت علينا أمس كانت صعبة جدا، ولم يكن عندنا تخيل اننا سنقيم سباقات أمس، لكن فريق العمل بالكامل عمل بشكل كبير، وكذلك المسؤولين في هيئة اشغال لم يقصروا وساندونا بشكل كبير، وبالفعل نجحنا في حل كل المشاكل الكبيرة من أجل اقامة السباق”.
وأضاف: “سباق سوبر سبورت كان في غاية الاهمية لأنه كان سيحدد بطل العالم، وبالفعل شاهدنا سباقا من أروع ما يكون غلب عليه الحماس والاثارة، ولذا نعتبر انفسنا محظوظين بإقامة هذا السباق وكذلك الجمهور الذي حضر المنافسات”.
وأشار نائب رئيس نادي حلبة لوسيل إلى أن باقي الجدول حدث فيه تأجيل بعض الشيء لكن الأهم بالنسبة لهم هو اقامة بطولة السوبر سبورت والاعلان عن بطل جديد بعد سباق قوي.
واستطرد الرميحي قائلا: “مثل هذه القرارات تؤخذ بالتشاور مع السائقين الأعرف بخصوص السلامة، ونعرف جيداً أنهم جميعاً كانوا يرغبون في اقامة السباق لكن السلامة كانت اهم وبالتالي قرروا الإلغاء وعدم المخاطرة”. وأكد الرميحي “أن إلغاء السباق لم يكن له تأثير خاصة أن البطولة محسومة في المراكز الأولى تقريبا وحتى تشاز دافيس تأخر في سباق أول أمس وكانت فرصته في الحصول على المركز الثاني ضعيفة”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

أكد بطلنا الاولمبي والعالمي معتز برشم صقر القوى القطرية انه انطلق في ...