الرئيسية / مونديال 2022 / لوفيجارو تؤكد قدرة قطر على إنجاز مونديال 2022

لوفيجارو تؤكد قدرة قطر على إنجاز مونديال 2022

لوفيجارو تؤكد قدرة قطر على إنجاز مونديال 2022

لوفيجارو تؤكد قدرة قطر على إنجاز مونديال 2022

أشادت صحيفة لو فيجارو الفرنسية باستعدادت قطر الاستثنائية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 وأكدت أن قوة الدوحة الناعمة من جانب وقدرتها المالية من جانب آخر تمكنها من تحقيق هذا الإنجاز.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن ضواحي الدوحة تعتبر موقع بناء ضخم، حيث تبني الرافعات الاستادات الثمانية التي ستستضيف المونديال. ونوهت بأن تلك الاستادات سيتم تفكيك بعضها في نهاية البطولة ليتم التنازل عنها للدول النامية. وأوضحت أن كافة الاستادات ستكون جاهزة تماماً خلال العامين المقبلين، وسيتم الانتهاء من بنائها في موعدها، منبهة إلى أن البطولة سوف تجرى في 21 نوفمبر حيث تصل درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية وأن نهائي كأس العالم في قطر سيكون في 18 ديسمبر 2022، وهو يتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وتابعت الصحيفة بأن استضافة كأس العالم يحظى باهتمام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، القائد الشاب الذي يواصل بناء قطر الحديثة، ومنها الشؤون الرياضية. وأشارت لو فيجارو الفرنسية، إلى اعتراف أحد مسئولي دول الحصار حين قال “سيكون من الصعب للغاية حرمان الدوحة من استضافة مثل هذه المنافسة”. ومع ذلك فإن هذا الأمر لم يمنع قطر قبل الأزمة الخليجية من الاستعداد بشكل جيد وكفالة حقوق العمال وتوفير بيئة ملائمة لعملهم وسكنهم .

وتستهدف قطر إحداث تنمية شاملة على مختلف الأصعدة منذ نيلها شرف استضافة كأس العالم التي أفرحت الجماهير العربية. ومنذ ذلك الوقت، أخذت قطر على عاتقها إثبات جدارتها وقدرتها الكبيرة على احتضان العرس الكروي الأكبر على مستوى العالم، من خلال الاستعداد والشروع في تنفيذ سلسلة من المشاريع لإحداث تنمية شاملة، وصولاً إلى موعد استضافة النهائيات العالمية التي يترقبها عشاق الساحرة المستديرة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فير أوبزيرفر: مونديال 2022 يدعم السياحة في قطر

فير أوبزيرفر: مونديال 2022 يدعم السياحة في قطر

أكد تقرير لموقع ” فير أوبزيرفر “الأمريكي أن قطاع السياحة في الدوحة ...