الرئيسية / كرة اليد / لخويا القطري يتوج بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه

لخويا القطري يتوج بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه

لخويا القطري يتوج بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه

لخويا القطري يتوج بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه

لخويا القطري يتوج بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد للمرة الأولى في تاريخه

توج فريق “لخويا” للمرة الأولى في تاريخه بلقب البطولة الآسيوية لكرة اليد للأندية أبطال الدوري “رجال” بعد فوزه على “الغرافة” بنتيجة 27 – 17 في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على صالة دحيل للألعاب الرياضية التي استضافت جميع مباريات النسخة رقم 18 من البطولة التي انطلقت يوم الجمعة الماضي.

وحل فريق “النجمة” البحريني في المركز الثالث ونال الميداليات الفضية وكان قد فاز اليوم على “الأهلي” الإماراتي 31 – 25، كما حل فريق “النور” السعودي في المركز الثالث ونال الميداليات البرونزية بعد فوزه اليوم على “مسقط” العماني بنتيجة 31 – 13.

أقيمت البطولة بنظام الدوري بمشاركة ستة أندية هي: لخويا والغرافة (قطر)، النور (السعودية)، الأهلي (الإمارات)، النجمة (البحرين)، ومسقط (عمان).

وجاءت بداية الشوط الأول جيدة لفريق لخويا، حيث نجح في تسجيل 3 أهداف في أول 5 دقائق من زمن الشوط الأول في الوقت الذي سجل فيه الغرافة هدفا وحيدا.. ورفع لخويا أهدافه إلى 7 مقابل 1 قبل نهاية أول 10 دقائق بل وسع الفارق إلى 8 أهداف عند الدقيقة 13 بنتيجة 10 – 2.

وعند الدقيقة 20 وصل الفارق إلى 10 أهداف بنتيجة 13 – 3، وسيطر لخويا على مجريات اللعب ونجح في فرض أسلوبه على مجريات اللعب ولم يلق صعوبة في الوصول إلى مرمى الغرافة، حيث نجح في أن ينهي الشوط الأول لصالحة بنتيجة 15 – 7.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل لخويا أداءه القوي والجاد لحسم المباراة مبكرا لضمان الفوز باللقب وعدم الدخول في أي احتمالات قد تحملها المباراة في دقائقها الأخيرة من تعرض عناصر للطرد أول الإصابة، لينجح لخويا في الوصول بالنتيجة في أول 10 دقائق من الشوط الثاني إلى 20 – 10.

وحافظ لخويا على فارق 10 أهداف عند الدقيقة 15 أي منتصف الشوط الثاني بنتيجة 22 – 12، ورفع النتيجة عند الدقيقة 20 إلى 24 – 23، ولم يجد لخويا في آخر 10 دقائق من عمر المباراة صعوبة في إنهاء المباراة لصالحه.

وتقدم السيد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالشكر إلى كل من ساهم في نجاح هذه النسخة من البطولة.. كما هنأ فريق “لخويا” بحصوله على أول ألقابه القارية بعد فوزه اليوم باللقب.. كما شكر فريق “الغرافة” على مشاركته الناجحة في البطولة.

وأعرب الشعبي عن أمله في أن يواصل “لخويا” انتصاراته في البطولة التي ضمن التأهل لها وهي بطولة العالم لكرة اليد للأندية أبطال الدوري “سوبر جلوب”.. وقال “أعتقد أن كرة اليد القطرية استفادت من استمرارية البطولة في الدوحة”.

وأشار إلى أن جميع الفرق التي شاركت في هذه النسخة قدمت مستويات قوية، والبطولة كانت من أقوى البطولات من حيث المستوى الفني وكذلك على صعيد المستوى التنظيمي.. مؤكدا نجاح البطولة من جميع النواحي بشهادة الجميع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يد الأدعم تتسيَّد آسيا للمرة الرابعة على التوالي

يد الأدعم تتسيَّد آسيا للمرة الرابعة على التوالي

أحرز المنتخب القطري لكرة اليد لقب البطولة الآسيوية الـ19 للرجال المقامة في ...