الرئيسية / مونديال 2022 / لأول مرة في تاريخ البطولة.. عشاق الساحرة المستديرة سيتابعون 4 مباريات يومياً بنسخة قطر الاستثنائية

لأول مرة في تاريخ البطولة.. عشاق الساحرة المستديرة سيتابعون 4 مباريات يومياً بنسخة قطر الاستثنائية

لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، سيتمكن عشاق الساحرة المستديرة من مشاهدة 4 مباريات يوميا عبر الشاشات أو حضور المباريات خلال 11 ساعة في دور المجموعات بالنسخة الاستثنائية لمونديال قطر 2022، نظراً لتقارب المسافة بين الاستادات التي تستضيف البطولة والمواعيد التي أعلنتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث =الأربعاء .

وبحسب اللجنة العليا للمشاريع والإرث، تم تحديد أوقات انطلاق مباريات دور المجموعات بالتوقيت المحلي في الساعة 13:00 (1 ظهراً – 10.00 بتوقيت جرينتش) و16:00 (4 عصراً) و19:00 (7 مساء) و22:00 (10 مساء)، وبدء المباريات التي تُلعب في نفس التوقيت (مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات)، ومباريات مرحلة خروج المغلوب في الساعة 18:00 و 22:00.

وتقام المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 21 نوفمبر 2022 في إستاد “البيت” الذي يسع 60 ألف مشجع والمصمم على شكل خيمة تقليدية.

وتلعب المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر في إستاد “لوسيل” الذي يسع 80 ألف مشجع، فيما يستضيف إستاد خليفة الدولي قبلها بيوم واحد المباراة الترتيبية لتحديد الفائز بالمركز الثالث.

وسيتم تحديد إستاد وتوقيت انطلاق كل مباراة للمجموعات، بعد القرعة النهائية المزمع إجراؤها عقب نهاية روزنامة تصفيات المباريات الدولية المؤهلة للبطولة في مارس 2022.

وتقول الإرث – في بيانها – إنه بهدف توفير الراحة الكافية لكل الفرق بين مبارياتها، ستُلعب أربع مباريات يومياً خلال دور المجموعات الذي سيمتد لـ 12 يوماً، ما سيسمح للجماهير بالاستمتاع بجدول متكامل ومثير، إذ ستُخوّل الطبيعة المدمجة والمتقاربة للبطولة – بدون الحاجة للرحلات الجوية بين الاستادات – للمنظمين وللمرة الأولى في تاريخ المنافسة بتلبية طلبات كل مباراة على حدة، وذلك من أجل مصالح وراحة المشجعين والفرق ووسائل الإعلام.

وتضيف: بما أن جميع الاستادات متقاربة، كما أن الطقس سيكون مثالياً في قطر خلال تلك الفترة الزمنية من السنة، سواء مع بداية البطولة أو في نهايتها، فإن هذه المرونة الإضافية ممكنة ما دامت لا تؤثّر على أي أمر تقني، علاوة على ذلك قد يحظى الجمهور بفرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال دور المجموعات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد مواعيد جديدة للمباريات الدولية في تصفيات مونديال قطر 2022

الفيفا يعتمد مواعيد جديدة للمباريات الدولية في تصفيات مونديال قطر 2022

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/، إقامة مباريات دولية في يناير 2022، ...