الرئيسية / رياضات قطرية / كأس العالم للسباحة على خط الانطلاق

كأس العالم للسباحة على خط الانطلاق

كأس العالم للسباحة على خط الانطلاق

كأس العالم للسباحة على خط الانطلاق

فور إسدال الستار على الجولة الأولى التي اختتمت يوم أمس في كازان الروسية، تتجة أنظار العالم إلى العاصمة الرياضية الدوحة، والتي تستضيف الجولة الثانية من كأس العالم للسباحة “فينا 2018” للمجرى الطويل “50 مترا”، والتي تقام منافساتها على مجمع حمد للرياضات المائية في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الحالي بمشاركة كبيرة من ألمع السباحين والسباحات.

وكانت اللجنة المنظمة العليا لبطولة قطر 2018 برئاسة خليل ابراهيم الجابر رئيس الاتحاد القطري قد انهت كافة استعداداتها لهذا الحدث العالمي المثير حيث تمت انهاء اجراءات حجز الفنادق ومقار اقامة الفرق المشاركة والمتوقع بداء توافدها اعتبارا من اليوم.

وسيعقد بعد غد الأربعاء المؤتمر الصحفي العالمي لبطولة العالم قبل انطلاقة البطولة بيوم واحد، وذلك للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة في بطولة كأس العالم الدوحة 2018، خاصة بعد التعديلات الجديدة على نظام البطولة وأهم الأبطال المشاركين.

وستكون نسخة عام 2018 لكأس العالم للسباحة في الدوحة مغايرة عن الأعوام الستة الماضية، حيث تقام منافساتها على المجرى الطويل “50 مترا” وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بعد أن كانت تقام في المجرى القصير “25 مترا” ولمدة يومين في الأعوام الماضية.

تدريبات يومية

ومن جانب آخر، تتواصل التدريبات اليومية لأدعم السباحة على مجمع حمد للرياضات المائية، وذلك في إطار الاستعدادات الجادة والمكثفة من أبطالنا لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم للسباحة “فينا ٢٠١٨”، والتي تقام في الدوحة خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الحالي، والتي يسعى من خلالها أبطال أدعم السباحة لتقديم مستوى مميز يعكس مستوى التطور التي تشهدة السباحة القطرية وتحطيم الأرقام والشخصية.

ويشارك في جولة الدوحة ألمع الأبطال العالميين، وقد أكد أكثر من 100 سباح يمثلون 20 بلداً، من جميع الأسماء البارزة تقريباً في هذه الرياضة، مشاركتهم في الجولة الثانية الدوحة 2018 (المجرى الطويلة).

استعدادات الاستضافة

وأكد خليل الجابر، رئيس اللجنة المظمة العليا لبطولة الدوحة، رئيس الاتحاد القطري للسباحة أن اللجنة المنظمة قد أنهت كافة استعداداتها لاستضافة الحدث العالمي المثير للعام السابع على التوالي، مشيرا إلى أن الاتحاد القطري للسباحة يرحب بأفضل السباحين في العالم في الدوحة للمشاركة في بطولة كأس العالم للسباحة في 2018”.

وأضاف خليل الجابر قائلا: كان أحد أهدافنا الرئيسية عندما استضفنا الحدث للمرة الأولى في عام 2012 هو الترويج للسباحة في قطر والمنطقة ككل، لإلهام الرياضيين الجدد وإدخال معجبين جدد لهذه الرياضة المثيرة، معربا عن شكر FINA وشركائها لدعمهم المستمر، مما ساعدنا في تحقيق رسالتنا.

وأضاف: “ستستمر بطولة كأس العالم للسباحة في هذا العام في مواصلة مسيرة التميز والنجاح بمشاركة أفضل النجوم العالميين والأولمبيين أمثال “لو كلوس”، الفائز العام الماضي بكأس العالم FINA، حيث فاز بست ميداليات من بينها أربع ميداليات ذهبية في العام الماضي. سينضم الروسي فلاديمير موروزوف حامل الرقم القياسي العالمي الروسي ومواطنه كيريل بريجودا إلى المايسترو الجنوب أفريقي في معارك الرجال.

سبيتار يقدم التغطية الطبية

يقدم سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، رعاية طبية متكاملة للجولة الثانية من كأس العالم للسباحة 2018، والتي يحتضنها مركز حمد للرياضات المائية في أسباير زون، للعام السابع على التوالي وبمشاركة مجموعة مميزة من أبطال اللعبة من أصحاب الإنجازات العالمية.

وسيقدم سبيتار، الشريك الطبي، الدعم الطبي للبطولة منذ اللحظة الأولى لبدء المنافسات، من خلال طاقم طبي مكون من عدد من الخبراء المختصين من أطباء وأخصائي العلاج الطبيعي وطواقم الإشراف والتمريض، وذلك للاستعداد التام للتعامل مع الإصابات المختلفة وتقديم مجموعة من الخدمات كخدمة الإسعافات الأولية والتدخل الفوري لعلاج مختلف الإصابات وتقديم النصائح الطبية للرياضيين المشاركين خلال فترات التدريب وكذلك المنافسات.

من جهته، قال الدكتور عبدالعزيز جهام الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمستشفى سبيتار: “يواصل سبيتار مهمته في تقديم الخدمات الطبية لهذه البطولة المهمة، ما يعكس ثقة الاتحاد القطري للسباحة في التغطية الطبية الميدانية المقدمة وكفاءة الطاقم الطبي في سبيتار، كما أننا نسعى من خلال مشاركاتنا لهذه البطولة لإضافة المزيد من التجارب والخبرات استعداداً لتقديم تغطية طبية متميزة، سواء كان ذلك في مرحلة ما قبل المنافسات أو خلاله”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هشام وأبو غزالة يمثلان الأدعم بطوكيو

هشام وأبو غزالة يمثلان الأدعم بطوكيو

انطلقت أمس منافسات الجولة السادسة من بطولة كأس العالم للسباحة ( فينا ...