الرئيسية / رياضة السيارات / قمة الإثارة في أولى جولات الأوتوكروس

قمة الإثارة في أولى جولات الأوتوكروس

قمة الإثارة في أولى جولات الأوتوكروس

قمة الإثارة في أولى جولات الأوتوكروس

اختتمت في نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية منافسات الفعالية الأولى لسباقات الأوتوكروس والتي تقام برعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي. وبتنظيم مشترك مع فريق (مبادرة ضبط وسابق) بالنادي العلمي القطري. وبحضور الشيخ خالد بن سلمان آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة النادي ومدير العمليات في النادي علي كافود وعبد العزيز الجابري مؤسس مبادرة ضبط وسابق. وكانت الفعالية قد بدأت بتمام الساعة الثالثة ظهراً بالفحص الفني للمتسابقين وتوزيعهم على فئات البطولة الثلاث. قبل أن تفتتح الحلبة أمامهم من أجل إجراء أربع طلعات إلى المضمار تؤخذ بالنهاية النتيجة الأفضل لكل متسابق.
في الفئة الأولى M1 وبعد نهاية ثلاث محاولات كانت النتائج تشير إلى تعادل في المركز الأول بين كل من المتسابقين مارك كورتيل على متن سيارته تويوتا 86 وزميله ديو مان على متن هوندا سيفيك لكن المحاولة الرابعة شهدت فض الشراكة بينهما لمصلحة كورتيل بعد تمكنه من اجتياز المضمار الذي اعتمدته اللجنة المنظمة لهذه الجولة بزمن 43.55 ثانية ليكتفي ديو مان بالمركز الثاني أما المركز الثالث لهذه الفئة فكان من نصيب المتسابق محمد سعيد على متن سايون FRS أما على صعيد الفئة الثانية M2 فالصدارة فيها كانت من نصيب نديم زيادة على متن ميتسوبيشي إيفو 8 بعد أن سجل الزمن الأفضل في طلعته الأولى وبلغ 38.8 ثانية وعلى الرغم من محاولات رامي صفدي لكسر هذا التوقيت على متن فورد فوكس ST لكنه اكتفى بتسجيل 41.59 لينال المركز الثاني أما آخر المراكز على منصة التتويج لهذه الفئة فكان من نصيب عبدالله داوود على متن غولف R بزمن وقدره 41.8 ثانية.
أما آخر الفئات M3 فكانت من نصيب المتسابق فرانشيسكو فورناسياري حيث تمكن على متن سيارته لوتس إكسيج من تسجيل الزمن الأفضل على مستوى جميع الفئات وكان ذلك في طلعته الثانية والتي سجل فيها 38.62 ثانية ليتقدم بفارق 1.14 ثانية عن صاحب المركز الثاني عبدالله العباسي على متن سيارة مشابهة أما المركز الثالث لهذه الفئة فذهب لفريق MK ريسينغ عن طريق المتسابق محمد الخياط والذي سجل على متن سيارته BMW M1 زمناً بلغ 40.22 ثانية. لتختتم بذلك المنافسات وسط أجواء إيجابية حيث قام علي كافود مدير العمليات بنادي قطر للسباقات مع ممثلين عن النادي العلمي بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل على منصة التتويج.
وأعرب عبد العزيز الجابري رئيس قسم الميكانيكا بالنادي العلمي القطري وأحد مؤسسي مبادرة ضبط وسابق عن سعادته الشديدة لنجاح مثل هذه الفعاليات مثمناً بذلك الدور الذي يلعبه نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية في احتضان المنافسات بشكل احترافي ومنظم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رالي قطر الدولي يعود للمناطق الشمالية

رالي قطر الدولي يعود للمناطق الشمالية

بدأ العد التنازلي لانطلاق رالي قطر الدولي في نسخته (36) والذي يشكل ...