الرئيسية / رياضة السيارات / قطر قدوة للعالم في حماية حقوق العمال

قطر قدوة للعالم في حماية حقوق العمال

قطر قدوة للعالم في حماية حقوق العمال

قطر قدوة للعالم في حماية حقوق العمال

تواصل قطر العمل على توفير كل مقومات الحياة الكريمة للعمال، حتى أضحت قدوة للعالم في مجال حماية حقوق العمال والحفاظ عليها بشهادات دولية.

ولتحقيق هذا الهدف تطلق الدولة ومؤسساتها، العديد من البرامج الهادفة لحمايتهم من جهة والترفيه عنهم من جهة أخرى، متجاوزة بذلك كل الأصوات الحقودة والمغرضة، الذي صاحب نيلها شرف تنظيم مونديال 2022.

البداية كان بإنشاء مدن عمالية ضخمة للموظفين المعنيين بتشييد مشاريع المونديال، وهي المدن التي بنيت أعمدتها على توفير كل متطلبات الراحة للعمال، ومزودة بخدمات الإنترنت وكافة وسائل الاتصال التي تسمح لهم بالحديث يومياً مع عوائلهم في بلدانهم الأصلية، كما كان للرياضة نصيب في تكريم هذه الشريحة بإطلاق مشاريع وبرامج تهدف إلى حمايتهم الصحية وخلق فضاء يساعد في الترفيه عنهم.

قطر نموذج يحتذى به

أكد وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي في تصريحات صحفية على هامش حضوره نهائي بطولة كأس العمال الذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث مؤخراً على أن شريحة العمال شريك أساسي في النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر.

وأردف:” لا يوجد أي مشكلة خاصة بالعمالة لدينا، فنحن بالتعاون مع الشركات نعمل على تطبيق كل التشريعات التي سنتها دولة قطر في مجال حقوق العمال على كل المستويات سواء تعلق الأمر بإقامات السكن، الصحة أو السلامة المهنية في مواقع العمل، وخصصنا فريقاً وزارياً خاصاً يزور بشكل منتظم مواقع العمل والشركات للتأكد من هذه المعايير”.

وبيّن الوزير أن “بطولات كأس العمال دليل على التعاون الكبير بين الشركات والوزارة لخلق فضاءات جديدة للعمال تساهم في تفجير طاقاتهم وممارسة هواياتهم بتوفير بيئة ترفيهية مناسبة وهو ما يميزنا عن باقي الدول”.

وأكد أن قطر باتت قدوة يحتذى بها لدول المنطقة في حقوق العمال.

إشادة بريطانية

في السياق نفسه، نشرت السيدة لولوة الخاطر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم تغريدة تعليقاً على إشادة عضو البرلمان البريطاني أليكس نوريس “alex norris” الذي أشاد فيها بجهود قطر في مجال حقوق العمال، وإن ما تقوم بها يحتاج نشره في الدول المجاورة بها.

ولفتت إلى توقيع قطر اتفاقية تعاون تقني مع المنظمة الدولية للعمل لثلاث سنوات يجعل منها نموذجاً لدول المنطقة.

برامج متنوعة

وتشهد قطر حالياً برامج كثيرة تؤكد المستوى الكبير الذي وصلت إليه الدولة في مجال حقوق العمال، والمكانة الكبيرة التي خلقتها قطر لنفسها في مجال حقوق العمال كانت نتاجاً للعديد من المشاريع والبرامج التي أطلقتها دولتنا الرشيدة، بحثاً منها عن خلق بيئة عملية تساعد الموظفين على تحقيق أهدافهم والأهداف التي تصبو إليها الدولة بكل أريحية، ومن أبرز هذه البرامج مشروع الجيل المبهر الذي يعتبر برنامج المسؤولية الاجتماعية الرئيسي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والذي ركز فيه على ثلاث محاور هي التعايش المجتمعي؛ وتبني نمط حياة صحية والمحافظة على البيئة ومواردها، بالاعتماد على كرة القدم كوسيلة لتحقيق هذه الأهداف سواء خارج الوطن مع أطفال المناطق المنكوبة وأماكن اللاجئين أو داخله مع تلاميذ المدارس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رالي قبرص الدولي: العطية يحرز لقب فئة الشرق الأوسط

رالي قبرص الدولي: العطية يحرز لقب فئة الشرق الأوسط

توج السائق القطري ناصر العطية بلقب فئة بطولة الشرق الأوسط للراليات ضمن ...