الرئيسية / أخبار العنابي / قطر تهزم سويسرا (1- صفر) استعدادا لأمم آسيا لكرة القدم

قطر تهزم سويسرا (1- صفر) استعدادا لأمم آسيا لكرة القدم

قطر تهزم سويسرا (1- صفر) استعدادا لأمم آسيا لكرة القدم

قطر تهزم سويسرا (1- صفر) استعدادا لأمم آسيا لكرة القدم

حقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزا مهما على مضيفه السويسري المصنف الثامن عالميا (1-صفر) في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء اليوم بمدينة لوغانو السويسرية، وذلك في إطار استعداداته للمشاركة في كل من بطولتي كأس الأمم الآسيوية وكأس الأمم الأمريكية الجنوبية “كوبا أمريكا”.
ويدين المنتخب القطري صاحب المركز الـ96 عالميا، بالفضل في فوزه إلى لاعبه أكرم عفيف صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (86).
والفوز هو الرابع لقطر في خامس مباراة يخوضها منذ خروجها من الدور الأول لبطولة كأس الخليج ” خليجي 23″ التي أقيمت في الكويت، وذلك بعد فوزها في الدوحة على كل من الصين (1-صفر) وفلسطين (3-2)، والإكوادور (4-3)، قبل أن تخسر في طشقند أمام أوزبكستان (صفر-2).
وتلتقي قطر التي تستعد لخوض نهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات اعتبارا من الخامس من يناير إلى الأول من فبراير المقبلين، في سادس مبارياتها الودية مع المنتخب الايسلندي يوم الاثنين المقبل في بلجيكا.
ويخوض المنتخب القطري نهائيات بطولة أمم آسيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم بجانبه منتخبات السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.
واستفاد المنتخب القطري كثيرا من مواجهة منتخب سويسرا أحد المنتخبات العشر الأوائل، خاصة في ظل استعداداته أيضا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأمريكية الجنوبية “كوبا أمريكا” المقررة في البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو وحتى السابع من يوليو المقبلين والتي يشارك فيها بدعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.
في المقابل، تأتي تلك المباراة في إطار استعدادات منتخب سويسرا لمواجهة ضيفه منتخب بلجيكا يوم الأحد القادم، في إطار الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الثانية في المستوي الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.
ويحتل المنتخب السويسري المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، متأخرا بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب بلجيكا (المتصدر)، الذي خاض مباراتين فقط، في حين يقبع منتخب أيسلندا في قاع الترتيب بلا نقاط.

وجاءت مباراة قطر وسويسرا قوية ومثيرة من جانب المنتخبين، حيث تفوق المنتخب القطري تماما في الشوط الأول الذي تفوقه فيه وصنع الكثير من الفرص لكن لاعبوه افتقدوا اللمسة الأخيرة، فيما كان المنتخب السويسري الأكثر سيطرة في الشوط الثاني وأضاع أكثر من هدف محقق، في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب القطري للدفاع مع الاعتماد على الهجمة المرتدة التي نجح من خلالها من خطف هدف المباراة الوحيد قبل أربع دقائق على النهاية.
وكادت قطر أن تفتح التسجيل في الدقيقة (20) عندما مر حسن الهيدوس مهاجم السد وسدد قوية تصدى لها الحارس السويسري ، بعدها أهدر صانع ألعاب السد أكرم عفيف فرصة هدف محقق بعدما استلم كرة عرضية جميلة انفرد على اثرها بالمرمي السويسري، إلا أنه لم يحسن استغلالها جيدا حيث خرج الحارس وأنقذ الكرة من أمامه في الدقيقة (29) .
وفي ظل أفضلية المنتخب القطري كادت سويسرا أن تتقدم بهدف إلا أن رأسية مايكل لانج مدافع فريق نادي بوروسيا مونشنغلادباخ ارتدت من القائم الأيمن لمرمي يوسف حسن حارس الغرافة المنتخب في الدقيقة (36) .
وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول نجح أكرم عفيف في تسجيل هدف جميل بعدما انفرد بالحارس السويسري من كرة طولية ووضعها جميلة في المرمي، ولكن حكم المباراة الهولندي كيفن بلوم ألغاه بداعي التسلل.
وعلى عكس الشوط الأول دانت السيطرة للمنتخب السويسري في الثاني، خاصة بنزول أبرز عناصر وفي مقدمتهم مهاجم ليفربول الإنجليزي شيردان شاكيري الذي شكل خطورة كبيرة على مرمي يوسف حسن المتألق في الزود عن مرماه.
وأهدر لاعبو سويسرا الذين شعروا بالحرج في الشوط الثاني العديد من الفرص في ظل صمود الدفاع القطري بقيادة خوخي بوعلام ، فضلا عن تألق يوسف حسن في التصدى لأكثر من عرضية خطرة، بالإضافة إلى إنقاذه أكثر من فرصة هدف محقق ببراعة.
وكادت الدقيقة (53) ان تبتسم للمنتخب السويسري لولا العارضة التي تصطت لهدف محقق بعد تسديدة جميلة من كريستيان فاسناخت مهاجم فريق يونج بويز، لترتد بعدها في منطقة الجزاء ويشتتها الدفاع القطري.
وحاول شاكيري في هز شباك قطر في أكثر من مناسبة حيث سدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة (61) ، ثم مر من الجانب الأيمن ولعب عرضية متقنة قابلها أجيتي برأسة في الزاوية اليمني ولكن الحارس القطري تصدى للكرة على مرتين (74).
وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء استغل المنتخب القطري الاندفاع الهجومي لسويسرا ونظم هجمات مرتدة خطيرة وهدد مرمي الحارس السويسري في أكثر من مناسبة، حتى تمكن أكرم عفيف في إحدى الهجمات من الانفراد بالحراس ومراوغته بطريقة جميلة ووضع الكرة بسهولة في المرمي الخالي في الدقيقة (86)، مسجلا هدف التقدم والفوز لبلاده.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأدعم يبدأ المعسكر الأوروبي الأحد القادم

الأدعم يبدأ المعسكر الأوروبي الأحد القادم

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم بقيادة الاسباني فيلكس سانشيز ...