الرئيسية / رياضات قطرية / قطر تفوز بتنظيم بطولة العالم العسكرية للقفز بالمظلات 2021

قطر تفوز بتنظيم بطولة العالم العسكرية للقفز بالمظلات 2021

فازت دولة قطر بحق استضافة بطولة العالم العسكرية للقفز بالمظلات “السيزم” في دورتها الخامسة والأربعين المقررة عام 2021، وذلك تحت رعاية القوات الخاصة المشتركة.

وجاء فوز الدوحة بهذه الاستضافة بعد موافقة المجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” على الملف القطري، وحضور العقيد جورنت رتنشوبر رئيس القفز بالمظلات في المجلس الدولي للرياضات العسكرية إلى الدوحة وتسليم شهادة الاستضافة إلى سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة.

وقد وافق المجلس الدولي للرياضة العسكرية “السيزم” أيضا على ملفي الصين والنمسا، حيث ستستضيف الصين بطولة العالم العام الجاري 2019، فيما ستستضيف النمسا البطولة في العام 2020.

وأبدى سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة، فخره بحصول دولة قطر على حق تنظيم بطولة العالم العسكرية للقفز بالمظلات في دورتها الخامسة والأربعين لعام 2021، معتبرا أن هذه الاستضافة ثمرة من ثمار الدعم اللامحدود والرعاية الكاملة والشاملة التي تحظى بها الرياضة من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى القائد العام للقوات المسلحة القطرية، وسعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع .

وقال سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري ، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن القيادة الرشيدة للدولة لا تدخر جهدا في سبيل الارتقاء بالرياضة وأبطالها إلى أن وصلنا إلى هذا المستوى العالي والمشرف والذي نتج عنه حصد عدد من الإنجازات والتفوق الرياضي على المستوى القاري والعالمي.

ونوه سعادته إلى أن هذه المجهودات تأتي موازية للمسيرة الرياضية في قطر والتي شهدت قفزة هائلة في السنوات الأخيرة حتى باتت محط أنظار الجميع حول العالم استعدادا للإنجاز الأكبر والذي يتمثل في استضافة وتنظيم بطولة العالم لكرة القدم 2022 في دولة قطر.

بدوره، اعتبر الرائد عبدالله حمد العذبة قائد كتيبة المظليين وعضو منتخب القفز المظلي أن هذه الاستضافة تعتبر مكملة لمسيرة إنجازات منتخب قطر للقفز المظلي في القوات الخاصة المشتركة والتي تتطلب منا المزيد من الجهد والعمل لإنجاح هذا الحدث الرياضي المهم.

وقال الرائد العذبة، في تصريح مماثل لـ “قنا”، إن إقامة بطولة العالم التي ستستضيفها قطر في العام 2021 سيتيح الفرصة أمام جميع الوفود العسكرية المشاركة في رؤية والاطلاع على مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والمتوقع الانتهاء منها في عام 2020.

وأوضح أنه من المتوقع أن تصل الدول المشاركة في بطولة العالم بالدوحة إلى حوالي 45 دولة، مشيرا إلى أن قطر ستسعى إلى تقديم نسخة مميزة من البطولة قادرة على تعزيز الثقة والتلاحم بين المشاركين وتنمية وتعزيز الثقافات على الصعد الدولية.

من جانبه، رأى النقيب محمد يوسف السليطي مساعد قائد كتيبة المظليين وعضو منتخب القفز المظلي، أن دولة قطر ستقدم الكثير لبطولة العالم العسكرية للقفز المظلي خلال استضافتها في عام 2021، مشيرا إلى أن قطر تشارك سنويا في البطولة منذ عام 2009 التي كانت في سلوفاكيا، وحتى النسخة الأخيرة في العام 2018 التي أقيمت في المجر وحققت قطر خلالها المركز الثاني عالميا برصيد ميدالية برونزية و5 ميداليات فضية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...