الرئيسية / رياضات قطرية / قطر تفتح ذراعيها للاتحادات الكروية الصديقة

قطر تفتح ذراعيها للاتحادات الكروية الصديقة

قطر تفتح ذراعيها للاتحادات الكروية الصديقة

قطر تفتح ذراعيها للاتحادات الكروية الصديقة

تفتح قطر ذراعيها لاستقبال 15 منتخبا كرويا آسيويا ابتداء من اليوم حتى منافسات كأس آسيا التى تقام فى الامارات خلال الفترة من 5 يناير الى اول فبراير القادمين للاستعداد ولتكون قطر هى المحطة الاخيرة للاستعداد لمنافسات هذه البطولة، ولن يكون الوجود قاصرا على المنتخبات التى تأهلت لنهائيات كأس آسيا ولكن هناك منتخبات اخرى تستغل فترة توقف الرزنامة المحلية ولانها لم تتأهل لنهائيات كأس آسيا لاقامة معسكرات تدريب لتطوير مستواها وفتح افاق خوض مباريات ودية قوية مع المنتخبات الموجودة بالفعل وهذه المنتخبات هى ايران والصين والاردن وكذلك منتخب الجزائر الشقيق من القارة الافريقية، بالاضافة الى منتخبنا الوطنى بالطبع،وكان اول المنتخبات وصولا للدوحة هو المنتخب اليمنى الذى دشن تدريباته بالفعل ابتداء من الامس.
وتستغل هذه الاتحادات وجودها فى قطر وستخوض مع بعضها البعض مباريات ودية ولكن الاتحاد القطرى لكرة القدم حفاظا على حق هذه المنتخبات فى الاستعداد بهدوء لم يعلن عن مواعيد هذه المواجهات او الملاعب التى ستقام عليها ولكنها ستصل الى 16 مباراة خاصة ان الاجهزة الفنية ترغب فى ان تكون المواجهات مغلقة وبعيدة عن اعين الجماهير والاعلام حتى لا تكون تحت مرأى ومسمع من المنافسين ولتحقيق اكبر قدر من الاستفادة الفنية.
وقد حضرت هذه المنتخبات بعضها من تلقاء نفسها للاستفادة من اجواء قطر التى تشبه الى حد بعيد الاجواء الموجودة فى نفس الفترة بالامارات، والبعض حضر بناء على دعوات من اتحاد الكرة فى اطار تفعيل بروتوكولات التعاون مع الاتحادات الصديقة.
ولا يسعى اتحاد الكرة لاستضافة هذه المنتخبات للاستعداد لبطولة كأس آسيا فقط ولكن لتجربة كيفية تكون الاجواء داخل قطر اثناء هذه الفترة من السنة لاسيما وانها ستكون نفس الفترة التى يقام فيها كأس العالم 2022 فى قطر ان شاء الله، والوقوف ايضا على مدى تطور البنية التحتية والمرافق الرياضية التى تملكها دولة قطر على ارض الواقع.

منصور الأنصاري:
نلبى احتياجات الاتحادات الصديقة
اكد منصور الأنصاري الامين العام لاتحاد كرة القدم ان وجود هذا العدد من المعسكرات للمنتخبات هو رسالة جميلة ان قطر هى مركز الرياضة او عاصمة الرياضة فى المنطقة وهو امر واقع وملموس، بدليل وجود هذا العدد من المنتخبات والمعسكرات والمباريات الودية فى وقت واحد.
واضاف قائلا اننا نسعى لحسن استضافة هذه المنتخبات وتوفير كافة احتياجاتهم فى اطار التعاون بيننا وبين مثل هذه الاتحادات الصديقة والشقيقة، وفى هذا الصدد لابد ان نوجه الشكر الى كافة الاندية التى تسعى لدعم الاتحاد فى علاقاته مع الاتحادات الاخرى من خلال توفير ملاعبها لاقامة المباريات واستضافة تدريبات هذه المنتخبات خلال فترة تواجدها.
كما قال ان وجود هذا العدد من المنتخبات دليل وتأكيد على مكانة قطر، واذا كنا نفتخر فى الماضى باقامة بعض المنتخبات والاندية الاوروبية معسكراتها ومبارياتها فى قطر فانه واجب علينا الان ان نمد يدنا لتلبية احتياجات الاتحادات الصديقة ونكون داعمين لها فى مسار تطويرها.
وواصل الانصاري تصريحه قائلا اننا نتمنى لكل الاتحادات التى ستحضر الينا كل التوفيق وان تحقق معسكراتها فى قطر كل الايجابيات التى تسعى الى تحقيقها بإذن الله، ونحن جاهزون ايضا لتلبية احتياجات اى اتحادات اخرى تريد اقامة معسكرات فى قطر والاستفادة من الامكانيات الموجودة لدينا.

مباريات منتخبنا بدون تعديل
يخوض منتخبنا الوطنى مبارياته الودية الاربع الاخيرة قبل السفر الى الامارات بدون اى تعديل على مواعيدها وتظل كما هى حيث يواجه الاردن فى 23 ديسمبر الحالى ثم قيرغيرستان فى 25 ديسمبر الحالي، والجزائر فى 27 ديسمبر الحالى ثم ايران فى 31 ديسمبر الحالي، ويرغب الجهاز الفنى لمنتخبنا بقيادة فيلكس سانشيز ان تكون هذه المباريات الاربع مغلقة وبدون حضور جماهيرى او اعلامى ولن يتم بثها تليفزيونيا، وستقام هذه المواجهات فى استاد خليفة المونديالي.
الجدير بالذكر ان منتخبنا يبدأ المرحلة الاخيرة من الاعداد لبطولة كأس آسيا عقب ختام الجولة الخامسة عشرة من دورى النجوم حيث يبدأ التجمع فى 8 ديسمبر الحالى وسيكون بداية المعسكر بدون لاعبى الدحيل والسد اللذين يستعدان لخوض القمة المرتقبة بينهما يوم الثلاثاء القادم على ان ينضم لاعبو الناديين عقب هذه المباراة مباشرة
ويخوض منتخبنا الوطنى منافساته فى بطولة كأس آسيا ضمن منتخبات المجموعة الخامسة مع كل من كوريا الشمالية ولبنان والسعودية، وستكون اولى مواجهتنا بالبطولة امام اليابان فى 9 يناير ثم امام كوريا الشمالية فى 13 يناير واخيرا امام المنتخب السعودى فى 17 يناير المقبل.

العلاقات العامة والمسابقات
قامت لجنتا العلاقات الدولية والمسابقات فى اتحاد الكرة بجهد كبير لتنظيم وتنسيق اقامة هذه المعسكرات للمنتخبات ال 15 وتحديد الملاعب التى ستقام عليها المباريات التى ستخوضها وستكون بعضها فى الاندية والبعض الاخر فى ملاعب اكاديمية اسباير، وتم ابلاغ المنتخبات التى تحضر للدوحة بجدول التدريبات من حيث اماكن اقامتها او اوقاتها، وتم ارسالها اليهم قبل مجيئهم للدوحة، ليكون العمل على اعلى درجة من الاحترافية.

60 حكماً لإدارة منافسات كأس آسيا
أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم تعيين 60 حكماً (30 حكماً رئيسياً و30 حكماً مساعداً) من أجل إدارة مباريات كأس آسيا 2019 فى الإمارات، ويأتى ارتفاع عدد الحكام المشاركين فى ادارة مباريات بطولة كأس اسيا طبيعيا بعد ان اصبح عدد المنتخبات المشاركة فى النهائيات 24 منتخبا، وقد تم اختيار طاقم قطرى كامل بقيادة عبد الرحمن الجاسم ومعه طالب سالم وسعود احمد ليكونا مساعدين وكذلك خميس المرى وخميس الكواري.
وبالإضافة إلى هذه القائمة التى تعتبر الأكبر فى تاريخ البطولة، فإن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم أعلن تعيين 4 حكام احتياط، وتنوعت قائمة حكام البطولة لتتوزع على 19 من الاتحادات الوطنية الأعضاء، وتمثل المناطق الجغرافية الخمس فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم.
وتم اختيار أفضل حكام قارة آسيا بالاعتماد على قدراتهم ومعرفتهم الفنية ومهارات الإدارة واللياقة البدنية. حيث ينتظر أن يقوم الحكام بعدة مهام من ضمنها حكم مساعد إضافي، حكم مساعد احتياطي، إلى جانب حكم فيديو مساعد، حيث سيتم تطبيق نظام الفيديو المساعد VAR اعتباراً من الدور ربع النهائي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الثقافة والرياضة: بطولة قطر للدراجات النارية الأفضل في الشرق الأوسط

وزير الثقافة والرياضة: بطولة قطر للدراجات النارية الأفضل في الشرق الأوسط

وزير الثقافة والرياضة: بطولة قطر للدراجات النارية الأفضل في الشرق الأوسط أكد ...