الرئيسية / رياضة السيارات / قطر تحرز لقب بطولة العالم للقيادة الذكية في فرنسا

قطر تحرز لقب بطولة العالم للقيادة الذكية في فرنسا

حقق المنتخب القطري إنجازاً مميزاً في إطار منافسات بطولة العالم للقيادة الذكية للسيارات في نسختها الأولى والتي اختتمت مساء اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، بعدما نجح في حصد لقب الفرق والمركز الثاني على المستوى الفردي.

واحتل المنتخب القطري المركز الأول على مستوى الفرق بعدما حقق النتيجة الأبرز، فيما جاء السائق عبدالعزيز الجابري في المركز الثاني على مستوى الفردي بفارق 16 نقطة عن السويدي اندرياس الذي حصد اللقب برصيد 1358 نقطة.

وشهدت منافسات بطولة الفردي مشاركة أكثر من 700 متسابق من مختلف أنحاء العالم، تأهل منهم إلى التصفيات النهائية ثمانية متسابقين فقط من بينهم ثلاثة قطريين، وهم بجانب الجابري كل من محمد العمادي الذي حل خامسا في الترتيب العام وعلي العمادي صاحب المركز السابع.

وتهدف بطولة العالم للقيادة الذكية إلى تشجيع السائقين من الشباب على التعامل مع سياراتهم بطريقة آمنة وفعالة ومدروسة من خلال الترويج لبعض النصائح الذكية، وأبرزها استخدام الفرامل بكفاءة وفقا لحركة المرور، والحفاظ على مسافة آمنة مع بقية السيارات، والتركيز على القيادة مع الانتباه إلى المحيط، وتكييف أسلوب القيادة والسرعة مع ظروف الطريق وحركة المرور والطقس.

وأشاد السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالنتائج المميزة التي حققها الشباب القطري في بطولة العالم للقيادة الذكية، والتي كانت بمثابة المفاجأة السارة للجميع.

وقال المناعي، في تصريح صحفي، إن الاتحاد لم يكن يتوقع تحقيق الفوز في هذه البطولة خاصة أن المشاركة كانت تجريبية، لكن انتصارات الشباب القطري والنتائج المميزة التي حققوها كانت بمثابة المفاجأة الجميلة التي نختم بها موسم 2019.

وأوضح أن فكرة البطولة تهدف إلى تطوير الجوانب الاجتماعية بجانب الرياضية، حيث إنها تهدف إلى المساهمة في تحسين المرور مستقبلا، مشيرا إلى حرص الاتحاد القطري منذ البداية على إقامة البطولة والمشاركة فيها، خاصة أنها تعتمد على تطوير كيفية قيادة السائقين في الشوارع العامة بطريقة آمنة وسليمة.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري كان أول الداعمين لفكرة هذه البطولة، معربا عن أمله في تطبيق هذه التجربة في قطر تحت إشراف الاتحاد وبنفس الطريقة التي طبقها الاتحاد الدولي.

وشدد رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدرجات النارية على أن أهداف البطولة تتمثل في الجانبين الخاصين بالأمن والسلامة، وقد تكون أحد الحلول للمشاكل المرورية، خاصة أن الأجيال الجديدة من الشباب تعتمد في حياتها على التكنولوجيا وقد تكون هذه البطولة جذابة لهم أكثر من أي بطولات أخرى وتساهم في تحسين الأمور المرورية في قطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم العطية بجائزة موناكو لأساطير الرياضة العالمية

تكريم العطية بجائزة موناكو لأساطير الرياضة العالمية

في إمارة موناكو بفرنسا سيتم تكريم البطل العالمي في رياضة السيارات الأسطورة ...