الرئيسية / رياضات قطرية / قطر تتوج بذهب البطولة الخليجية للسيدات

قطر تتوج بذهب البطولة الخليجية للسيدات

توج منتخبا كرة السلة وكرة اليد بالميداليتين الذهبيتين للدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية المقامة حاليا في الكويت، وحضر التتويج سعادة السيد بندر بن محمد العطية سفير دولة قطر في الكويت وسعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، والمستشار بالسفارة القطرية بالكويت سعيد بن ظافر القحطاني، ورئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية لولوة المري.
وقد فاز منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات أمس على نظيره البحريني بنتيجة كبيرة بواقع ٣٢ مقابل ١٢، حيث سيطر الأدعم على مجريات المباراة منذ انطلاقتها وتمكن من إنهاء الشوط الأول متقدما بنتيجة ١٥ مقابل ٢، وجاء هذا الفوز ليؤكد تفوق أدعم اليد خليجيا، حيث استطاع التتويج بالذهب بدون أية خسارة.

اعتلى أدعم السلة للسيدات منصات التتويج مساء أمس بعد تحقيقه المركز الأول في ختام منافسات كرة السلة، التي أقيمت ضمن الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية.

واختتم منتخبنا الوطني لسيدات السلة مشاركته في الدورة السادسة بفوزه على نظيره الكويتي.

وقد بدأ منتخبنا المباراة مسيطرا تماما على مجريات المباراة التي أنهاها بهزيمة المنتخب الكويتي بنتيجة 92 – 55.
وجاءت هذه المباراة تحصيل حاصل بعد حسم منتخبنا المركز الأول والمحافظة على الصدارة في مباراته السابقة أمام نظيره الإماراتي.

ولم يخلُ الختام الذهبي لأدعم السلة من مباهج الاحتفال والفرح التي عمت ملعب المنافسة في نادي الفتاة وتواصلت حتى مقر إقامة الوفد القطري.
وبهذه المناسبة، أقامت لجنة رياضة المرأة القطرية والوفد القطري برئاسة لولوة المري حفلاً خاصاً لجميع المنتخبات واللاعبات اللاتي حصلن على ميداليات ملونة حتى يوم أمس في مقر إقامة الوفد القطري.
وحضر الاحتفال مديرات المنتخبات القطرية والوفد الإداري واللاعبات.

تتويج منتخبنا الوطني لكرة الطاولة

توج منتخبنا الوطني لكرة الطاولة – زوجي بالمركزين الثاني والثالث في منافسات قوية أقيمت بينه وبين نظيره المنتخب البحريني صباح أمس بصالة نادي القادسية.
وشهدت المنافسات تحديا كبيرا بين الفريقين على مدار الجولات التي بدأت بالتصفيات بين فريقين من قطر وفريقين من البحرين.
مثل الفريق الأول من قطر اللاعبتان آية مجدي ومها فلامرزي وحالفه التوفيق في مباراته الأولى في التصفيات قبل النهائية وفاز بنتيجة ثلاث جولات للا شيء متأهلاً إلى الدور النهائي.
بينما خسر الزوجي القطري الثاني والمكون من مها علي وخلود إسماعيل بالنتيجة ذاتها من نده البحريني الذي سيطر على جولات المباراة الثلاث ليتأهل ويلتقي بالفريق القطري الفائز، بينما ضمنت لاعبتانا خلود إسماعيل ومها علي الحصول على المركز الثالث والبرونزية.

ثم التقى الفريقان القطري والبحريني الفائزان في المباراة النهائية ومثل الزوجي القطري اللاعبتان آية مجدي ومها فلامرزي، وتصاعد التحدي بين الفريقين المتقاربين إلى حد كبير في المستوى الذي بدا على جولات المباراة الخمس ولم تكن سهلة على كلا الفريقين وانتهت بنتيجة ٣ جولات للبحرين مقابل جولتين لزوجي قطر، معلنة عن فوز الزوجي البحريني بالميدالية الذهبية في حين حصل منتخبنا على الميدالية الفضية.

الشيخ سعود بن علي: منتخباتنا تستحق الإشادة

قال سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية:
الحمدلله الذي قدرنا على رفع علم الأدعم في هذه الدورة، ونتمنى أن يبقى علمنا دائماً مرفوعاً في جميع المحافل، وهذا هو الوعد الذي قطعناه على أنفسنا كجهة مسؤولة عن الرياضة في قطر.
ولا يخفى على الجميع الدعم الكبير الذي نحظى به من سيدي سمو الأمير المفدى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومن سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وكما لمسنا حرص سعادة رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على تقدم الرياضة القطرية لتظهر على أكمل وجه أمام العالم أجمع على مستوى الفئتين الذكور والإناث.
ووجه سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رسالة شكر إلى جميع المنتخبات القطرية المشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية على كل ما قدمنه في سبيل تعزيز مكانة قطر الرياضية على جميع الأصعدة، مؤكداً أن كل ما نحققه من إنجازات هو من أجل قطر فقطر في أعيننا دائماً.
كما أبدى سعادته بالمنتخبات المشاركة في هذه الدورة والتي أثريت بمشاركة لاعبات جديدات ليس في كرة السلة فحسب بل جميع الرياضات مما يضخ عزائم وهمما متجددة في الرياضة القطرية.

بندر بن محمد العطية: إنجاز يرفع الرأس

قال سعادة السيد بندر بن محمد العطية سفير دولة قطر في الكويت: إن منتخبي الأدعم لكرة السلة وكرة اليد قدما أداء مميزا خلال البطولة وان اللاعبات أبدعن وحققن هذا الإنجاز الذي يرفع الرأس، مضيفا إن هذه المرة الأولى التي يتابع فيها دورة رياضة المرأة الخليجية، وقال إن لاعباتنا شرفننا وحصدن الميدالية الذهبية، و”هارد لك” لمنتخب البحرين.
وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعتبر دافعا لمنتخبي السلة واليد لمواصلة هذا الأداء في الاستحقاقات القادمة، منوها بأن رياضة المرأة القطرية شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.
ومن جهته قال المستشار سعيد بن ظافر القحطاني: إن هذا الإنجاز يؤكد تربع قطر على عرش كرة السلة وكرة اليد في منطقتنا الخليجية، لافتا إلى أنه يهنئ القائمين على رياضتي كرة السلة وكرة اليد النسائية على هذا الإنجاز الكبير.

لولوة المري: الأهداف مرسومة والإنجازات لقطر
تقدمت لولوة المري رئيسة البعثة القطرية بالشكر والتقدير إلى المنتخبات القطرية المشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية والتي مثلت دولة قطر خير تمثيل وضربت أمثلة رائعة في الإخلاص واللعب النظيف والروح الرياضية على صالات وملاعب المنافسات التي شاركنا فيها.
وأشادت لولوة المري بجهود جميع الكادر الإداري والقائمين على المنتخبات القطرية، مثنية على ما أظهرنه من تكاتف وتعاون وعطاء وهذا ليس بغريب على الكوادر القطرية من مواطنين ومقيمين فجميع من يعمل في هذه المنظومة يسعى إلى تحقيق الأهداف المرسومة والإنجازات لدولة قطر.
وأكدت لولوة المري أن هذه الدورة جاءت لإثارة العزائم والهمم وتجديد طموحات المرأة القطرية على الساحة الرياضية، والمستقبل يحمل لنا الأفضل بإذن الله.

المري والمريخي يتوجان بطلات التايكوندو

توجت لولوة المري رئيسة البعثة القطرية بالدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية بالكويت، والسيد عيد المريخي رئيس اللجنة التنظيمية للتايكوندو الفائزات في ختام منافسات التايكوندو والتي جرت امس السبت ضمن الدورة الخليجية.
وقد حصلت لاعبتنا كلثم المطاوعة على الميدالية الفضية وزن تحت ٤٩ كلغم، في حين كانت الميدالية الذهبية من نصيب البحرينية فوزية محمد فيما تقاسمت المركز الثالث والميداالية البرونزية كل من العمانية ماريا محفوظ والإماراتية مناهل سهيل.
وفي وزن تحت ٥٧ كلغم فازت لاعبتنا ياسمين الشرشني بالميدالية البرونزية، في حين فازت البحرينية ولاء الدوسري بالميدالية الذهبية والإماراتية سعاد علي بالميدالية الفضية.

عيد المريخي: مشاركة مميزة
وقال السيد عيد المريخي أمين سر الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، ورئيس اللجنة التنظيمية للتايكوندو، إن منافسات البطولة شهدت تنافسا جيدا، معربا عن شكره للجنة المنظمة للدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية على حسن التنظيم، وقال إن هذا يدل على التعاون بين دول الخليج العربية، كما أعرب عن تهنئته لدولة الكويت الشقيقة بعودة صاحب السمو أمير دولة الكويت.
كما عبر عن تهنئته للاعبات التايكوندو القطريات المشاركات في البطولة، وقال إن مشاركتنا كانت متوسطة لكنها مميزة، كما أعرب عن تهنئته لجميع لاعباتنا المشاركات في الدورة في مختلف المسابقات الرياضية على الأداء القوي الذي ظهرن به مما يعكس صورة مشرفة للرياضة النسائية القطرية.

الشمري يدير المباراة النهائية للتايكوندو

الحكم القطري عايد الشمري أدار المباراة النهائية بين البحرين والإمارات باقتدار، وقال إن منافسات التايكوندو شهدت تنافسا قويا بين اللاعبات وأفرزت عن وجود العديد من المواهب الخليجية، منوها بمشاركة لاعباتنا واللاتي تمكن من الحصول على الميداليات الملونة، حيث شاركت أربع لاعبات تمكن من الفوز بميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية.

بيجاوي: أدعم اليد قدم أداء قوياً واستحق الذهب

قال رضا بيجاوي مدرب منتخب كرة اليد للسيدات إن منتخبنا الوطني استحق الفوز بالميدالية الذهبية للدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية، مشيرا إلى أن الأدعم قدم أداء مقنعا وقويا واستطاع أن يفرض سيطرته على مجريات اللعب في جميع المباريات التي خاضها في البطولة ليحقق العلامة الكاملة ويتوج بالذهب.
وأعرب بيجاوي عن الشكر والتقدير للجهات القائمة على تطوير رياضة المرأة في قطر والتي حققت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة وفي مختلف الألعاب، لافتا إلى أن كرة اليد النسائية أصبحت لها قاعدة جماهيرية جيدة، واصبح هنالك اهتمام كبير لدى الفتيات في الاتجاه نحو ممارسة لعبة كرة اليد، وهذا أمر إيجابي يمكن أن يسهم في تكوين المنتخبات.

مها العبدالجبار: إنجاز يعكس تطور رياضتنا النسائية

قالت السيدة مها العبدالجبار مدير البعثة للدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة المقامة حاليا في الكويت، إن منتخباتنا الوطنية قدمت أداء مشرفا في البطولة، وان تتويج منتخبي كرة اليد وكرة السلة بالميدالية الذهبية يعد إنجازا مهما يضاف إلى رصيد المنتخبين والى رصيد الرياضة النسائية القطرية الزاخرة بالإنجازات الكبيرة.

وأشارت إلى أنها تشعر بسعادة غامرة لتحقيق هذه الإنجازات والتي تعكس تطور الرياضة النسائية في قطر، منوهة كذلك بالميداليات التي حصلت عليها لاعباتنا في المنافسات الفردية مثل اللاعبة أمينة عبدالكريم والتي حصلت على الميدالية الذهبية في التايكوندو واللاعبة مريم علي التي حصلت على الميدالية الفضية، وكذلك البطلة نصرة محمد التي حصلت على الميدالية الذهبية في الرماية عدا عن الميداليات الفضية والبرونزية التي حصلت عليها منتخبات الرماية والمبارزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...