الرئيسية / الدوري القطري / قطار دوري الدرجة الثانية ينطلق من الوكرة

قطار دوري الدرجة الثانية ينطلق من الوكرة

قطار دوري الدرجة الثانية ينطلق من الوكرة

قطار دوري الدرجة الثانية ينطلق من الوكرة

ينطلق دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد 2018/2019 اليوم الأربعاء بمباراتين يستضيفهما ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة، حيث يقص معيذر والشمال شريط مباريات الدوري في تمام الساعة السادسة والربع مساء تليها مباشرة مباراة مسيمير والوكرة عند الساعة الثامنة والنصف مساء.

وقد أكملت كافة الفرق استعداداتها للدوري، بعد أن اختتمت معسكراتها الخارجية، عدا الوافد الجديد فريق البدع الذي سيشارك في الدوري والكأس دون أن يكون له حق الصعود وفقاً لقوانين وشروط الاتحاد القطري لكرة القدم، والبدع هو جديد دوري الدرجة الثانية هذا الموسم، ليصبح مجموع الفرق 6 لأول مرة كعدد زوجي أحدث حالة من الارتياح في جميع الأندية من الناحية التنظيمية، كما أشار مسؤولوها، ولكنهم في ذات الوقت تخوفوا أن يكون الفريق الجديد بمثابة بعبع مخيف يحصد النقاط من بعض الفرق ولا يستفيد منها بالصعود، وبالتالي يعرقل مسيرتها، ولكن رغم ذلك يظل التنظيم الجيد محل قبول وترحيب كل واشادة كل الأندية.

المواجهة الأولى

وبالنسبة للمباراة الأولى بين معيذر والشمال، فهي مواجهة ينتظر أن تكون قوية ومثيرة بين الفريقين، خاصة أن فريق معيذر الذي تعثر الموسم الماضي قد بدأ استعداداته للموسم الجديد في وقت مبكر وخاض العديد من التدريبات والمباريات الودية في الدوحة قبل سفر البعثة إلى البوسنة، حيث انتظم في معسكر مغلق خاض خلاله عددا من المباريات الودية التي وقف من خلالها الجهاز الفني على مستويات اللاعبين البدنية والفنية.

أما الطرف الآخر فريق الشمال، فيتوقع المتابعون للتعاقدات التي قامت بها فرق الدرجة الثانية، أن يكون هو الحصان الأسود في الدوري لأنه بدأ جهوده ومفاوضاته مع لاعبيه الجدد قبل نهاية الموسم الماضي عندما أدرك أنه لن يصعد، وبالتالي كانت له فترة زمنية جيدة لأن يختار نجومه الجدد بدقة شديدة، حيث قام بتغيير فريقه بشكل كامل، حيث تعاقد مع 12 لاعبا مواطنا، وعلى رأسهم إبراهيما انداي “أم صلال” – يوسف أحمد وأحمد النعمان “العربي”- خالد نواف “الخريطيات” – فريدريك دابنغا “مسيمير” – موسى العلاق “مسيمير” – مهند عدنان درجال “الوكرة” – معتز أحمد “يمني” – شاهين الكواري “السيلية”، وهولاء يعتبرون مجموعة جيدة من اللاعبين المواطنين، ونجح النادي أيضاً في التعاقد مع أول لاعب أسباني يحترف بالدرجة الثانية، وهو جوزيه انطونيو، بالإضافة إلى النرويجي عزيز إدريس والغاني بنجامين اشمبونغ والعماني عبدالعزيز المقبال، ويقود الفريق المدرب الأسباني من أصول مغربية هشام جدران.

الشمال الذي اختار ملقة الأسبانية لإقامة معسكره أكمل استعداداته للمباراة ويسعى بقوة لتحقيق الفوز ووضع أول ثلاث نقاط له في الدوري.

مبارك غانم: مباراة الافتتاح صعبة

أكد مبارك غانم رئيس جهاز الكرة بنادي معيذر ان مباراة اليوم مع الشمال هي مباراة افتتاح الدوري وبالتالي ستكون صعبة للفريقين ولكن تظل ثقتنا كبيرة في جميع لاعبينا خاصة بعد المعسكر الناجح الذي اظهروا فيه مستويت جيدة حيث لعب مع بطل البوسنة والفريق الوصيف وظهر الفريق بشكل جيد.

واضاف: مباريات الدرجة الثانية دائما تكون صعبة مع انطلاقة الدوري ولكن الحمد لله فريقنا مستعد تماماً للمباراة ونتمنى التوفيق.

الفريق يواجه مسيمير..

مركب النواخذة تبدأ رحلة العودة

المباراة الثانية التي تجمع مسيمير بالوكرة، لا تقل أهمية عن الأولى، خاصة أن فريق الوكرة من الفرق العريقة في قطر ويسعى هذا الموسم لأن يحقق الحلم بالصعود والعودة مجددة للدرجة الأولى، حيث بذلت إدارة النادي برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني ونائبه سلمان عبدالغني كل الجهود الممكنة لأحداث التغييرالمناسب في صفوف الفريق وتهيئته بأفضل شكل من خلال التعاقدات الجديدة مع اللاعبين المحترفين والمواطنين، بالإضافة إلى عدد من أفضل اللاعبين المتواجدين منذ الموسم الماضي، فكان أن تعاقد مع العماني جميل اليحمدي ومواطنه محمد فرج، بالإضافة إلى الغاني نانا بوكو.

وخاض الوكرة معسكر ناجح في تركيا خاض فيه مباراة قوية مع رديف فنربخشة الذي الذي شارك معه عدد من لاعبي الفريق الأول، كما فاز أيضاً على القوة الجوية بهدف وفي الدوحة فاز على فريق نيودلهي الهندي بثلاثية..وأظهر الوكرة مستويات جيدة، خاصة ما يتعلق بالانسجام وروح الفريق الواحد، وهذا ما سيكون السلاح الأبرز الذي سيشهره الفريق في لقاء اليوم.

أما فريق مسيمير فهو قد استفاد من السلبيات التي حدثت الموسم الماضي عندما خاض العديد من مبارياته من غير لاعبيه المحترفين بداعي الإصابة، ولكنه هذا الموسم تعاقد مع لاعبين مميزين معظمهم من سوريا، حيث تعاقد مع الثلاثي السوري محمود البحري وأحمد الدوين وعدي جفال وثلاثتهم يعتبرون من أفضل اللاعبين الذين سيشكلون الإضافة الحقيقية للفريق المتحمس الذي يقوده المدرب الكرواتي دراجان تاديك العازم على تحقيق حلم الصعود مع الفريق هذا الموسم.

عبدالرحمن أمير: جاهزون لضربة البداية

قال عبدالرحمن أمير، مدير فريق مسيمير أن الاستعدادات قد اكتملت تماماً بالنادي لانطلاقة الدوري في ثوبه الجديد، مشيراً إلى أن كل اللاعبين في أتم جاهزية لخوض المباراة أمام الوكرة.

وأضاف: بلا شك الوكرة فريق كبيرويضم لاعبين متميزين محترفين ومواطنين، وبالتالي تصبح المباراة أمامه صعبة للغاية وتحتاج إلى مجهود مضاعف، خاصة أنها المباراة الأولى في الدوري والوكرة يحمل آمال وطموحات كبيرة من أجل تحقيق الصعود، وهو ذات الهدف الذي يدخل به فريق مسيمير المباراة ونتمنى أن نشاهد دوري قويا ومثيرا.

البدع يواجه المرخية في ظهوره الأول ..غداً

يخوض فريق البدع الوافد الجديد بدوري الدرجة الثانية أولى مبارياته يوم غد الخميس أمام المرخية، وذلك في تمام الساعة السادسة والربع مساء على ملعب نادي السيلية، وهي المواجهة التي تحمل الكثير من الإثارة والندية، خاصة أن الوافد الجديد يسعى وبكل قوة لأن يضع بصمته بدوري الدرجة الثانية وليؤكد أنه يستحق المشاركة في الدوري والكأس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد الكرة رسمياً اليوم

فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد الكرة رسمياً اليوم

يبدأ من اليوم رسميا فتح باب الترشيح لانتخابات اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة ...