الرئيسية / أخبار العنابي / قائمة الأدعم .. بدون مفاجآت

قائمة الأدعم .. بدون مفاجآت

استقر منتخبنا الوطني على قائمة ال 23 لاعبا التي سيخوض بها نهائيات كاس اسيا لكرة القدم خلال الفترة من 5 يناير الى اول فبراير القادمين بالامارات وقد اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القوائم الكاملة للمنتخبات ال24 المتأهلة للنهائيات. وضمت القائمة: سعد الشيب وبيدرو كوريا وعبدالكريم حسن وطارق سلمان واحمد فتحي وعبدالعزيز حاتم واحمد علاء الدين وحامد اسماعيل واحمد معين وحسن الهيدوس وكريم بوضيف واكرم عفيف وسالم الهاجري وبسام الراوي وبوعلام خوخي وعبدالرحمن محمد وعبد الكريم سالم والمعز علي وعلي عفيف ويوسف حسن ومحمد البكري وتميم المهيزع وعاصم مادبو. وقد تم تقديم قائمة الادعم رسميا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم وفقا للمواعيد المحددة ، وكان يرغب الجهاز الفني للانتظار حتى ما بعد مباراة يوم الاثنين القادم امام ايران للاعلان عن القائمة الرسمية والنهائية ، ومن الواضح ان عددا كبيرا من هذه القائمة يشارك في كاس اسيا للرجال لأول مرة ويغلب عليها طابع الشباب ولكن يملكون خبرات سابقة من بطولات قارية ودولية كثيرة بالاضافة الى عدد ضخم من المباريات مع انديتهم في دوري ابطال اسيا، وخلت القائمة من مفاجآت حقيقية لاسيما ان كل هذه الاسماء سبق وان شاركت في معظم معسكرات المنتخب على مدار العام الماضي بالكامل .
من ناحية اخرى يواصل منتخبنا الوطني تدريباته اليوم بدون توقف بعد مباراة الامس التي خاضها امام المنتخب الجزائري حيث يفتح الجهاز الفني بقيادة فيلكس سانشيز ملف المباراة الودية الاخيرة التي يخوضها الادعم يوم الاثنين المقبل امام ايران وهي المحطة الاخيرة قبل السفر الى الامارات ، وسيركز التدريب الليلة على النواحي الاستشفائية للاعبين الذين خاضوا المواجهة الودية امام الجزائر وكان معظمهم من اللاعبين الاساسيين بينما سيكون التدريب فنيا وبدنيا لباقي اللاعبين.

عبد الكريم حسن:
لسنا وحدنا في المنافسة
رفض عبد الكريم حسن ظهير ايسر منتخبنا الوطني ونادي السد واحسن لاعب كرة قدم في قارة اسيا هذا الموسم ان تكون المباريات الودية والنتائج الطيبة التي حققها منتخبنا فيها مقياس على المستوى حيث قال بالفعل اننا واجهنا منتخبات قوية ومتوسطة القوة وقدمنا امامها نتائج متميزة ومستوى طيبا ولكن في النهاية تظل مباريات ودية وليست مقياسا لأي شيء قبل خوض نهائيات كاس اسيا بالامارات خلال الفترة من 5 يناير الى اول فبراير القادمين.
اضاف اننا كلاعبين نعلم هذا تماما ونعلم ان المباريات الرسمية الضغوط فيها تكون حقيقية والتركيز من جانب المنافسين يكون اعلى ولهذا يجب ان نعي الامر جيدا ، ونتخذ من هذه المواجهات الودية دافعا وليست هي الغاية ولكن علينا ان نقدم اقصى مالدينا. استطرد كيمو في تصريحاته قائلا اننا سنسير خطوة بخطوة وليس مرحلة مرحلة بمعنى ان تفكيرنا سيكون في كل مباراة نخوضها على حدة ولايوجد شيء مستحيل في كرة القدم .

كما قال ايضا ان منتخبنا مرشح ان يعبرمرحلة دوري المجموعات ويتأهل لدور ال16 ونحن نثق في هذا ولكن هذه تظل ترشيحات وعلينا ان نكون في تركيز عال حتى نتمكن من تحقيق هذه الترشيحات والمهم كيف نعبر الدور الاول ولابد ان نركز على كل تسعين دقيقة على حدة وان نواصل الاجتهاد والتصميم حتى نتأهل بالفعل ولا تكون الامور مجرد ترشيحات.
وعن طموح منتخبنا في كاس اسيا قال عبد الكريم حسن: من المؤكد ان كل لاعب في اسيا يحلم بأن يصل الى ابعد نقطة في البطولة ولسنا وحدنا في المنافسة، وربما نكون مرشحين ولكن هذا ليس معيارا فمن الممكن ان تكون مرشحا للقب وتخرج من الدور الاول فالواقع في الملعب يختلف ولهذا يجب ان نسير كما قلت خطوة بخطوة ولكل حادث حديث .

واشار قائلا ان حصولي على لقب افضل لاعب في اسيا لن يجعلني اقع تحت الرقابة من المنافسين لان منتخبنا مليء باللاعبين الذين يثيرون اهتمام المنافسين مثل المعز علي واكرم عفيف وحسن الهيدوس وكريم بوضيف ، والمنتخب مليء بالنجوم ولاشك ان هذا الامر يسعدني لأنه سيخفف الضغط عني ولن يجعلني تحت اعين المنافسين دائما .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأدعم يواجه سنغافورة الخميس المقبل ودياً

الأدعم يواجه سنغافورة الخميس المقبل ودياً

بدأ منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم تدريباته في معسكره الداخلي استعداداً لاستئناف ...